معرض ” بالعلوم نفكر 2017 ” ينطلق / 18 / أبريل

دبي _ المنارة _ وام

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات ..

أعلنت المؤسسة أن فعاليات معرض “بالعلوم نفكر 2017″ – الذي يقام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم – ستنطلق خلال الفترة من / 18 – 20 / أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي .

يأتي المعرض – الذي يقام هذا العام تحت شعار ” آفاق لانهائية من الفرص ” – كمنصة لتشجيع الطلبة من المدارس والجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين / 15 و 35 / عاما لطرح أفكارهم المبدعة والمبتكرة في مجال العلوم والتكنولوجيا لتطويرها علميا وحثهم على المشاركة المستمرة في هذا النوع من الملتقيات والمعارض القادرة على إيجاد بيئة جاذبة وقادرة على إدماج الشباب في التخصصات العلمية وربطهم مع المؤسسات المختصة بالعلوم من القطاعين العام والخاص.

ويتضمن المعرض هذا العام عرض أكثر من / 300 / مشروعا علميا شارك في إنجازها أكثر من / 820 / شابا وشابة نفذوها تحت إشراف / 215 / مشرفا وموجها من خيرة العاملين في المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتعد هذه المشاريع من المشاريع التي شاركت في ” مسابقة بالعلوم نفكر ” والتي تم اختيارها للمشاركة في المعرض من بين أكثر من / 1380 / مقترحا لمشروع علمي هذا العام مما يمثل زيادة 51% في عدد مقترحات المشاريع المتقدم بها عن العام الماضي.

وتمت إضافة أربع فئات علمية جديدة في المسابقة للمساهمة في تقديم الحلول العلمية لعدد من التحديات المجتمعية الراهنة وهي الأنظمة الصحية والعلوم الطبية الأنظمة لذوي الإعاقات البصرية والسمعية أنظمة سلامة الطرق وعلم المواد والكيمياء التطبيقية.

ويقام ملتقى ” بالعلوم نفكر ” بالتزامن مع المسابقة في المعرض ليكون حلقة وصل استراتيجية تجمع الشباب المهتم بالعلوم مع العاملين في القطاعات العلمية المختلفة فضلا عن عدد من الأنشطة العملية التفاعلية في العلوم والهندسة والنفط والغاز والطاقة والطيران والتكنولوجيا.

ويشارك في المعرض / 45 / من الشركات والمؤسسات والمعاهد التي تقدم المشورة المهنية للشباب عبر أنشطة علمية تفاعلية منها شركاء مؤسسة الإمارات الداعمين عاما تلو الآخر مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وشركة توتال للاستكشاف والإنتاج- الإمارات العربية المتحدة وشركة أوكسيدنتال للبترول وشركة شل والاتحاد للطيران إضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي.

ومن الشركات والهيئات الأخرى المشاركة هذا العام : الواحة كابيتال ش.م.ع وشركة دولفين للطاقة المحدودة وسي إتش تو إم هيل وهانيويل ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني والمجلس الثقافي البريطاني.

ومن أبرز الأنشطة التي ستقام في الملتقى .. أنشطة وتجارب عن الحياة في الفضاء يقدمها مركز محمد بن راشد للفضاء وتجارب وعروض علمية شيقة في الكيمياء والفيزياء يقدمها سفراء ” بالعلوم نفكر” مع خبراء في العلوم إضافة إلى جلسة شبابية لبحث التحديات التي يواجها الشباب في تنفيذ ابتكاراتهم في المجالات العلمية المختلفة وكيفية تطويرها وتسويقها لخدمة المجتمع بجانب ورش العمل المقدمة من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت ميثاء الحبسي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات – مؤسسة النفع الاجتماعي المستقلة التي أنشأتها حكومة أبوظبي لتنمية وتمكين الشباب الإماراتي – إن معرض ” بالعلوم نفكر ” بمشاريعه العلمية المبتكرة هو ترجمة لرؤية قيادة الإمارات الحكيمة في احتضان أكبر عدد من مشاريع الشباب الإماراتيين لإيجاد أنفسهم من خلال هذه المنصة العلمية لتشجيع ثقافة الابتكار في المجالات كافة.

ونوهت بأعداد المتسابقين والمتقدمين للمسابقة هذا العام والتي تزداد عاما تلو الآخر .. مؤكدة أن المشاركين هذا العام في المسابقة هم محل ثقتها ومستقبل الإمارات المشرق لبناء اقتصاد معرفي قوي جدا ننافس به دول العالم.

وأضافت الحبسي أن المعرض هذا العام يضم نخبة من المواهب العلمية الإماراتية الواعدة حيث سيتيح لهم فرصة التواصل مع رؤساء وقياديي الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وهم يتطلعون للترحيب بشريحة واسعة من الشباب الواعدين لحضور هذا الحدث الزاخر بالمعرفة والأنشطة العلمية التفاعلية.

يذكر أن المعرض حقق نجاحا باهرا عبر الدورات الأربعة السابقة حيث شارك ما مجموعه حوالي / 2140 / شابا بنحو / 800 / مشروعا والتي تتنافس جميعها على مستوى الدولة في مجالات مختلفة ضمن قطاع العلوم والتكنولوجيا.

وشاركت الكثير من المؤسسات المتخصصة في قطاع العلوم والتكنولوجيا في ملتقى ” بالعلوم نفكر “والذي يعتبر منصة ضمت مجموعة كبيرة من الشباب تقارب /37/ ألف شاب من طلبة المدارس الثانوية والجامعات والمستثمرين والأطراف الأخرى الذين شهدوا هذا الحدث البارز عبر الدورات الأربعة السابقة.

You may also like...

0 thoughts on “معرض ” بالعلوم نفكر 2017 ” ينطلق / 18 / أبريل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram