بحرينيان في الدور النهائي لسباق 5 ألاف م

حجز البحرينيان ألبرت كيبيتشيلي روب ووبرهانو باليو بطاقتهما إلى الدور النهائي لسباق 5 ألاف م اليوم الأربعاء في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وحل روب ثانياً في تصفيات المجموعة الثانية بتسجيله 13.24.95 دقيقة، فيما جاء باليو رابعاً في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 13.19.83 دقيقة.

وأعرب روب عن سعادته ببلوغ النهائي، وقال لوكالة فرانس برس: “كان السباق صعباً ودرجة الحرارة مرتفعة، لكنني قاومت من أجل التأهل ونجحت في مهمتي”، مضيفاً: “المهمة الأصعب هي الدور النهائي، وأتمنى أن أكون في المستوى وأن تكون الظروف أفضل”.

من جهته، قال باليو: “الأهم اليوم كان هو التأهل وقد تحقق، الآن علينا التفكير في الدور النهائي ومحاولة المنافسة على مكان في منصة التتويج”.

وشهدت تصفيات المجموعة مشاركة 3 عدائين عرب آخرين فشلوا في التأهل وهم المغربي يونس البقالي الذي حل في المركز الرابع عشر بزمن 41ر41ر13 دقيقة، والسعودي مخلد العتيبي صاحب المركز 21 بزمن 14.18.48 دقيقة، والصومالي محمد داوود محمد الـ24 بزمن 14.57.84 دقيقة.

ولم يختلف الأمر في المجموعة الثانية التي شهدت بدورها خروج 3 عدائين عرب هم المغربي الآخر سفيان بوقنطار الذي حل في المركز الثامن عشر بزمن 13.56.55 دقيقة، والسعودي الآخر طارق العمري الذي جاء في المركز الـ21 أيضاً على غرار مواطنه في المجموعة الأولى (14.26.90د)، فيما لم يكمل البحريني الآخر زهير عواد السباق.

وأجمع العداؤون المودعون على صعوبة ظروف السباق الذي أقيم صباحاً تحت حرارة قوية.

قطري في نهائي المطرقة
بلغ القطري أشرف أمجد الصيفي الدور النهائي لمسابقة رمي المطرقة لحلوله رابعًا في المجموعة الأولى بتسجيله 73.47 م.

وضمن الصيفي تأهله كأحد أفضل رياضيين حققوا أفضل نتيجة بعد الرياضيين المتأهلين مباشرة الذين يصلون إلى حاجز 76.50 م، وتأهل رياضيان فقط مباشرة إلى النهائي هما البولندي فويتشيتش نوفيتشكي (77.64 م) والبيلاروسي إيفان تسيخان وكلاهما في المجموعة الثانية.

وخرج المصري حسن عبد الجواد بحلوله في المركز الحادي عشر ضمن المجموعة الأولى برميه 69.87 م.

ويقام الدور النهائي بعد غد الجمعة.

خروج جماعي للعربيات من سباق 800 م:  

فشلت 5 عداءات عربيات في تخطي الدور الأول وبلوغ نصف النهائي لسباق 800 م.

وحلت الموريتانية علية با في المركز الثامن للمجموعة الثانية بزمن 2.43.72، ولم تكمل المغربية رباب العراقي السباق لتأثرها بخوض الدور النهائي لسباق 1500 م مساء الثلاثاء.

ولم يحالف الحظ مواطنتها مليكة العقاوي التي خرجت بحلولها رابعة في تصفيات المجموعة السادسة بزمن 2.00.52 دقيقة.

وحلت المصرية فاطمة الشرنوبي في المركز الأخير للمجموعة الرابعة وقطعت المسافة بزمن 2.21.24 دقيقة وأغمي عليها لدى وصولها خط النهاية ونقلت على حمالة لتلقي الاسعافات الأولية.

كما خرجت السودانية آمنة بخيت بحلولها سابعة في المجموعة الخامسة بزمن 2.07.65 دقيقة

You may also like...

0 thoughts on “بحرينيان في الدور النهائي لسباق 5 ألاف م”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram