جزيرة قبرص تشهد زيادة سنوية في أعداد الزوار بنسبة 7.8% خلال عام 2018

تواصل جزيرة قبرص، الوجهة السياحية الساحرة في البحر المتوسط، تحقيق نمو لافت في قطاع السياحة؛ حيث أظهرت نتائج عام 2018 زيادةً في عدد الزوار بنسبة 7.8 بالمئة مقارنةً بالعالم الماضي.
كما كشفت الأرقام الجديدة الصادرة عن دائرة الإحصاء بوزارة المالية القبرصية أن إجمالي عدد الزوار الوافدين خلال عام 2018 بلغ 3,928,625 زائراً مقارنةً بـ 3,652,073 زائراً خلال العام الماضي.
وقد شهد موسم الصيف لوحده، في ذروته بين شهري مايو وسبتمبر، وصول عدد الزوار إلى 2,105,684 زائراً، أي بزيادة قدرها 4.7 بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2017.

وتصدّر السياح من دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة نسب النمو في أعداد الزوار الوافدين إلى قبرص من منطقة الخليج العربي؛ إذ ساهمت الكويت بنسبة زيادة قدرها 32.8 بالمئة فيما بلغت نسبة الزيادة التي ساهمت بها الإمارات 3.9 بالمئة.

وبهذا الصدد صرح كريستوس ديميتريو، مدير المكتب الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط لدى مفوضية وزارة السياحة القبرصية، المسؤولة عن تنظيم الفعاليات السياحية والحملات الترويجية ضمن جمهورية قبرص، وقال: “تواصل منطقة الخليج العربي تعزيز مكانتها كمنطقة رئيسية بأعداد السياح الوافدين منها إلى قبرص، حيث واصلت الجزيرة المتوسطية نشاطها الاستراتيجي عبر عقد شراكات مثمرة مع مجموعة من وكالات السفر والخطوط الجوية الرائدة، الأمر الذي أفضى عن عام ناجح شهد زيادةً في وعي سكان المنطقة حول روعة قبرص كوجهة سياحية استثنائية”.
ويمكن للمسافرين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الوصول إلى قبرص في غضون ثلاث إلى أربع ساعات عبر الرحلات الجوية المباشرة التي تشغلها شركات “طيران الإمارات” و”طيران الخليج” و”الخطوط الجوية القطرية”.

للمزيد من المعلومات عن المعالم التي يمكن زيارتها أو النشاطات التي يمكن القيام بها في قبرص، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.visitcyprus.com أو www.facebook.com/visitcyprus.ar

You may also like...

0 thoughts on “جزيرة قبرص تشهد زيادة سنوية في أعداد الزوار بنسبة 7.8% خلال عام 2018”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …….. 2019……. إطلالة جديدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram