مضار تناول البطاطس المقلية في رمضان !

المنارةدبي

في مجتمعاتنا العربية يرتبط شهر رمضان بالكثير من العادات الغذائية الخاطئة التي ينصح الأطباء والمتخصصين في مجال التغذية بتغييرها لتجنب مشكلات عسر الهضم، الإمساك والغازات.

لأن ساعات الصيام طويلة وفترة ما بين الإفطار والسحور قصيرة يجب عليكِ إختيار عناصر الطعام في وجباتك بعناية شديدة، بحيث توفي حاجات جسمكِ من المعادن والفيتامينات، وتمنحكِ الشبع دون مشكلات مرتبطة بالهضم، والأطعمة المقلية بشكل عام لا يحبذ تناولها في رمضان للكثير من الأسباب.

رغم أن البطاطس لها الكثير من الفوائد الصحية إلاّ أن تناولها مقلية يختلف كثيراً، وخاصة في رمضان عندما يدخلها الكثيرون كنوع من المقبلات على مائدة الإفطار! خبراء التغذية لا ينصحون بتناول البطاطس المقلية في رمضان لأن عملية طهي البطاطس وقليها تفقدها الكثير من قيمتها الغذائية، فالقشور التي يتم التخلص منها تحتوي عل البوتاسيوم، الصوديوم، المغنسيوم والفوسفور، كما تساعد على ضبط ضغط الدم وتعزز الطاقة في الجسم، كما أن لإضافة الملح للبطاطس المقلية يزيد من خطر الإصابة بالسرطان ويضعف الذاكرة ويؤثر بالسلب على الكلى.

كما أن قلي البطاطس على درجة مرتفعة يصنع مادة الأكريلاميد التي تسبب الإصابة بالسرطان وتؤثر على الجهاز العصبي بالسلب ويرفع قيمة الدهون ونسبة السعرات الحرارية فيها، لذا يفضل تناولها مشوية أو مقلية.

You may also like...

0 thoughts on “مضار تناول البطاطس المقلية في رمضان !”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram