تحت رعاية وبحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري انعقد اليوم “ملتقى الطاقة الإيجابية الأول” 2016.

بناءً على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، (حكومة المستقبل بروح الشباب والطاقة الإيجابية) وتنفيذاً  لرؤية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم أمناً وسلاماً إختتم ملتقى اللإيجابية الأول أعماله اليوم في دبي.

 جدد الملتقى التركيز على أهمية الطاقة الايجابية في إسعاد الشعوب وزيادة إنتاجيتها.

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مبادرة “جدد فكرك” وتقرر تجديد اللقاء ليصبح دورياً ويستقطب جمهوراً عالمياً.

دبي – الامارات العربية المتحدة ١٥ مايو 2016

تحت رعاية وبحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وحضور سعادة اللواء خميس بن مزينة قائد عام شرطة دبي وسعادة السفير الإسباني خوسيه إيوخنيو سلاريش وادوين سامويل المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووعدد من كبار الشخصيات وممثلي السفارات، إنعقد اليوم في فندق شاطئ جميرا “ملتقى الطاقة الإيجابية الأول” 2016.

أكد  سعادة اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي في كلمته  “سعادة الموظف من سعادة العميل”  تبني الإدارة لمبادرات الحكومة المختلفة التي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة في الدولة خاصة وأن الإدارة جزء من هذه الدولة كما قال “بالتعاون مع أركان هذه الحكومة الرائدة والمتميزة، نتبنى الطاقة الإيجابية، لنساهم في الوصول إلى المدينة الأذكى والأكثر إستدامة وأن نكون ونبقى المحور الأهم وبالتأكيد محوراً رئيسياً في الإقتصاد العالمي، وإمتدادا لقصة نجاح خطة دبي، إستكمالاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجعل دبي وجهة عالمية على مختلف الصعد.”

وختم حديثه قائلاً: “تفاءلوا .. فمن كان بدولة الإمارات العربية المتحدة فلن يجد إلا الخير… ومن يواكب أفكار وخطط حكومته لن يجد سوى النجاح.. والنجاح أساسه الطاقة الإيجابية التي ستكون شعارنا وسنعمل على تطويرها لتكون عماد إدارتنا”.

 علماً أن إقامة دبي هي الواجهة الأولى للزوار وأول إنطباع للزائر بان الإمارات دولة السعادة من خلال إيجابية وإبتسامة مأمور الجوازات.

أما الدكتورة منى البحر عضو مجلس أمناء مركز الجليلة لثقافة الطفل والقائم بأعمال المدير التنفيذي في كلمتها  “توظيف الإيجابية في المماراسات الإنسانية”  فقد ركزت عن نقطتين جوهريتين, أول نقطة هي الحب الذي اعتبرت أنه أساس لكل شيء, وان مفهومنا عنه خاطئ كما تذكرت الحديث الشريف الذي يقول: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”. كما تحدثت عن أهمية تحويل “الأنا” الداخلية الذاتية إلى جزء من من طاقة كونية  أشمل وأعظم.

من جهتها الدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة التسويق والإتصال المؤسسي في مجلس دبي الرياضي تحدثت عن تجربتها الذاتية في التفكير الإيجابي وقالت:

“الكلمات التي تتفوه بها ليست فقط انعكاساً لما يدور في عقلك ولكنها أيضًا تبرمج عقلك الذي يحول الكلمات إلى حقيقة لذلك إذا أردت أن تتمتع بسلوك إيجابي يجب أن تحافظ على كلماتك لذلك يجب أن تستخدم كلمة “ أستطيع” ،”ممكن”، “تفاؤل””.

وكان للأخصائي في دراسات السعادة ميد جونز رئيس المعهد الدولي لإدارة البحوث والتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية عدة تعليقات وبيانات توضح معدلات السعادة للشعوب والأفراد بناء على دراسات علمية ونحدث أن اقتصاد السعادة هو العلم الجديد, ويجب أن يكون هناك تعليم للسعادة يبدأ من الصغر ويسنمر حتى الكبر. على الحكومات وضع سيايات معينة لتتمكن من قياس هذه السعادة والإستفادة منها والهدف دائماً: كيف يمكن للحكومات أن تجعل شعوبها أكثر سعادة.

وفي نهاية الملتقى قام سعادة اللواء المري بالإعلان عن إطلاق مبادرة “جدد فكرك” التي تهدف الى بث روح الثقافة والتعلم والإبتكار وزيادة المعرفة للموظفين بطرق حديثة ومختصرة للوقت وإيجاد بيئة عمل مؤسسية تساهم في بث الطاقة الإيجابية لتحفيز الموارد البشرية عن طريق استخدام التقنية الحديثة ( الذكية) في رفع كفاءة التعلم المؤسسي.

تقوم المبادرة بعرض فيديو قصير يلخص أهم المحاور والأفكار لكتاب يتم إختياره ودراسته من قبل الموظفين عن محاور مختلفة مثل:

– الطاقة الإيجابية

– إدارة الوقت

– التميز الوظيفي

– إسعاد الناس

يشكل الملتقى نقلة فريدة في جعل الثقافة المؤسسية في دبي مرتبطة بتوجه القيادة لتأسيس حكومة المستقبل بروح إيجابية  وتبني الإدارة لهذه السياسة عن طريق تهيأة الكادر الوظيفي ليكون أكثر إنتاجية ولتوظيف مهارات الموظفين من خلال بث الطاقة الإيجابية بهدف تطبيق الرؤية والعمل بكفاءة وإندفاع.

وإيمانا بأهمية الترويج لثقافة الطاقة الإيجابية قام سعادة اللواء خلال الملتقى بإطلاق مبادرة “جدد فكرك“.

عن الاداراة العامة للإقامة وشؤون الأجانب

أخذت الإدارة شكلها الحالي كإدارة مستقلة في العام 1977؛ فهي دائرة إتحادية تتبع وزارة الداخلية وفي الوقت نفسه لها طابع محلي.

تعمل الدائرة بفعالية مشهود بها لتحقيق رؤيتها بالمحافظة على دولة الإمارات العربية المتحدة بين إحدى أكثر دول العالم أمناً وسلامة؛ من خلال حرصها على تطبيق قوانين الجنسية والإقامة بما يعود على الدولة بالأمن والفائدة الإقتصادية، والمساهمة في حماية منافذها.

الإدارة العامة

تمكنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من تفعيل مبادرات وأنشطة تحقق الطاقة الإيجابية وإسعاد الموظفين. وذلك سعياً منها في جعلها ثقافة مؤسسية لتحفيز الموظفين على الإبداع والإبتكار وتنمية المواهب والتطور الوظيفي.

قسم “الطاقة الإيجابية”

دشنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في عام ٢٠١٤ قسم ” الطاقة الإيجابية ” في قطاع الموارد البشرية والمالية والذي تميز بتبني المواهب الإنسانية التي يملكها الموظفون في الإدارة وسعى على تطويرها ونشرها وإبرازها في جميع المحافل، مما يعني أن الإرتباط المنشود أكبر من مجرد ارتباط وظيفي بين الإدارة والموظف بل ارتباط يُعنى بأهداف وطموحات الموظف ومهاراته الشخصية.

ويَتبِع قسم الطاقة الإيجابية مفهوماً إيجابياً في أداء العمل اذ أن القسم يعتمد على أهمية دراسة أسباب الرضا عند الموظفين والمحفزين بهدف نشر وتعميم هذه التجارب والأسباب الناجحة

والمحفّزة لبقية الموظفين ، كما دشنت الادارة التصميم الجديد لمبنى الادارة وذلك ضمن مبادرة ” دبي متحف مفتوح ” ويعتبر اول مبنى حكومي صمم بلوحات فنية من تصميم فنانة إماراتية .

كما تمكن القسم  من تنمية مهارات الموظفين في عدة مجالات كالتصوير والخط العربي.

تم العمل في القسم الجديد الذي يقام لأول مرة في الشرق الاوسط لنشر وتعزيز ثقافة الطاقة الإيجابية بين موظفي إقامة دبي، والتي تحث على التحلي بالطاقة الإيجابية وتوظيفها في جميع نواحي الحياة.

كما يقوم القسم بتنظيم وإعداد مبادرات تحفيزية وندوات تثقيفية للموظفين بهدف رفع مستوى

وعيهم بالمفاهيم والمهارات الإيجابية الضرورية في العمل وخارجه، ويعمل على تبادل الزيارات والخبرات لما لها من قيمة في فتح آفاق فكرية جديدة تعزز قدرة الموظفين على الابتكار والإبداع وتقديم أفكار خلاقة نافعة لخدمة الوطن.

من مبادرات قسم “الطاقة الإيجابية”:
*مبادرة “معنا مكتبك أجمل” والتي تقوم على فكرة تغيير ديكورات قسم واحد كل شهر بشكل مفاجيء.
*مبادرة “365 يوماً من الإيجابية” والتي يقوم فيها القسم بتكريم الموظف الإيجابي كل يوم علي مدار عام كامل.

*مبادرة “رعاية الموهوبين” سيعمل قسم الطاقة الايجابية على اكتشاف الموهوبين وتنمية موهبتهم واستثمارها.
*مبادرة “مسافر في بلدي” والتي يبتكر فيها القسم رحلات داخلية مميزة مع الجهات الثقافية والسياحية الحكومية.
*مبادرة “بهجة المعرفة” والتي ينظم القسم فيها دورات تدريبية في مجالات حياتية مختلفة تجمع بين التعلم والترفيه.

You may also like...

0 thoughts on “تحت رعاية وبحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري انعقد اليوم “ملتقى الطاقة الإيجابية الأول” 2016.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram