جناح سموها يتألق في سماء المهرجان

»مهرجان أم الإمارات« يفتح أبوابه مستقطباً آلاف الزوار في أول أيامه

استقطب مهرجان أم الإمارات، والذي انطلقت فعالياته الخميس 25 / مارس / 2016 على شاطئ كورنيش أبوظبي، آلاف الزوار من جميع أنحاء الدولة الذين حضروا للمشاركة بكافة الأنشطة والفقرات التي يتيحها للجمهور.

أبوظبيالمنارة

وتستمر فعاليات المهرجان، الذي يعد الحدث الوطني الثقافي والاجتماعي الأضخم من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، على مدار عشرة أيام لغاية الثاني من أبريل، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل.

ويسلط (مهرجان أم الإمارات) الضوء على رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، (أم الإمارات)، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي، وتركز فعالياته على دور الأم في تعزيز التماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

ويقدم المهرجان لزواره مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تتوزع على خمس مناطق رئيسية في الهواء الطلق، وهي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى جناح (أم الإمارات).

وتم تصميم كافة مناطق المهرجان بهدف توفير أجواء تفاعلية للزوار من العائلات والأفراد، كما يتضمن المهرجان مجموعة من الفقرات والفعاليات الفنية والثقافية التي تضفي المزيد من البهجة في لوحة تجسد التنوع الإنساني والانفتاح الذي يميز دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترحب بجميع الثقافات على اختلافها.

وسجل الوسم الرسمي لمهرجان أم الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية ما يتجاوز 650 مليون مشاهدة منذ إطلاقه مطلع مارس الجاري.

وحصد الوسم #مهرجان_أم_الإمارات باللغة العربية نحو 482 مليون مشاهدة، في حين سجل الوسم #MOTNFestival باللغة الإنجليزية أكثر 169 مليون مشاهدة.

وتنوعت طبيعة المشاركات على وسم #مهرجان_أم_الإمارات بين مختلف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا من خلالها عن ترقبهم لهذا الحدث التفاعلي الضخم الذي يأتي للعاصمة أبوظبي للمرة الأولى هذا العام.

وقد استقطب (جناح أم الإمارات) الذي يعتبر المَعلم الرئيسي في المهرجان، آلاف الزوار الذين احتشدوا للتعرف على الرؤية الحكيمة والدعم الكريم لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، (أم الإمارات)، إلى جانب المناطق الخمس التي يتضمنها المهرجان.

ويحتضنجناح أم الإماراتالذي يمتد على مساحة 30 x 40 متراً، ثلاثة عشر ركناً فريداً يسلط الضوء على مسيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث بتصاميمه الفنية والزخارف الذهبية المتمازجة مع الأقمشة الملونة، بأسلوب يجتذب زوار المهرجان ويدعوهم للاطلاع على الإسهامات الكبيرة التي قدمتها النساء لمجتمع الإمارات الزاخر بلمسات الحفاوة والتمكين والفكر المعاصر.

وقالت سلامة الشامسي، عضو فريق عمل مهرجان أم الإمارات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: إن جناح أم الإمارات يعتبر رمزاً ومعلماً مهماً من المعالم الرئيسية التي تجسد دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة والمجتمع، والتي تتجلى في الاحتفاء بالنساء اللاتي عمل تأثيرهن الجماعي على تعزيز المجتمع الإماراتي ليزخر بالتنوع الثقافي والإنجازات.

وأضافت الشامسي: يعتبر مهرجان أم الإمارات حدثاً وطنياً ومناسبةً مهمةً ندعو من خلالها الزوار من مختلف أرجاء الدولة للانتقال بعيداً عن صخب الحياة في العاصمة، والاستمتاع برحلة فنية تحتفي وتكرّم النساء اللاتي يشكلن اللبنة الأساسية في بناء إماراتنا الحبيبة.

وترحب الصور الطبيعية البديعة بالزوار مع أجواء تصدح فيها أنغام موسيقية هادئة ضمن معرض (الطبيعة الأم)، قبل الدخول إلى فضاءات تفاعلية منها (بناة الاتحاد)، و(تغييرات عظيمة) والتي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها نساء الدولة بكل ما يتمتعن به من طموح وتفانٍ وعمل دؤوب.

وتدعو (شجرة القيم) زوارها لإضافة (أوراق) تحمل قيمهم الخاصة، وربطها بالقيم الفيّاضة التي تعبر عن شخصية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، فيما تتمازج مجموعة من الصور والنصوص المرافقة لتشكيل لوحة فسيفسائية بديعة تعكس التأثير الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على أبنائها باعتبارها نموذجاً تحتذي به كافة النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصدر إلهام يصل حدود العالم.

ويتيح المهرجان، الذي تمتد فعالياته على طول 1.3 كيلومتر من كورنيش أبوظبي، خمس مناطق رئيسية هي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، وتتمتع هذه المناطق بتصميم خاص ينبض بأجواء تفاعلية وغامرة للزوار من مختلف الفئات العمرية من الأفراد والعائلات، بما في ذلك مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

وتتوفر تذاكر دخول المهرجان عند البوابات الرئيسية مقابل 20 درهماً للبالغين و10 دراهم للأطفال تحت سن 12 عاماً، ويدخل الأطفال تحت 5 سنوات مجاناً، حيث سيتم تخصيص إيرادات الدخول لجمعيات خيرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتتوفر مواقف صف السيارات الرئيسية قبالة الكورنيش بجانب نيشن تاورز، وسيكون هناك 10 حافلات مخصصة لنقل الركاب تمر كل 5 دقائق على طول موقع المهرجان من البلازا الشرقية لكورنيش أبوظبي إلى مواقف سيارات نيشن تاورز، مع المرور على 5 نقاط توقف مخصصة للحافلات خلال أيام المهرجان، بالإضافة إلى خط حافلات آخر من مركز المارينا مول إلى موقع المهرجان وبالعكس كل 10 دقائق.

الجدير بالذكر أن مهرجان أم الإمارات هو حدث وطني ثقافي واجتماعي تفاعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقام في أبوظبي للمرة الأولى خلال الفترة من 24 مارس وحتى 2 أبريل 2016، بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث يسلط الضوء على رؤية وعطاء أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

You may also like...

0 thoughts on “جناح سموها يتألق في سماء المهرجان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram