تشونبوك بطلاً لآسيا على حساب العين

توج تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم اليوم السبت بعدما خطف تعادلاً من أرض مستضيفه العين الإماراتي 1-1 في إياب نهائي المسابقة مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-1.

وسجل هان كيو وو(30) هدف تشونبوك، والكوري الجنوبي لي ميونغ (34) هدف العين.

وخسر العين نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

بينما أحرز الفريق الكوري اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2006 على حساب الكرامة السوري، وليعوض خسارته لنهائي 2011 أمام السد القطري.

وسينال تشونبوك 3 ملايين دولار جائزة البطولة، كما فاز بشرف تمثيل قارة آسيا في بطولة العالم للأندية التي تحتضنها اليابان من 8 إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حيث سيلعب مع أميركا المكسيكي في الدور ربع النهائي في 11 منه. وعادل تشونبوك اليوم رقم الاتحاد السعودي (2004 و2005) وغوانغجو ايفرغراندي الصني ( 2013 و2015) الأكثر احرازاً للألقاب في البطولة بنسختها الجديدة.

أما العين بطل نسخة 2003 ففشل في إحراز اللقب الثاني للمرة الثانية بعد خسارته نهائي عام 2005 أمام الاتحاد السعودي، كما فشل في كسر عقدة تشونبوك الذي سبق أن فاز عليه في 3 مناسبات سابقة، بنتيجة 1-2 في لقاء ذهاب النسخة الحالية،وصفر-1 و1-4 في ذهاب وإياب ربع نهائي 2004.

وأجرى الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين بعض التغييرات على تشكيلته التي خاضت مباراة الذهاب في جيونجو فدفع بالبرازيلي داينفريس دوغلاس من البداية، في نية هجومية واضحة لأصحاب الأرض.

وتعرض تشونبوك لضربة قوية عندما أصيب محترفه البرازيلي ريكاردو لوبيز بعد دقيقتين من بداية اللقاء إثر تدخل من  مدافع العين محمد فايز ليخرج ويحل مكانه هان كيو وو بديلاً له.

وظهر العين الطرف الأفضل وبدأ البحث عن التسجيل مبكراً  وارسل الكولومبي دانيلو اسبريا كرة جميلة مرت من تحت قدم البرازيلي كايو فرنانديز ومن ثم أبعدها أحد المدافعين (7).

وكان إسبريا أفضل لاعبي العين وأكثرهم نشاطاً وراء كرة خطرة أخرى عندما تلقى تمريرة لي ميونغ ثم رفعها عرضية إلى دوغلاس قابلها براسه وصدها حارس مرمى تشبونبوك كوون سونتاي ببراعة (10).

 ولكن تشونبوك هو من افتتح التسجيل من أول فرصة حقيقية له، بعد ركنية رفعها لي سونغ تابعها البديل وو في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى( 30) . وأدرك العين التعادل بعد أربع دقائق فقط بعد ركنية رفعها كايو وابعدت لتصل إلى أحمد برمان أعادها إلى كايو الذي أرسلها عرضية وجدت لي ميونغ الذي سددها رائعة في شباك سونتاي (34).

 وسنحت فرصة مثالية للعين للتقدم مجدداً بعدما عرقل كيم هيون جيل الكولومبي اسبريا فلم يتردد الحكم الياباني ريوجي ساتو في احتساب ركلة جزاء سددها دوغلاس برعونة في المدرجات (43).

ولعب تشونبوك بذكاء دفاعي كبير في الشوط الثاني فغابت خطورة العين لفترة طويلة ليلجأ مدربه داليتش إلى إشراك محمد عبد الرحمن مكان المدافع محمد فايز ( 70 )، ليتحسن الحال ويسدد دوغلاس كرة قوية ابعدها المتالق سونتاي ( 75).

وخرج دوغلاس وحل مكانه إبراهيما دياكيه ( 78) ،وكاد الأخير يسجل بعد عمل فردي رائع لكن سونتاي تدخل وابعد الكرة ببراعة إلى ركنية (80).

You may also like...

0 thoughts on “تشونبوك بطلاً لآسيا على حساب العين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram