طرق تخلصك من آلام الظهر وتحميك من تشوهات العمود الفقري

يعتبر الجلوس لفترة طويلة وقلة النشاط بسبب طبيعة العمل من أبرز أسباب ألم المفاصل والعضلات، بالإضافة إلى تسببها في أمراض السمنة، هشاشة العظام، وزيادة مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

إذا كنت ممن يقضون معظم يومهم متكئين على الكرسي، وبدأت تعاني من أحد المشاكل السابقة، فإليك 4 طرق – وفقاً لموقع “top 10 home remedies”- لاستعادة صحتك وحماية نفسك من مشاكل العمود الفقري:

1 – ممارسة اليوجا

تساعد “اليوجا” على التخلص من التوتر والحفاظ على مستوى طبيعي لضغط الدم، كما تعمل تلك الرياضة على تمدد الظهر والرقبة، والتخلص من آلامهما، بالإضافة إلى زيادة مرونة العمود الفقري.

2 – تمرينات الاستطالة والشد

يمكنك القيام ببعض تمرينات استطالة العضلات وشد الجسم في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى “الجيم”، فهي تساعد على التخلص من الآلام الناجمة عن الجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتقوية الذاكرة.

3 – المشي المتقطع 

يعتبر المشي من الرياضات الهامة لتنشيط الدورة الدموية للجسم، ويمكن خلال فترة العمل الحصول على بعض المشي داخل الغرفة أو خارجها، وستلاحظ بنفسك استعادة نشاطك، وتخلصك من ألم الظهر.

4 – استخدام كرة الاتزان

هي أحد أساليب ممارسة “اليوجا” التي تساعد على تحقيق اتزان العمود الفقري، واستعادة مرونته، كما يحمي من تشوهات العمود الفقري الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة.

You may also like...

0 thoughts on “طرق تخلصك من آلام الظهر وتحميك من تشوهات العمود الفقري”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram