ريم نصري ” أدعو أصالة للصلح بمناسبة عيد الأم ” واعترافات لأول مرة

حصرياً للمنارة
 دبي المنارة – رافي جرّوج
فنانة سورية منعتها ظروفها العائلية من الشهرة و الاضواء لسنين عديدة , تنقلت بين دمشق و بيروت و الامارات لتعود اليوم وتثبت انها من بيت فنّي اصيل و ان صوتها لايموت اذا احداً اراد ذلك ( على حد قولها ) , ريم مصطفى نصري شقيقة الفنانة السورية اصالة نصري , هل يعودان الشقيقتان الى بيت العائلة بعد فراق احد افراد الاسرة الواحدة , وماذا تقول عن موقف والدتها الحالي و خاصة ان عيد الأم اقترب, كيف نظرت الى آخر اعمالها الفنية , و هل تبتعد ريم نصري عن الاغنية الوطنية بعد ان اختارتها كبداية , اسئلة كثيرة حملناها لنصري من موقع المنارة الالكتروني وهكذا كان الحوار.
بداية ريم وبعد عرض آخر كليب ” تعبانة منك ” كان هناك العديد من التساؤلات حول اهتمامك بصحة جسدك و رشاقته و نضارة وجهك , هل تتبع ريم برنامج صحي وحمية معينة ؟!
انا لست كبقية الفنانات ولا اتبع اي حمية ولا اعلم انا شخصياً اذا كنت كجميع السوريين المنهكين من الداخل و المتآكليين نفسياً , ولكن من الخارج وحتى وقتنا الحالي, يبقى مظهرنا جميل و انيق , لذلك انا فعلاً اقاوم ان لا اُظهر الى الخارج مافي داخلي من حزن, بالاضافة الى انني بالفطرة من خلال تربيتي المنزلية, لا أحب التدخين أو السهر أو اي شي من تلك الرفاهيات المضرّة.
تعليقاً على جوابك السابق بأنك شخص لا يحب السهر , اذا تمت دعوتك الى سهرة خاصة كعمل هل تلبيها أم لا ؟
لا ببساطة لا تتم تلبية الدعوة , واكبر دليل على ذلك انني انتج فنّي بشكل شخصي واعتمد بانتاجي على عملي , كعملي في الاغنية الوطنية مثلاً ,فهو بالنهاية عمل اتقاضى عليه مبلغ معين , بالاضافة الى تربيتي المنزلية التي تفرض عليي ان التزم بقواعدها السليمة لذلك انا ضد اي حفلة تكون تحت صفة ” خاصة “.
 Reem Nasry5
ذكرتي بمقابلة سابقة لكِ ان والدتك تقف بصف اصالة نصري , هل تغيّر موقف الوالدة و خاصة بعد وفاة أخيكما ايهم نصري ؟
هذا الموضوع تشعّب كثيراً و لكن اليوم وخاصة انه يوافق مناسبة عظيمة كعيد أمهات العالم دعني اقول لك ان علاقتي مع والدتي عادت بعد انقطاع دام لأكثر من سنتين ,و خاصة بعد فقدان العائلة لأيهم ( رحمه الله ) , فبعد وفاته غيّرت والدتي من سياسة الانحياز الى طرف اصالة وخاصة انها كانت ترفض رؤية أيهم لسنتين من أجل ارضاء أصالة ,فتخيّل معاناتها بعد وفاته ,لا أظن ان والدتي ستعيد الكرّة و تقاطع أحد ابناءها على حساب ارضائها لاصالة وخاصة اننا ( ريم و أيهم ) لم نؤذي والدتنا بأي موقف.
اذاً وبعد وفاة أيهم ( رحمه الله ) هل من الممكن ان نرى عائلة ( نصري ) مجتمعة من جديد في بيت واحد دون خصومات مع احترام كل شخص لرأي الآخر ؟
بكل صراحة , انا و اصالة اليوم اصبحنا ذلك الشيء الصلب البعيد عن المرونة في التعامل وبالتالي لا نستطيع اعادة تشكيل علاقة جيدّة , فجميع سنين عمري التي اقتربت من الــ40 سنة كانت على مزاج أصالة وانا اندم على ذلك و اليوم ادفع ثمن حياتي السابقة التي عشتها لارضاء شقيقتي , ولكن وبرغم كل ماحصل أدعو اليوم للصلح ,فأنا تعبت من القطيعة بيني و بين اصالة والى اليوم عندما ازور بيت العائلة في دمشق, أحن الى الذكريات التي جمعتنا يوما ما و اتمنى ان تعود.
الجمهور العربي والمقربين منكِ ومن اصالة يسألون اذا ماكان هناك وسيط للصلح بينكما وهل جاءت المبادرة منكما شخصياً أم لا ؟!
ليس هناك من داعِ لأتكلم مع اصالة بمبادرة للصلح و انا على يقين انها على علم بما اشعر و انها تعلم بأنني اتكلم مع والدتي واسأل عنها لاطمئن قلبي و لكن تبقى هي الأخت الكبيرة لي و يبقى السؤال هل اصالة جاهزة لتقبّل المصالحة بيننا ام لا ؟ , اصالة في يومٍ ما ,كانت تنتظر ريم لتخبرها باسرارها بكل فرح و لتقول لها بما تفكّر واعود واكرر انني أتمنى الصلح والقرار بيد اصالة وخاصة أن والدتنا ليس لديها السلطة لتكون الوسيط بيننا.
ماهي ردة فعلك اذا ما تم اللقاء القريب بينكما في مكان ما كحفل او مهرجان مثلاً  ؟
اتعرض للانهيار النفسي , لا اتوقع ردة فعلي من اصالة و اخشى ردة فعلها , وهذا تبريري على رفض اي حفل ممكن ان يجمعنا معاً , وبصراحة انا لم اعد قادرة على المواجهة ليس بسبب ضعفي وانما بسبب وجعي و تآلمي من الداخل.
ماهو ردّك على مايقال انك استخدمتي الاغنية الوطنية بهدف التسويق لنفسك بطريقة اسرع واسهل و”الاغنية الوطنية”لا تدفعي تكاليفها بل يدفع لكِ ؟
الاغنية الوطنية هي اغنية اتقاضى عليها راتب من نقابة الفنانين السوريين وهي عمل غنائي مأجور, وانا اقوم بعملي كفنانة سورية ولايدفع لي ما لا يدفع لبقية الفنانين السوريين الذين اختاروا الاغنية الوطنية و الدليل الاكبر على وضعي المادي المتردّي جدأ انني منذ السنة و نيف تقريباً نشرت أغنية ( تعبانة منّك ” كلمات و الحان مروان خوري ” ) بصيغة صوتية فقط ومن فترة قريبة حتى استطعت تصويرها فيديو كليب لأنني لا املك المال ,ودعني ايضاً ان اقول لك امراً لأول مرة اتحدث به , انني في يوم ما قدّمت أغنيتين لبلدي من مالي الخاص, حيث اضطررت لبيع صيغتي (مجوهراتي) لشراء اغنيتين و تسجيلهما , لذلك ارفض تماماً ان يقال عن ( ريم نصري ) انها فنانة مأجورة من قبل القيادة السورية.
لم يقدّم لريم اي عرض من شركة انتاج محليّة أو عربية ؟
قدّم لي عرض من شركة انتاج مصرية ولكن وضعي اليوم لايسمح لي بالذهاب الى مصر,لأنه وللاسف أنّ خيارات شركات الانتاج و عروضها توضع حسب المواقف السياسية للفنان.
بعد نشر أغنية ( تعبانة منك ) بلونها الرومانسي ,هل وجدت نفسك في الاغنية الرومانسية ام الوطنية أكثر ؟
ارى نفسي ملكة جمال الطرب بالاغنية الوطنية واذا قررت ان لا اغني اللون العاطفي ,سأبقى لأغني اغاني وطنية وحتى ولو على حسابي الخاص.
ماهي مناسبة الصور ( في اعلى الصفحة ) التي التقطت لك و لابنتك جودي ؟
صدقاً لايوجد اي مناسبة للصور مع ابنتي غير هذه المناسبة الجميلة ( تتحدث عن عيد الأم ) , احببنا انا و جودي ان نأخذ بعض الصور المعبرة عن علاقة الام وابنتها من قلب دمشق وبين احضان ربيع دمشق الدافئ وان نهديها لجميع امهات العالم كعربون محبة وسلام .
علمنا انكِ تحضرين لعملين جديدين , حديثنا أكثر عنهما و هل سيتسمان بالوطنية ؟
دعني اقول لك انّ بعد أغنية ( تعبانة منك ),حان وقت القليل من النشاط والفرح بعيداً عن التعب والهموم كالاغاني المنتشرة والمسموعة في الوقت الحالي لدى الجمهور العربي كأغاني الصديق الفنان حسين الديك , لذلك انتهيت مؤخرأ من عملين جديدين , أحدهما مع صديق الطفولة الملحن شادي جارور و عمل آخر مع الفنان عناد خوري , الأغنيتين ” بيرقصوا ” وأتمنى ان ينالا اعجاب الجمهور العربي بشكل عام .
هل ريم نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ؟
لا لست بنشطة بسبب مسؤولياتي الكثيرة وأنا أم لولدين , لذلك اصدقائي يهتمّون بصفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي ويعملون معي للتواصل مع أكبر عدد ممكن من المتابعين وبدوري اوجّه لهم تحية و شكر من منبركم المحترم.
كلمة أخيرة بمناسبة عيد الأم لوالدتك بشكل خاص و لجميع الأمهات بشكل عام ؟
لأمي أقول : “أتمنى الشفاء العاجل لها وان تبقى بصحتها الجيدة لأنها مريضة قليلاً في الوقت الحالي”, وأتمنى لم شمل كل أم مع اولادها في هذا العيد لأنه من الصعب جداً خسارة أم لابنها مهما كانت الظروف صعبة بينهما وكل عام و جميع امهات العالم بألف خير.
[Best_Wordpress_Gallery id=”18″ gal_title=”اخبار فنية”]

You may also like...

0 thoughts on “ريم نصري ” أدعو أصالة للصلح بمناسبة عيد الأم ” واعترافات لأول مرة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram