محرّك Big Twin الجديد من هارلي يقدّم المزيد من الأداء والتوفير في استهلاك الوقود والراحة

MY17 Lit Book Outtakes
MY17 Key Feature. Touring Road King FLHR

MY17 Key Feature. Touring Road King FLHR

MY17 Lit Book Outtakes

MY17 Lit Book Outtakes 

 محرّك ®Harley-DavidsonEight-Milwaukee الجديد كلياً، التاسع في سلالة محرّكات Big Twin الأسطوريّة لدى الشركة، يقدّم المزيد من القوّة وتجربة قيادة محسّنة للدراجين والركاب مع الحفاظ على المظهر والصوت والإحساس الأسطوريّين للطرازات السابقة. حظي محرّك Eight-Milwaukee بتصميم جديد كلياً وهو يتميّز باستجابة أسرع للخانق، والمزيد من قوّة التجاوز، وصوت أنقى، وتوفير أكبر في استهلاك الوقود، وقيادة أكثر راحةً والمزيد من الإحساس الذي يريده الدرّاجون من محرّك دراجات هارلي-ديفيدسون للتجوال.

وفي هذا الصدد، قال “سكوت ميلر”، نائب رئيس قسم التصميم واستراتيجيّة تطوير المنتجات لدى هارلي-ديفيدسون، “المبدأ التوجيهيّ وراء محرّك Eight-Milwaukee كان آراء العملاء من خلال الأبحاث التي أجريناها في كلّ منطقة حول العالم. طلب منّا الدراجون ابتكار محرّك جديد مصمّم لتعزيز تجربة قيادة دراجات التجوال على كافة الأصعدة. وهؤلاء العملاء نفسهم طلبوا منا أيضاً أن نحافظ على أصالتنا وتراثنا ونحترم العناصر الأساسيّة لمحرّك هارلي-ديفيدسون V-Twin. كان تحدّياً كبيراً لكنّنا كنّا على قدر هذا التحدّي. من خلال Eight-Milwaukee ، أطلقنا حقبة جديدة من قوة وأداء وإبداع هارلي-ديفيدسون.”

سنجد محرّكات Eight-Milwaukee الجديدة في كافة طرازات دراجات Harley-Davidson Touring وTrike لسنة 2017. سيتمّ طرح محرّكات Eight-Milwaukee بسعتين وبثلاثة طرازات:

محرّك 107  Eight-Milwaukee (سعة 107 بوصة مربّعة، 1745 سم مكعّب) يتميّز برؤوس أسطوانات مبرّدة بالزيت بدقّة لطرازات Street Glide® Special، وRoad Glide Special®، وRoad King®/Road King® Classic وFreewheeler®.

محرّك  Twin-Cooled Milwaukee-Eight 107 (سعة 107 بوصة مربّعة، 1745 سم مكعّب) يتميّز برؤوس أسطوانات بتبريد سائل لطرازات Ultra Limited/Ultra Limited Low، وRoad Glide® Ultra، وTri Glide® Ultra.

محرّك Twin-Cooled Milwaukee-Eight 114  (سعة 114 بوصة مربّعة، 1870 سم مكعّب) يتميّز برؤوس أسطوانات بتبريد سائل لطرازات CVO Limited، وCVO Street Glide®.

قوة أكبر

يولّد كلّ محرّك من محرّكات Eight-Milwaukee عزم دوران أقوى بنسبة 11 في المئة من المحرّك السابق في طرازات دراجات التجوال (تختلف النسبة تبعاً للطراز). بالإضافة إلى زيادة السعة، يتميّز محرّك Eight-Milwaukee بنسبة انضغاط أكبر ورؤوس أسطوانات بأربعة صمّامات، وسعة تدفّق الإدخال والإخراج أكبر بنسبة 50 في المئة. وحدة تحريك الصمامات لا تتطلّب أيّ تعديل حيث أنّ تصميم الأذرع المترجّحة يسمح بضبط خلوص الصمّامات في المصنع لمدى الحياة. شموع التشغيل المزدوجة لكلّ أسطوانة تساهم في احتراقٍ أكثر فعاليّة. عمود الكامات المنفرد العامل بسلسلة أخفّ وزناً وأقلّ تعقيداً من الناحية الميكانيكيّة ويولّد نسبة أقلّ من الاحتكاك والضجيج.

وصرّح “آليكس بوزموسكي”، المهندس الأعلى لنظام نقل القوّة لدى هارلي-ديفيدسون الذي أشرف على فريق التطوير، “يحافظ Eight-Milwaukee على التصميم الكلاسيكيّ لمحرّك V-Twin بـ 45 درجة من هارلي-ديفيدسون. كما يحافظ أيضاً على خصائص القوّة التي تشكّل الإرث الحقيقيّ لمحرّك Big Twin من هارلي-ديفيدسون: قوة العزم الهائلة عند السرعات المنخفضة مع قوّة بمنحنى مسطّح وواسع النطاق ضمن المجال المتوسّط لدورات المحرّك وهذا مثاليّ لسائق الدراجات من فئة التجوال.”

تسارع أكبر

يتميّز محرّك Eight-Milwaukee بالوزن نفسه كالمحرّكات التي يحلّ مكانها، لذا فإنّ قوّته الإضافيّة تساهم مباشرةً في تحسين أداء التسارع.

  • يتسارع محرّك Milwaukee-Eight 107  بشكل أسرع بنسبة 11 في المئة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، أي تحسّناً يوازي مقدار طول دراجتين إلى ثلاث دراجات، وأسرع بنسبة 11 في المئة من 60 إلى 80 ميلاً في الساعة في أعلى ترس للسرعة، أي تحسّناً يوازي مقدار طول دراجة إلى دراجتين، مقارنةً بمحرّك Twin Cam High Output 103.
  • يتسارع محرّك Milwaukee-Eight 114  بشكل أسرع بنسبة 8 في المئة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، وأسرع بنسبة 12 في المئة من 60 إلى 80 ميلاً في الساعة مقارنةً بمحرّك ™Twin Cam 110.

توفير أكبر في استهلاك الوقود

الفعاليّة المكتسبة من تدفّق الهواء والاحتراق في محرّك Eight-Milwaukee ، بما في ذلك استخدام شموع التشغيل المزدوجة لكلّ أسطوانة، تحسّن استهلاك الوقود تبعاً لسعة المحرّك والطراز، وتؤدّي إلى زيادة في نطاق السير.

تنظيم الحرارة

يحسّن محرّك Milwaukee-Eight الراحة الحراريّة للسائق والراكب نتيجة تخفيض امتصاص الحرارة، وتعزيز التخلّص من الحرارة الزائدة، وإعادة تصميم نظام العادم. كلّ محرّك من محرّكات Milwaukee-Eight يتميّز باستراتيجيّة تبريد دقيقة استناداً إلى المتطلّبات المحدّدة لطراز الدراجة، من خلال استخدام تدفّق موجَّه للزيت أو السائل المبرّد حول النواحي الأكثر حماوةً من رؤوس الأسطوانات. جهاز استشعار صوت طقطقة الاشتعال الجديد لكلّ أسطوانة يسمح بالتحكّم بالتوقيت بدقّة أكبر. تمّ تغيير وضعيّة أنبوب العادم الخلفيّ ومحوّل التحفيز لإبعاد الحرارة عن الراكب. تمّ تخفيض سرعة تباطؤ المحرّك عند التوقّف من 1000 دورة في الدقيقة إلى 850 دورة في الدقيقة.

توافق أفضل بين السائق والدراجة

غطاء المقدّمة الأنحف الجديد والشكل الانسيابيّ المدمج لغطاء فلتر تنقية الهواء يؤمّنان حيّز ساقين أكبر للسائق حول المحرّك ويسهّلان إمكانيّة وضع القدم على الأرض بالنسبة إلى العديد من الدرّاجين. كافة طرازات Milwaukee-Eight مجهّزة بقابض Assist & Slip مع تفعيل هيدروليكيّ محسّن الذي يخفّض جهد ذراع القابض بنسبة 7 في المئة.

تخفيض مستوى الارتجاج

يتميّز محرّك Milwaukee-Eight المثبّت على وحدات مطّاطيّة بعمود توازن داخليّ منفرد يقوم بإلغاء 75 في المئة من الارتجاجات الرئيسيّة عند التوقّف للتمتّع بشعور أكثر رفاهية وتجربة أكثر راحة للسائق والركاب مع الحفاظ على الخصائص الكلاسيكيّة لمحرّكات V-Twin من هارلي®.

صوت معزّز للعادم

الصمّامات الأخف وزناً، عمود الكامات المنفرد، تصاميم الأغطية المعزّزة ومكوّنات مجموعة القيادة المحسّنة تلغي ضجيج نظام نقل القوّة الميكانيكيّ. مشعب سحب الهواء في المحرّك وفلتر تنقية الهواء مصمّمان لتخفيف ضجيج مشعب السحب مع ضمان التدفّق الأقصى للهواء. ونتيجة ذلك، فإنّ محرّك Milwaukee-Eight الجديد أكثر هدوءاً من الناحية الميكانيكيّة، ما يسمح بالحصول على صوت معزّز للعادم، ويستوفي كافة المعايير العالميّة للضجيج والانبعاثات مع السماح بدَويّ هدير العادم الذي لا مثيل له.

شحن محسّن

نظام الشحن في محرّك Milwaukee-Eight يؤمّن للبطارية قدرة أكبر بنسبة 50 في المئة عند التوقّف لدعم متطلّبات الطاقة لسائقي دراجات التجوال، بما في ذلك الإضاءة، نظام الصوت العالي الأداء، الأكسسوارات القابلة للتدفئة والأكسسوارات الأخرى.

تصميم جديد للمحرّك

يتميّز محرّك Milwaukee-Eight بتصميم انسيابيّ وعصريّ يمثّل الإرث العريق لمحرّكات Big Twin السابقة من هارلي-ديفيدسون.

وفي هذا الصدد، صرّح “براد ريتشاردز”، مدير التصميم لدى هارلي-ديفيدسون قائلاً: “تمّ تصميم محرّك Milwaukee-Eight ليجسّد القوّة. أقارنه بظهر سبّاح أولمبيّ، نحيف عند الخصر ولكنّه عريض ومفتول العضلات عند الكتفين.”

وأضاف “ريتشاردز”: “أغطية الصمّامات تبدو كالجلد المشدود فوق العضلات، وكأنّ الأذرع المترجّحة على وشك الخروج من المحرّك. للمرّة الأولى منذ محرّك Knucklehead، تعكس أغطية الصمّامات الحركة التي تجري في الأسفل. وهي هائلة. عندما تجلس على متن الدراجة، يمكنك النظر إلى الأسفل ورؤية المزيد من هذا المحرّك.”

You may also like...

0 thoughts on “محرّك Big Twin الجديد من هارلي يقدّم المزيد من الأداء والتوفير في استهلاك الوقود والراحة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram