ناشونال جيوغرافيك أبوظبي توثّق عزيمة فريق الإمارات العسكري في “مهمة ايفرست”

بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة صورت ”ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، قناة الترفيه الواقعي الأولى الناطقة باللغة العربية والتابعة لـ”أبوظبي للإعلام” أحدث فيلم وثائقي تتناول أحداثه فريقاً من القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال تسلّق قمة إيفرست، أعلى جبل على الأرض. ويطلق الفيلم رسالة جوهرية، هي مناسبة وصالحة عالمياً. إنها قصة عن الشجاعة والإصرار ومعنى شد العزائم لبلوغ الأبعد. سيتم عرض الفيلم للمرة الأولى على “قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” عند الساعة 10 مساءً من يوم الأربعاء، 7 ديسمبر 2016.

و”مهمة ايفرست – فريق الإمارات العسكري” هي قصة عن عزيمة وإرادة قوية وبيئات متناقضة مع قبول أعضاء الفريق تحدي أحد أكثر مغامرات تسلق الجبال تطلباً في العالم. كانت الرحلة مليئة بالمجازفات والمخاطر، لكن بعد خمس سنوات من التدريب والتخطيط، لم يلتفتوا إلى ورائهم.

وتعتبر “بعثة ايفرست” واحدة من بين الأكثر تطلباً في العالم، كما أن الإعداد الجسدي والمعنوي الضروري صارم وكبير جداً. إنه المناخ الأكثر قساوة، حيث تنخفض الحرارة إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر. ومن بين أصعب التحديات التي يواجهها المتسلقون هو الارتفاع الشاهق وآثاره على الجسم. وللتقليل إلى أدنى حد من المخاطر الجسيمة على حياتهم، توجّب على المتسلقين التأقلم تماماً لكي يتجنبوا معاناة أمراض الأماكن المرتفعة. تتألف عملية التأقلم من مخيمات للتسلق على ارتفاعات مختلفة يقصدها الفريق عدة مرات، لكي يتوافق الجسم بشكل طبيعي مع اختلاف الارتفاع. تشتمل المخاطر الشائعة الأخرى التي صادفها متسلقو ايفرست على عضة البرد، انخفاض درجة حرارة الجسم، حروق الشمس الشديدة والعمى الثلجي.

وقال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: “أن إنتاج الوثائقي الجديد يأتي ترجمة لرسالة أبوظبي للإعلام الهادفة إلى إبراز رؤية القيادة وإنجازات الدولة ودعم تطلعات المجتمع الإماراتي وقيمه، وذلك ضمن سلسلة من الأفلام والبرامج، التي تسلط الضوء على قصص رائدة من مجتمعنا الإماراتي إلى العالم، بأسلوب عرض توثيقي متميز بما يسهم في تعزيز من المحتوى الهادف والمتميز الذي تقدمه شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لمشاهديها”.

وتقدم الشيخ بالشكر والتقدير إلى قواتنا المسلحة الباسلة لتعاونها مع أبوظبي للإعلام في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي الهام، الذي أكد قوة وعزيمة وإصرار أبناء القوات المسلحة لدولة الإمارات في مواجهة أقصى تحديات الطبيعة.

من جهته، قال أليكس الشامي، المنتج التنفيذي في “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” “إن إيفرست هو إلى حد بعيد أحد أكثر الأماكن صعوبة وأعلاها تحدياً في العالم لأي فريق تصوير وثائقي. بإمكان البيئة القاسية وأصعب الظروف الجويّة أن تحوّل كبسة زر بسيطة إلى كابوس مروِّع. كذلك، لم يكن مطلوباً من أعضاء فريق التصوير أن يغطوا فقط كل خطوة لفريق القوات المسلحة، لكن أيضاً حمل الكاميرا والتجهيزات الصوتية في كل مراحل تسلّق الجبل. لقد كانت رحلة طويلة ومرهقة، تعلمنا كلنا منها دروساً مفيدة وقيّمة.”

مع إيفرست، أخذت “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” على عاتقها مهمة تصوير أحد أكثر الإنتاجات الإقليمية تعقيداً، بالتعاون مع القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنه أحد الأفلام الوثائقية الأولى التي يتم تصويرها بعد الهزة الأرضية التي ضربت النيبال ويحمل المشاهدين إلى حدود المستحيل. بعدها يحملهم إلى أبعد من ذلك.

بدوره قال سانجاي راينا، المدير العام لـ”ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”: نفتخر بأننا كنّا جزءاً من هذا المشروع المذهل مع القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأننا تعرّفنا على إصرارهم وعزمهم الحقيقيين. إن “مهمة إيفرست” هو ثالث فيلم وثائقي ننتجه بالتعاون مع القوات المسلحة في دولة الإمارات بعد “مهمة كوسوفو” في العام 2013 و”أبناء الإمارات” في 2015. إنه أيضاً أكبر وأصعب إنتاج تقوم به “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” على الإطلاق.

يرجى زيارة http://www.natgeo-uaemtce.com للمزيد من المعلومات عن الفيلم الوثائقي ومهمة إفرست للقوات المسلحة في دورة الإمارات العربية المتحدة.

You may also like...

0 thoughts on “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي توثّق عزيمة فريق الإمارات العسكري في “مهمة ايفرست””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram