خريج جامعة نيويورك أبوظبي يحصل على منحة تشيفنينغ الدراسية المرموقة

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن حصول توبا ماري خريج دفعة عام 2019، على منحة تشيفنينغ الدراسية المرموقة، وهي منحة دولية تابعة لحكومة المملكة المتحدة تهدف إلى إعداد وتخريج قادة عالميين. وسيتابع ماري دراسته الممولة بالكامل ليحصل على درجة الماجستير في العلوم في علم وتحليل البيانات من جامعة كارديف.

وينحدر ماري من غامبيا، وتخرج من جامعة نيويورك أبوظبي بتخصص أساسي في الرياضيات وتخصص فرعي في الاقتصاد. وخلال دراسته الجامعية، كان لدى ماري اهتمامات كبيرة بالرياضيات والتمويل وعلوم البيانات، وكيفية استخدام هذه التخصصات للمساعدة في إيجاد الحلول لمستقبل أفضل، حيث أجرى تحليلًا معمقاً لمعادلة “بلاك-شولز” الشهيرة، والتي تلعب دورًا هاماً في قطاع التمويل الحديث كجزء من مشروع تخرجه.

ومن جانبه، قال ماري: ” تقدمت بطلب للحصول على منحة تشيفنينغ حيث تعتبر منحة دراسية عالمية مرموقة، تمكن القادة الناشئين من متابعة الماجستير في المملكة المتحدة، وبصفتي شخص يطمح لأن يكون قائد عالمي لديه شغف وأفكار وتأثير، أريد أن أساهم في تقديم الحلول اللازمة لتوفير مستقبل أفضل. وبالإضافة إلى تجربتي المميزة في جامعة نيويورك أبوظبي، ستتيح لي المنحة فرصة لصقل مهاراتي القيادية والعلمية ومعرفتي في علوم البيانات، من خلال العمل على محاولة حل المسائل المعقدة والتعلم من أصحاب الخبرة”.

وأضاف ماري: “أطمح بعد التخرج بأن أكون بين قادة المستقبل ونخبة علماء البيانات الذين يعملون على تحليل كمية كبيرة من البيانات التي تتناول النشاط البشري بهدف اتخاذ قرارات مستنيرة وحاسمة، وسيتطلب ذلك الحصول على مصادر سريعة للبيانات الجديدة وتجربتها، ومراقبة النتائج، وتعديل عملية صنع القرار. بدون البيانات وبدون القيام بتحليلها فإن عملية صنع القرار في الحكومات ستفتقر إلى الجودة والسرعة اللازمتين لتنال الأفضلية التنافسية، كما أن تطوير هذه البيانات من الممكن أن يساهم في جعل القرارات الحاسمة أكثر وضوحاً وكفاءةً”.

والجدير بالذكر أن منحة تشيفنينغ الدراسية كانت قد تأسست في عام 1983، بتمويل من وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في المملكة المتحدة. واستقبلت منحة تشيفنينغ أكثر من 50,000 متخصص للدراسة في المملكة المتحدة، حيث تقدم لقادة المستقبل والمؤثرين وصناع القرار في جميع أنحاء العالم فرصة للتطوير المهني والأكاديمي والتواصل على نطاق واسع وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة.

You may also like...

0 thoughts on “خريج جامعة نيويورك أبوظبي يحصل على منحة تشيفنينغ الدراسية المرموقة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram