تفاصيل مليار دولار دفعته قطر للفيفا للفوز باستضافة مونديال 2022

تفاصيل جديدة تتكشف عن رشاوى يقترب مجموعها من المليار دولار دفعتها قطر للاتحاد الدولي لكرة القدة “فيفا”، من أجل الفوز بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، وكذلك الحصول على حقوق حصرية لبث بطولات تابعة للفيفا.

الصخب البريطاني، الذي أشعلت شرارته صحيفة “صنداي تايمز Sunday Times”، الأحد، بنشرها الوثاق التي تبرهن بالدلائل القاطعة تفاصيل تلك الرشاوي، ونقلت عنها كبرى الصحف البريطانية، ومنها “تليغراف The Telegraph” و”ديلي ميل The Daily Mail” و”الغارديان The Guardian”، كالعادة قوبل بالصمت من الدوحة ووسائل إعلامها.

الوثائق المسربة كشفت عرض قطر مبالغ وصلت إلى 880 مليون دولار للفيفا سراً قبل فوزها باقتراع كأس العالم في 2010 بـ21 يوما. ووصل الأمر مساء الأحد إلى البرلمان البريطاني، حيث طالب نواب بفتح التحقيق في الأمر.

وقال داميان كولينز، النائب في البرلمان البريطاني، إنه يجب إطلاق تحقيقٍ حول تقديم الدوحة 400 مليون دولار أميركي (307 ملايين جنيه إسترليني) للفيفا قبل منح فيفا كأس العالم 2022 إلى قطر، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، والتي تطرقت في عناوينها إلى إمكانية أن تفقد الدوحة حق تنظيم كأس العالم 2022

 

You may also like...

0 thoughts on “تفاصيل مليار دولار دفعته قطر للفيفا للفوز باستضافة مونديال 2022”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …….. 2019……. إطلالة جديدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram