السلطات الأميركية تدعو إلى إضفاء برمجية في الهواتف الذكية تمنع استخدامها أثناء القيادة

موسم الأعياد بالولايات المتحدة دائمًا ما يكون متخمًا بالحوادث على الطرقات, حيث ترتفع احتمالية شرب الكحوليات بعد حفلة ما ومن ثمّ القيادة بالسيارة للمنزل, أو التواصل مع أحد الأقارب والأصدقاء أثناء القيادة, كلّ هذا يرفع من نسب الحوادث..

ولكن الدراسات تثبت أنّ نسبة القيادة تحت تأثير الكحوليات قد انخفضت في الآونة الأخيرة, والخطر الجديد الآن هو الهواتف الذكية..

هيئة الإدارة الأمريكية للسلامة على الطرقات السريعة NHTSA في موقف سيء, فحظر الهواتف عكس القيادة تحت تأثير الكحوليات أمر صعب للغاية ولكن مع ذلك فقد قامت الوكالة بإرسال عدة توجيهات ودعوات لصانعات السيارات لتزويد سياراتهم بأنظمة معلومات وترفيه تدمج المكالمات في النظام لكي لا تتشتت عيني السائق وتركيزه على الطريق أمامه بقدر الإمكان.

في 2015 توفّي 3,477 في الولايات المتحدة بسبب القيادة بتشتّت, ومن أجل خفض أكبر لهذه النسب وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأوراح, تدعو وكالة الـ NHTSA صنّاع الهواتف الذكية بالتطوّع لصنع برمجية تمنع سائق أي سيارة متحركة من القدرة على تصفح الإنترنت وتشغيل الفيديوهات والتواصل عبر الرسائل النصية, إلى جانب منعهم من القدرة على إجراء المكالمات إلا عن طريق نظام المعلومات والترفيه, صحيح أنّه أمر صعب للغاية ولكن كلّ حياة إنقاذها يحتسب..

You may also like...

0 thoughts on “السلطات الأميركية تدعو إلى إضفاء برمجية في الهواتف الذكية تمنع استخدامها أثناء القيادة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram