الصحف المحلية تسير على نهج الحكومة في الاهتمام بثقافة الابتكار

اهتمت افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة اليوم بثقافة الابتكار التي عملت الدولة على تكريسها كنهج عمل للحكومة ومختلف جهات القطاعين العام والخاص والأفراد إلى جانب التطور النوعي في طريقة عمل الجماعات الإرهابية والمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا .

فتحت عنوان “الإمارات تبتكر”.. أكدت صحيفة “البيان” إن الابتكار هو روح العمل في دولة الإمارات وهو السبيل للتطوير والتنمية المستدامة ولتحقيق طموحات الدولة وتطلعاتها للصدارة والمراكز الأولى على مستوى العالم وتعتبر هذه المبادرة من اكبر مبادرات الابتكار في العالم يشارك فيه الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة من داخل الدولة وخارجها .

وأضافت ان ذلك يأتي استمرارا لنهج دولة الإمارات في نشر ثقافة الابتكار وتعزيزاً لجهود الارتقاء بمنظومة العمل والمبادرات الهادفة إلى تحسين نوعية الأنظمة والخدمات الحكومية وذلك تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

من ناحيتها قالت صحيفة “الخليج” ان جريمة “نيس” الإرهابية بمعناها ونتائجها لا تستهدف فرنسا فقط بل هي في الحقيقة تستهدف الإنسانية جمعاء كما أكد صاحب السمو للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكدت الصحيفة تحت عنوان ” عملية نيس والإرهاب المخاتل ” ان العمل الإرهابي الذي استهدف المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة نيس مساء أمس الأول وأودى بحياة 84 شخصا وإصابة أكثر من 100 يشكل تطورا نوعيا في طريقة عمل الجماعات الإرهابية ولجوئهم إلى أساليب غير معتادة في العمليات الإرهابية فالمنفذ هو تونسي مقيم في فرنسا صاحب سوابق جرميه، لكنه ليس على قائمة المطلوبين أو الذين تتابعهم الأجهزة الأمنية لعلاقات مشبوهة بالإرهابيين، لجأ إلى استخدام شاحنة، وقام باقتحام حشود المحتفلين على طول حوالي كيلومترين، قبل أن يلقى مصرعه.

وقالت “الخليج” في ختام افتتاحيتها ” نحن أمام امتحان جدي لا مجال فيه للتراجع أو التهاون هي معركة الإنسانية جمعاء ضد كل أشكال الإرهاب الذي يعمل على تقويض الحضارة والتعايش، ويؤسس لصراع ديني خبيث .. جريمة نيس الإرهابية تستهدفنا جميعا وفي هذا الامتحان سننتصر بإرادتنا وعزيمتنا وتعاوننا المشترك”.

وتحت عنوان “أهمية استقرار تركيا للمنطقة”..أكدت صحيفة “الوطن” ان تركيا اليوم أحوج ما تكون للاستقرار والأمن وبسط السلطة الدستورية لأن ذلك سوف ينعكس إيجابا على استقرار المنطقة بحكم كونها دولة مركزية ورئيسية بإمكاناتها واي خلل أو انفجار في الوضع الداخلي قد ينتج أزمات كبرى تضاف إلى مشاكل المنطقة.

المنارة _ابوظبي محمد العقلة

You may also like...

0 thoughts on “الصحف المحلية تسير على نهج الحكومة في الاهتمام بثقافة الابتكار”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram