الإمارات وفلسطين في التصفيات المزدوجة لكأس أسيا ومونديال روسيا

يخوض منتخب الإمارات مواجهة مصيرية مع نظيره الفلسطيني في ابوظبي اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة ضمن المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس أسيا 2019 لكرة القدم، فيما تخوض السعودية المتصدرة مواجهة سهلة مع ماليزيا في جدة. وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 16 نقطة مقابل 13 للامارات و9 لفلسطين  و4 لماليزيا و2 لتيمور الشرقية.  

وتتطلع الإمارات للتاهل الى الدور الحاسم ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني بين المجموعات الثماني، بعدما فقدت منطقيا نيل المركز الاول في المجموعة الاولى حتى ولو فازت غدا على فلسطين ومن ثم على السعودية في 29 الحالي، كون الأخيرة تتفوق عليها بفارق ثلاثة اهداف والمتوقع أن يصبح أكبر مع خوضها مباراة سهلة امام ماليزيا .

ويتوجب على الإمارات حتى تكون ضمن أفضل الثواني على الأقل عدم التفريط بأي نقطة في مباراتي فلسطين والسعودية، لذلك فان لقاء الخميس يحمل صفة المصيري بالنسبة لـالأبيض“.   واستدعت الإمارات التي خاضت في 18 الحالي مباراة ودية أمام بنغلادش انتهت لصالحها 6-1 المهاجم المخضرم اسماعيل مطر (32 عاما) والذي يعود الى التشكيلة بعد غياب طويل اثر تألقه مؤخرا مع فريقه الوحدة.   لكن في المقابل، فان أصحاب الأرض قد يفقدون ورقة مهمة في خط الهجوم متمثلة بعلي مبخوت هداف كأس أسيا 2015 بعد تعرضه للاصابة في مباراة فريقه الجزيرة أمام الهلال السعودي في دوري ابطال اسيا، وهو عاد إلى التدريبات الفردية الاثنين الماضي،ألا أن مشاركته غير مؤكدة حيث قد يفضل الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي الحفاظ عليه حتى لقاء السعودية.  

سيعتمدالابيضعلى أحمد خليل أفضل لاعب في اسيا عام 2015 وصانع الألعاب المميز عمر عبد الرحمن واسماعيل الحمادي صاحب الإختراقات على الجناح  إضافة إلى لاعببي الوسط عامر عبد الرحمن وماجد حسن.

وسوف يكون تركيز منتخب فلسطين اكبر على التاهل الى نهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات، بعدما فقد منطقيا فرصة الوصول إلى الدور الحاسم مع إحتلاله للمركز الثالث برصيد 9 نقاط.

You may also like...

0 thoughts on “الإمارات وفلسطين في التصفيات المزدوجة لكأس أسيا ومونديال روسيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram