نورما” تهدد 4 دول عربية بعواصف وثلوج عاتية

ضربت العاصفة نورما أربع دول في بلاد الشام بدءاً من مساء الأمس، متسببة بعاصفة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن أصبحت ضمن الموضوعات الأكثر تداولاً حتى مساء اليوم بين المتابعين العرب.

وقد اجتاحت رياح “نورما” القوية مدناً وقرى في كل من الأردن، وسوريا، ولبنان، وفلسطين لتؤدي إلى ارتفاع عنيف في أمواج البحر على المدن الساحلية، مع درجات حرارة منخفضة، وتجمع الصقيع والثلوج على المرتفعات.

ففي سوريا تسببت العاصفة بهطول غزير للأمطار مصحوب بالرعد، وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، ولا زال الثلج فوق المرتفعات التي تزيد على 1200 متر ظاهراً منذ الأمس، فيما الرياح الغربية نشطت بشكل كبير مع هبات شديدة تجاوزت سرعتها 70 كلم/س وارتفعت أمواج البحر.

أما في لبنان فكان تأثير العاصفة على شكل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أدت لتشكل السيول في بعض المناطق، بالإضافة إلى تساقط الثلوج على ارتفاع 1200م وما فوق، وتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة ليلامس ليلاً 1000م وما دون في المناطق الداخلية.

وشهدت الأردن وفلسطين تساقطاً للثلوج طيلة الليلة الماضية، مع عواصف باردة ساهمت في تكون الصقيع في ساعات الصباح الباكر. كما هبت رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة أدت إلى تدنٍ ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل تلك الرياح في المناطق الصحراوية وأجزاء من المناطق الوسطى

You may also like...

0 thoughts on “نورما” تهدد 4 دول عربية بعواصف وثلوج عاتية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …….. 2019……. إطلالة جديدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram