انطلاق مهرجان وهران للفيلم والإمارات تنافس ب “ساير الجنة”

وهران: غادة عصفور

 أعلن وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي انطلاق فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي في دورته التاسعة بمدينة وهران الجزائرية مساء الجمعة عقب كلمة افتتاحية لمحافظ المهرجان إبراهيم صديقي، وذلك خلال حفل كبير حضره كوكبة من النجوم السينمائيين العرب مثل فاروق الفيشاوي، صفية العمري، آسر ياسين، نيكول سابا، يوسف الخال، داليا مصطفى، شريف سلامة”، أيمن زيدان.
ويتنافس على جوائز المهرجان 34 فيلما في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة، من بينها 12 فيلما روائيا طويلا، و12 فيلما روائيا قصيرا، و 10 أفلام وثائقية خلال أيام المهرجان التي تستمر ما بين 22 إلى 27 يوليو الجار ي مدينة وهران الواقعة شمال غرب الجزائر.
وتدخل دولة الإمارات العربية المتحدة سباق الافلام الروائية الطويلة المشاركة في المهرجان من خلال فيلم “ساير الجنة” إنتاج عام 2015 للمخرج سعيد سالمين المري وبطولة فاطمة الطائي، وتدور أحداث الفيلم في 90 دقيقة من خلال الفتى سلطان الذي ينطلق من أبو ظبي إلى الفجيرة باحثا عن جدته وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه، يكتشف الصبي صندوقاً قديماً يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة الفجيرة، فيقرر الصبي وبمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمواقف الغريبة التي تصادفهما خلال الرحلة المنهكة.
ويعرض الفيلم الإماراتي “ساير الجنة” يوم 24 يوليو وهو ثالث أيام المهرجان خلال أحد دور العرض الخاصة بالفعالية الكبرى، وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة المهر ضمن فعاليات الدورة الماضية لمهرجان دبي السينمائي الدولي.
وإلى جانب “ساير الجنة” تنضم أيضا مجموعة هامة من الأفلام الروائية الطويلة وهي البئر، الطريق إلى إسطنبول، الظل والقنديل، خسوف، مسافة ميل بحذائي، نوارة، المدينة، صمت الراعي، كثير كبير، فانية وتتبدد، بانتظار الخريف.
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة يشارك قنديل البحر، ذكريات، غصرة، نهار العيد، حار جاف صيفا، السلام عليك يا مريم، جوان، تاجر الزمن، ومع روحك، القاري، روزنامة، تساقط.
أما مسابقة الأفلام الوثائقية فتضم عشرة أفلام من مختلف الدول العربية وهي في راسي رومبوان، هواجس الممثل المنفرد بنفسه، أبدا لن نكون أطفالا، الأمير عبد القادر، رجاء بنت الملا، البلقان، مؤبد مفتوح، غنيلي، إن كنت تقصد قتلي، شوشة.

فيلم-ساير-الجنة

You may also like...

0 thoughts on “انطلاق مهرجان وهران للفيلم والإمارات تنافس ب “ساير الجنة””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram