الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الثاني و النصف الأول من عام 2020

أبرز مؤشرات الربع الثاني والنصف الأول من عام 2020 في تاريخ 30 حزيران 2020 مقارنة مع مثيلاتها لنفس الفترة لعام 2019:

 

وتعليقا على النتائج قال السيد واصف الجبشة، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة:
” نحن مسرورون بأدائنا القوي في الربع الثاني والنصف الأول من عام 2020 وخصوصا أننا وبقية العالم لا نزال نتابع مستجدات آثار وباء الكوفيد 19. وبينما نحن نسمع ونقرأ عن اجراءات حظر جديدة في بعض الدول التي لنا عمليات فيها الا أن نظرتنا لتأثيرها المالي على الشركة يظل غير متغير حاليا”.
” ان نتائجنا الاكتتابية الأساسية متمثلة بالنسبة المجمعة 82.6% للنصف السنة المالية تثبت وبوضوح قوة أدائنا التقني ومقدرتنا على الاستجابة السريعة لوضع السوق، وخاصة في الأسواق التي نرى فيها تغييرات كبيرة. وكما هو متوقع رأينا تحسنا مستمرا في الأسعار وشهدت المحفظة التأمينية نموا في معظم القطاعات في الربع الثاني من العام الحالي مؤدية الى متوسط ارتفاع في الأسعار يتجاوز 19% مما أدى الى توسيع محفظتنا الحالية واضافة منتجات تامين جديدة في السوق الامريكي.
“وانني فخور بكل فرد من موظفي الشركة والذي كان عملهم الدؤوب وتركيزهم والتزامهم خلال الأشهر الماضية له أكبر الأثر في الاستمرار في التطبيق السلس لاستراتيجتنا وفي الوقت نفسه خدمة عملائنا وشركائنا على أفضل وجه “.
“ولقد أعلن مجلس ادارة الشركة عن توزيع أرباح الأسهم المشتركة بقيمة 0.09 دولار أمريكي. ولقد قامت الشركة وعلى مدى السنوات باضافة قيمة للمساهمين وانني اتطلع الى الاستمرار وعلى المدى الطويل بافادة مساهميننا الجدد أيضا.”

وأعلنت المجموعة زيادة اجمالي الاقساط المكتتبة بنسبة 27% لتصل 236.5 مليون دولار أمريكي في الستة أشهر الأولى من عام 2020 مقارنة مع 186.3 مليون دولار أمريكي. كما بلغت النسبة المجمعة للمجموعة 82.6% في نهاية حزيران 2020 مقارنة مع 92.7% في نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ اجمالي ربح الاكتتاب للمجموعة 46.1 مليون دولار امريكي للستة أشهر الأولى من عام 2020 مقارنة ب 26.2مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.
كما زادت صافي الأرباح في الربع الثاني من 2020 لتصل الى 12 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 8.4 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت صافي الارباح في الستة أشهر الاولى 11.2 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 14.9 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من عام 2019.
كما زاد العائد على حقوق المساهمين في 30 حزيران 2020 الى 14% مقارنة مع 8.6% في نفس الفترة من عام 2019 ووصلت القيمة الدفترية للسهم الى 8.06 دولار أمريكي.

الشركة في سطور:

الشركة العالمية للتأمينات العامة هي شركة عالمية متخصصة بالتأمين واعادة التأمين التجاري، وتقوم باكتتاب محفظة متنوعة من خطوط التأمين المتخصصة. تأسست في عام 2002 كشركة ريادية تكتتب أعمالا في مختلف انحاء العالم في مجالات تأمين الطاقة وتأمين الممتلكات والتأمين الهندسي والانشاءات والتأمين البحري والموانئ والمؤسسات المالية وتأمين المسؤوليات وتأمين الاتعاب القانونية والطيران العام والتعويض المهني والمحطات والمسؤولية البحرية وتأمين اخطار العنف السياسي وتأمين الغابات واتفاقيات اعادة التأمين غير النسبية.
الشركة العالمية للتأمينات العامة هى شركة مسجلة في برمودا وتمارس نشاطها من خلال مكاتب تابعة لها في كل من بيرمودا ولندن وعمان ولبوان وكازابلانكا، وتسعى IGI لتقديم مستوى خدمة متميز للعملاء و ووسطاء التأمين. تحمل الشركة العالمية للتأمينات العامة IGI تقييم ممتاز Excellent)(A)) مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف AM Best، وتقييم (A-) مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف ستاندرد آند بورز (S&P). للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على www.iginsure.com

البيانات التطلعية:
ان البيانات التطلعية ضمن هذا الخبر الصحفي تقع ضمن تعريف أحكام الملاذ الآمن لقانون اصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995. أن توقعات وتقديرات IGI قد تختلف عن نتائجها الفعلية، ولهذا يجب عدم الاعتماد على هذه البيانات التطلعية كتنبوات لاحداث مستقبلية. وكلمات مثل “نتوقع” و “نقدر” و”نتنبأ” و”نموزن” و”نعتزم” و”نخطط” و”يمكن” و”نريد” و”نستطيع” و”ينبغي” و”نؤمن” و”محتمل” و”تستمر”, وأي مصطلحات مشابهة المقصود منها تعريف البيانات التطلعية. ان هذه البيانات التطلعية قد تشمل، دون تحديد، توقعات مرتبطة بالأداء المستقبلي، وتنبؤات عن المعلومات المالية، وبيانات متعلقة بتوقعات التأثير المالي جراء عملية دمج الأعمال. هذه البيانات التطلعية تنطوي على مخاطر كبيرة وعدم يقين قد يتسبب بان تكون النتائج الفعلية مختلفة ماديا عن النتائج المتوقعة. معظم هذه العوامل خارجة عن سيطرة IGI ومن الصعب التنبؤ بها. ان العوامل التي قد تؤدي الى هذا الاختلاف تشمل وليست مقتصرة على ما يلي: (1) خطر ان تعطل العملية المخططات والعمليات الحالية، (2) عدم القدرة المحتملة على التعرف على الفوائد المتوقعة من عملية دمج الأعمال، والتي يمكن تأثرها، من بين أمور أخرى، بالمنافسة، ومقدرة IGI على النمو وادارة النمو بشكل مربح ومقدرة IGI على الحفاظ على الموظفين الرئيسيين، (3) تكاليف متعلقة بعملية دمج الأعمال، (4) تغييرات بالقوانين واللوائح المعمول بها، (5) الطلب على خدمات IGI مع احتمال تأثرها سلبيا بعوامل اقتصادية و/أو تجارية و/أو عوامل تنافسية عالمية وفي مناطق عمل الشركة، (6) عدم القدرة المحتملة على الحصول على والمحافظة على ادراج الاسهم العادية للشركة أو الضمانات في النازداك مرتبطة مع أو تالية لاتمام العملية، شاملة عدم المقدرة على اكمال الحد الأدنى من متطلبات نازداك ال 300 لأسهم كثيرة الجولة ، و(7) نتائج أي اجراءات قانونية والتي يمكن أن توضع ضد ذوي العلاقة أو من لهم اتصال باتفاقية دمج الأعمال والمعاملات المتوخاة فيها (8) التأثير المحتمل لوباء فيروس الكورونا (9) مخاطر أخرى وعدم يقين يشار اليهم من وقت لآخر في بيان التسجيل على نموذج F4 والمتعلق بعملية دمج الأعمال، وتشمل تلك التي تقع تحت “عوامل الخطر” فيها، وفي الايداعات الاخرى ل IGI لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات. ان قائمة العوامل السابقة ليست حصرية. اضافة فان أي تنبؤات وبيانات تطلعية صادرة عن الأطراف (شاملة البيانات عن توقعات أداء IGI لعامي 2020 و 2021) مرتكزة ضمنيا على العديد من التقديرات التي تعتمد على حكم من يعمل على اعداد الارقام وتعتمد أيضا على عوامل هامة اقتصادية وتنافسية وقطاعية وعوامل غير مؤكدة وطارئة، وكلها صعب أو من المستحيل التنبؤ بها والعديد منها هي خارجة عن سيطرة IGI . ولا يوجد أي ضمان أن الحالة المالية أو نتائج العمليات ستكون متوافقة مع التنبؤات المالية والبيانات التطلعية المنصوص عليها. ويجب عدم وضع اعتماد غير مبرر على أي بيانات تطلعية، والتي تتكلم فقط اعتبارا من تاريخها. وان شركة IGI لا تتعهد أو تقبل أي التزام أو تعهد بالاصدار العلني لأي تحديثات أو تنقيحات لأي بيانات تطلعية لتعكس أي تغيير لتوقعاتها أو أي تغيير للأحداث أو الظروف التي اعتمدت عليها هذه البيانات.

You may also like...

0 thoughts on “الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الثاني و النصف الأول من عام 2020”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram