دونالد ترامب.. نجم تليفزيون الواقع ….الرئيس الـ45 لأمريكا والأكبر سناً فى تاريخ البيت الأبيض

من تجارة العقارات والاستثمارات الضخمة، وصولاً لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حقق الملياردير الجمهورى العديد من المعجزات بفوزه الغالى فى انتخابات كانت الأشرس فى تاريخ أمريكا.

وبعد منافسة شرسة على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، استطاع المرشح الجمهورى دونالد ترامب أن يحقق المعجزة بالفوز برئاسة الولايات المتحدة على حساب غريمته الديمقراطية هيلارى كلينتون التى ظلت استطلاعات الرأى تؤكد تفوقها حتى الساعات الأخيرة قبل الانتخاب.

وظل الملياردير الجمهورى متمسكا بالآمل فى الفوز حتى النهاية، وأصبح الأمل حقيقة بعدما حقق تفوقا كبيرا فى كثير من الولايات، وأغلب الولايات الرئيسية التى ترجح كفة الفائز. وجاء هذا الانتصار برغم إجماع مراكز استطلاعات الرأى ووسائل الإعلام الأمريكية على خروجه من المنافسة بعد توالى تسريباته الجنسية، والكشف عن مواقفه المشينة من المرأة وخروج ضحايا نزواته أمام الشاشات للحديث عنها.

محطات فى حياة ترامب (1)

“اليوم السابع” يقدم فى السطور التالية، أهم المحطات فى طريق ترشح دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية وسيرته الذاتية منذ الولادة وحتى الترشح.

يعد ترامب هو وريث ثروة عقارية وملياردير ونجم صحف التابلويد وتليفزيون الواقع، والآن هو المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة.

جمع ترامب ثروته من بناء الأبراج والفنادق والكازينوهات وملاعب الجولف والمرافق الأخرى فى جميع أنحاء العالم، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، وهى شركة قابضة لمشروعاته العقارية ومصالحة التجارية الأخرى.

محطات فى حياة ترامب (2)

ولد دونالد ترامب فى منطقة كوينز بمدينة “نيويورك” عام 1946، ونشأ فى أحد الأحياء الثرية بالمدينة، وكان الابن الرابع بين خمسة أطفال، وكان والده، فريد ترامب، مطور عقارى ذو نمط استبدادى ورثه على ما يبدو لابنه الطموح.

وفى عام 1968 تخرج ترامب فى كلية وارقون المالية المرموقة، ومع قيام والده بتنفيذ مشروعات فى بروكلين وكوينز بنيويورك، وضع دونالد تصب أعينه على مانهاتن.

محطات فى حياة ترامب (3)

كان من الصعب العمل فى مانهاتن فى الوقت الذى كانت فيه معدلات الجريمة مرتفعة للغاية، وكانت الآفاق فى المدينة قاتمة، لكن ترامب الصغير استطاع الحصول على عقود تجارية من خلال والده، وبهذا الدعم، أسس دونالد شركته الخاصة باستثمارات قدرت بمليون دولار.

وفى السبعينيات اتهمت وزارة العدل منظمة ترامب بانتهاك قانون الإسكان العادل بمنع الأقليات من الاستئجار فى مبانيه، واستطاع أن يسوى الأمر خارج المحكمة، وبعد ذلك اشترى ترامب فندقا مفلسا واقترض أكثر من 70 مليون دولار وتفاوض على حوافز ضريبية للفندق الذى أصبح اسمه “جراند حياة”.

وعندما حدث انهيار فى سوق العقارات فى عام 1990، تراجعت قيمة إمبراطوريته من 1.7 مليار دولار إلى 500 مليون، فاقترض أموالا ووجد مستثمرين جدد لتجنب الإفلاس. لكنه لم يستطع أن يتجنب الطلاق، فانفصل عن إيفانا، زوجته الأولى ووالدة ثلاثة من أبنائه، وتزوج بعدها مارلا مابلس قبل أن يطلقها هى الأخرى ويتزوج زوجته الحالية عارضة الأزياء السلوفينية ميلانيا عام 2005.

وأصبح ترامب نجما لـ”تليفزيون الواقع” بمشاركته فى أحد البرامج الذى يحصل الفائزون فيها على عمل فى إمبراطورية ترامب، ومن يفشل يتم استهدافه بتوقيع ترامب “أنت مطرود”. واستطاع أن يكسب من هذا البرنامج 200 مليون دولار.

محطات فى حياة ترامب (4)

أما عن تطلعاته السياسية فقد ظهر اهتمامه بالسياسة لأول مرة فى الثمانينيات. حيث التحق بحزب الإصلاح ثم الحزب الديمقراطى ثم أصبح مستقلا. وفى عام 2012، أعلنه أنه جمهورى، وتعهد بأن يجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

وبعد ترشحه اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل، فدعا إلى بناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف المهاجرين، وقال إنه على المكسيك دفع ثمنه. ودعا لحظر مؤقت لدخول المسلمين للولايات المتحدة. لكن برغم ذلك زادت شعبيته بين الجمهوريين الذين يقولون إنهم يعتمدون عليه لتوفير مزيد من فرص العمل لكل الأمريكيين، وتعد ولاية “نيوهامبشر” أول انتصاراته فى ليلة الحسم

محطات فى حياة ترامب..

ـ 2016..يتم انتخابه ليصبح مرشح الحزب الجمهورى.

ـ2015.. يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ـ مجموعة “لاندمارك” التجارية تعلن قرار وقف بيع المنتجات التى تحمل علامة ترامب التجارية بعد دعوته حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ـ شركة “داماك” العقارية الإماراتية شريكة عمل ترامب تؤكد عدم تأثير دعوته لمنع المسلمين من دخول أمريكا على بناء مشروع نادى الجولف العالمى لترامب فى دبى.

ـ2013.. مكتب النائب العام فى ولاية نيويورك يرفع دعوى قضائية ضد “جامعة ترامب” لعدم تلبيتها متطلبات تسميتها “جامعة”.

ـ2005.. يعلن افتتاح “جامعة ترامب”.

ـ يتزوج عارضة الأزياء السلوفينية الشهيرة ميلانيا كناوس،

ـ 2004.. يستضيف أول حلقة من برنامج تليفزيون الواقع “المتدرب”.

ـ1999.. يشكل لجنة استكشافية رئاسية ملمحاً لخوضه المنافسة فى الدورات الانتخابية اللاحقة.

ـ 1996 .. يشترى حقوق منظمة “ملكة جمال الكون”.

ـ1993.. يتزوج الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية مارلا مابلز، ليطلقها عام 1999.

ـ 1991.. يدلى بشهادته حول حالة الاقتصاد فى أول جلسة له فى الكونجرس.

ـ1989.. يشارك بأول مساهمة بحملته السياسية وفقا لمركز السياسة المستجيبة.

ـ1987.. ينشر كتابه الأول “فن الصفقة”.

ـ يؤسس منظمة “دونالد ترامب الخيرية”.

ـ1983 .. ينهى بناء “برج ترامب” فى مدينة نيويورك.

ـ1977..يتزوج عارضة الأزياء التشيكية إيفانا زيلينكوفا التى طلقها عام 1990.

ـ1974.. يصبح رئيسا لأعمال والده التى تتحول فيما بعد لـ”منظمة ترامب”.

ـ1972.. يبيع “قرية سويفتون” أول مشروع عقارى له بربح يُقدر بنصف مليون دولار.

ـ1968.. يتخرج من كلية “وارتون” للتجارة والتمويل بجامعة بنسلفانيا.
ـ1946.. ولد ترامب فى 14 يونيو فى ضاحية بمدينة نيويورك

عبدالله شعبان _المنارة دبي

47631-%d9%85%d8%ad%d8%b7%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%89-%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-1

You may also like...

0 thoughts on “دونالد ترامب.. نجم تليفزيون الواقع ….الرئيس الـ45 لأمريكا والأكبر سناً فى تاريخ البيت الأبيض”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي………..الأمهات

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram