في يوم المرأة الإماراتية… خريجات جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية سند للوطن في مواجهة جائحة كوفيد-19

احتفاءً بحلول يوم المرأة الإماراتية، الذي تحتفي به الدولة هذا العام تحت شعار “التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن” الذي أعلنت عنه أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، أشادت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بالمساهمات المهمة التي قدمتها خريجات الجامعة في مختلف المجالات الطبية، وعلى رأسها جهود الاستجابة لجائحة كوفيد-19.

وقال الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ورئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا بدبي: “نفخر بالدور الكبير الذي قدمه خريجو وأسرة الجامعة من خلال توليهم لمسؤليات مختلفة ضمن مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا بدبي، وفي إطار هذه الجهود، أظهرت المرأة الإماراتية تفانياً وإخلاصاً كبيرين في أداء المهام الموكلة لها. واليوم يسعدنا أن نحتفي بالجهود العظيمة التي بذلتها خريجات الجامعة ضمن فريق عمل المركز، حيث لعبن دوراً محورياً في خط الدفاع الأول ليثبتن التزامهن في خدمة الوطن. وفي يوم المرأة الإماراتية لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر والعرفان لجميع سيدات الإمارات لمساهماتهن الجليلة في خدمة المجتمع”.

ومن جانبها قات الدكتورة أسماء خليفة الحمودي، أخصائية أمراض وجراحة اللثة في وزارة الصحة، وخريجة ماجستير أمراض اللثة من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “التحقت خلال أزمة جائحة كوفيد-19 بفريق عمل الخط الساخن للتعامل مع جائحة كوفيد-19. وأعتبر هذه الفترة تجربة استثنائية في مسيرتي المهنية، إذ استشعرنا من خلالها كل المعاني والمشاعر الإنسانية لعملنا في القطاع الصحي، ففي مثل هذه الظروف تنسى الأنا وتعمل من أجل الوطن حتى وإن طالت ساعات العمل، فالهدف واضح ومشرق أمام أعيننا بأن نخرج من هذه الجائحة ووطننا بخير وعافية. فلا ساعات عمل ولا أوقات ولا قيود للجهد المبذول. وفي هذه الفترة كان الدعم والاحتواء والرسائل الإيجابية التي تبثها قيادتنا الرشيدة دافعاً لنا لمواصلة العمل”.

وقالت الدكتورة دينا منصور محمد طاهر أحمد، أخصائية طب أسنان الأطفال في هيئة الصحة بدبي، وخريجة ماجستير طب أسنان الأطفال من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “شاركت في فريق الاستقصاء وجمع البيانات ضمن فريق عمل الخط الساخن للتعامل مع جائحة كوفيد-19. واستشعرت وزميلاتي المسؤولية التي نتحملها، إذ كنا ننظر لعملنا على أنه أقل ما يمكن أن نقدمه كإماراتيات لرد الجميل لمجتمعنا في هذه الأوقات الصعبة. إنه واجب وطني وإنساني ينبع من قيم العطاء والتميز التي رسختها فينا جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية”.

وفي ضوء شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا ، حرصت الجامعة على تعزيز مشاركة الكفاءات الإماراتية من سيدات خريجات وموظفات من أجل أن يكونو عنصراً فعالاً في مسيرة الدولة لمواجهةالجائحة وتحقيق المزيد من المتقدم والدعم للمجتمع العلمي ككل.

You may also like...

0 thoughts on “في يوم المرأة الإماراتية… خريجات جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية سند للوطن في مواجهة جائحة كوفيد-19”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram