ضبط ملفات تخص “قضية بلاتر” في باريس

FIFA president Sepp Blatter attends a press conference on May 30, 2015 in Zurich after being re-elected during the FIFA Congress. Blatter said he was "shocked" at the way the US judiciary has targeted football's world body and slammed what he called a "hate" campaign by Europe's football leaders. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

فتشت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس، في القضية المتعلقة بالرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، بحسب ما أعلنه المدعي العام السويسري، الأربعاء.

وجاء في بيان لمكتب المدعي العام أن النيابة العامة المالية الفرنسية فتشت، الثلاثاء، مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس، مشيرا إلى أن ذلك “مرتبط بالإجراء ضد جوزيف بلاتر”، في قضية مبلغ دفعه إلى رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني.

وتابع “لقد ضبطت ملفات مرتبطة بالدفعة المشبوهة”، مؤكدا أن ممثلين عن القضاء السويسري حضروا تفتيش مقر الاتحاد الفرنسي.

يذكر أن لجنة الأخلاق في فيفا أوقفت بلاتر وبلاتيني لمدة 6 سنوات (خفضت العقوبة من 8 سنوات) عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب دفعة “مشبوهة”.

وبلغت الدفعة مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) من الأول إلى الثاني عام 2011 بناء على عمل استشاري قام به بلاتيني لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 من دون عقد مكتوب

You may also like...

0 thoughts on “ضبط ملفات تخص “قضية بلاتر” في باريس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram