أديل الفنانة الأغنى في تاريخ بريطانيا

أصبحت المغنية البريطانية أديل الأغنى في تاريخ بريطانيا، بحسب قائمة جريدة صنداي تايمز للأثرياء، حيث نشرت الجريدة قائمة بأغني 50 مليونير من الموسيقيين في المملكة المتحدة وأيرلندا.

وجاءت أديل في المركز الثلاثين بثروة تقدر بـ85 مليون جنيه استرليني، بزيادة قدرها 35 مليون جنيه استرليني عن ثروتها العام الماضي.

وكانت المغنية الوحيدة الأغنى من أديل في القائمة هي الأيرلندية إنيا، التي قُدرت ثروتها بـ 91 مليون جنيه استرليني.

وللعام الخامس على التوالي، تصدرت أديل قائمة المطربين الشباب الأثرياء، التي تضم المطربين الذين تقل أعمارهم عن ثلاثين عاما.

وتبلغ أديل من العمر 27 عاما، وزادت ثروتها بشكل كبير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد إطلاق ألبومها الغنائي “25”، وهو أول إصدار لها منذ أربعة أعوام.

وأُدرجت أديل لأول مرة في قائمة المغنيين الشباب الأثرياء عام 2011، إذ حلت في المركز التاسع. لكنها سرعان ما تصدرت القائمة عام 2012، لتظل في مركز الصدارة منذ هذا الوقت.

وأديل هي واحدة من ثلاث نساء أُدرجن في قائمة هذا العام لأغنى المغنيين والموسيقيين في المملكة المتحدة، وكانت قد حلت في المركز 43 في قائمة العام الماضي.

كما حصلت المغنية البريطانية على أربعة جوائز “بريت” مطلع هذا العام، وهي جائزة أفضل مغنية منفردة، وجائزة النجاح العالمي، وأفضل أغنية منفردة عن أغنية “هالو”، وجائزة ألبوم العام عن ألبومها الغنائي “25”.

ورفضت أديل نشر الألبوم على خدمات التحميل الإلكتروني، مثل سبوتيفاي و آبل ميوزيك.

وبحسب إيان كوكسون، الذي يعد قائمة صنداي تايمز منذ عِقدين، فمن المتوقع أن تستمر ثروة أديل في الزيادة “فهي ما زالت في السابعة والعشرين، وأرى أنها ستتصدر قائمة الأغنياء الألف خلال عامين. الفارق بينها وبين هذا المركز الآن حوالي 15-20 مليون جنيه استرليني”.

وتصدر نجم فريق “بيتلز” السابق، سير بول مكارتني، قائمة صنداي تايمز، بثروة تقدر بحوالي 760 مليون جنيه استرليني.

وزادت ثروة سير بول بحوالي 30 مليون جنيه استرليني عن العام الماضي، بفضل نصيب زوجته في أعمال الشحن التابعة لعائلتها في الولايات المتحدة، والذي يُقدر بحوالي 150 مليون جنيه استرليني.

ويسبق سير بول بذلك منافسه في القائمة، أندرو ليود فيبر، بقارق كبير، إذ تُقدر ثروة الأخير بحوالي 715 مليون جنيه استرليني.

أما بالنسبة للفرق الغنائية، تصدرت “رولينغ ستونز” الفرق الأغنى في بريطانيا وأيرلندا، بثروة مجمعة تبلغ 630 مليون جنيه استرليني، في زيادة عن عام 2015 بحوالي 40 مليون جنيه استرليني.

وسبقت فرقة “رولينغ ستونز” بذلك فرقة “U2″، التي بلغت ثروت أفرادها مجمعة حوالي 500 مليون جنيه استرليني.

You may also like...

0 thoughts on “أديل الفنانة الأغنى في تاريخ بريطانيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram