كتارا للضيافة تعزز مكانتها كشركة ضيافة عالمية رائدة خلال عام ۲۰١٦

استطاعت كتارا للضيافة، الشركة التي تملك وتدير وتطًّور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً والتي تتخذ من قطر مقراً له، أن تواصل تحقيق النجاح في جميع مناطق عملياتها خلال عام ۲۰١٦. ويستند أداء الشركة القوي على إنجازات العام السابق لتأخذ خطوة أقرب نحو تحقيق رؤيتها لتكون واحدة من شركات الضيافة الرائدة في العالم.

أهم انجازات هذا العام:

  • افتتاح فندق رويال سافوي لوزان، بإدارة مجموعة فنادق مروب في سويسرا
  • تحديث وتطوير غرف ومرافق منتجع شاطئ سيلين وإطلاق علامة تجارية جديدة ليصبح منتجع شاطئ سيلين، بإدارة مجموعة فنادق مروب
  • افتتاح فندقين في قطر ضمن مجموعة فنادق مروب: منتجع  سميسمة، وفندق ذا أفينيو
  • افتتاح حديقة الفندق، حديقة عامة ووجهة عائلية جديدة في قطر  
  • إطلاق مبادرة أطباق كتارا المميزة، بهدف طرح مفهوم جديد ومتميز حول الأغذية والمشروبات في جميع الفنادق المحلية والدولية التابعة لشركة كتارا للضيافة
  • إطلاق برنامج تحسين لتعزيز مهارات الشباب القطري في قطاع الضيافة بالتعاون مع شركة ماريوت العالمية

قال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: “تعتمد رؤيتنا على إحداث تغيير في قطاع الضيافة من خلال استثماراتنا الإستراتيجية والابتكار المستمر وترك إرثاً متميزاً للأجيال القادمة، وذلك تماشيا مع رؤية قطر الوطنية ۲۰۳۰” ثم أضاف:”تعكس إنجازاتنا في عام ۲۰١٦ التزامنا في تحقيق هذا الهدف حيث تمكنا من تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الضيافة المحلية لدولة قطر، كما أسهمت خططنا التوسعية المستمرة في الخارج في الارتقاء بمكانة كتارا للضيافة كشركة معترف بها دولياً. وستسهم خطط التجديد الجارية والبرنامج الاستثماري في تحقيق المزيد من النمو في عام ۲۰١۷ والسنوات القادمة.”

من جهته، قال السيد حمد عبد الله الملا، الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة: “نحن ملتزمون في مواصلة تطوير وتوسيع استثماراتنا، وقد كان عام ۲۰١٦ مرحلة هامة في هذه العملية. نحن الآن نولي اهتمامنا إلى العام الحالي ونتوقع استكمال مجموعة من المبادرات التي من شأنها أن تقربنا من هدفنا لضم ٦۰ فندقاً بحلول عام ۲۰۲٦.”

إنجازات عام ۲۰١٦ – المحلية:

إفتتاح منتجع سميسمة، بإدارة مجموعة فنادق مروب في شهر يناير، كوجهة سياحية جديدة في قطر. هذا وتعود ملكية الفندق الى شركة منتجعات سميسمة، وتديره مجموعة فنادق مروب، الذراع التشغيلية المستقلة لشركة كتارا للضيافة.

ودعماً لجهود كتارا للضيافة نحو تعزيز إمكانيات الشباب القطريين وتطبيق سياسة التقطير، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع جامعة قطر في شهر ابريل الماضي لتشجيع الشباب القطري على استكشاف قطاع الضيافة في قطر. وفي الآونة الأخيرة، أعلنت كتارا للضيافة عن إطلاق برنامج «تحسين» للتدريب الفندقي بالتعاون مع شركة ماريوت الدولية لتعزيز فرص العمل للشباب القطري، وذلك استجابة للحاجة للقادة القطريين في هذا القطاع، وتساهم هذه المبادرة في تأكيد التزام كتارا للضيافة بالاستثمار في تنمية مهارات الشباب القطري وتطوير قطاع الضيافة في قطر.

ولتسليط الضوء على الضيافة العربية الأصيلة والتراث القطري، أعلنت كتارا للضيافة عن إطلاق مبادرة  “أطباق كتارا المميزة”، بهدف طرح مفهوم جديد ومتميز حول الأغذية والمشروبات، وذلك في معرض سوق السفر العربي في شهر أبريل الماضي. حيث يخدم هذا المفهوم التعريف بالمطبخ القطري التقليدي في كل من الفنادق المحلية والدولية التابعة لشركة كتارا للضيافة، لتعبر عن أشهر الأطباق من المطبخ القطري الأصيل.

اما في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، افتتحت كتارا للضيافة حديقة الفندق في شهر مايو الماضي، والتي تعد بمثابة الوجهة العائلية الجديدة والمثالية للاسترخاء. تقع حديقة الفندق في قلب منطقة الدوحة التجارية، وتمتد على مساحة ۸۰,۰۰۰ متر مربع، وتضم أكثر من ٣٤,٥۰۰ متر مربع من المساحات الخضراء، ومناطق اللعب للأطفال والمرافق والخدمات المتنوعة. إضافة إلى ذلك تم تخصيص أربع طوابق من مواقف سيارات لأكثر من ۲٥۰۰ موقف سيارة، مع إمكانية الوصول إلى مركز الدوحة الدولي للمعارض من خلال وصلة نفق تحت الأرض.

في شهر أكتوبر، رحب منتجع شاطئ سيلين، بإدارة مجموعة فنادق مروب، ووجهة الاستجمام الأولى في قطر بضيوفه وعائلاتهم في مرافقه الفخمة، عقب الانتهاء من عمليات التجديد التي تُوّجت بالكشف عن وجهة استجمام فخمة للزوار والسائحين القادمين من داخل قطر أو من خارجها. هذا وقد شملت عمليات التجديد جميع الوحدات والفيلات والشاليهات للمنتجع، فضلاً عن تطوير ١۸ فيلا إضافية على الطراز العائلي، والتي تقع على امتداد شاطئ المنتجع، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها قريبا. كما تجري أيضاً عمليات تجديد كبيرة في فندق الريتزكارلتون الدوحة لضمان استمرار توفير الضيافة العربية المثالية للزوار من فئة الخمسة نجوم، ومن المتوقع الانتهاء منها منتصف عام ۲۰١۷.

إنجازات عام ۲۰١٦ – الدولية:

في شهر فبراير، تم الإعلان عن افتتاح أول مطعم تابع لعلامة نوبو ماتسوهيسا بباريس، وذلك من خلال شراكة جمعت بين الطاهي الياباني نوبو ماتسوهيسا و فندق لو رويال مونسو – رافلز باريس، كإضافة من شأنها خلق تجربة عالمية لكل الضيوف.

في أغسطس، حصل فندق بينينسولا باريس على درجة “القصر” كأعلى تصنيف للفنادق في فرنسا فوق درجة الخمسة نجوم، من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية السياحية، وبذلك أصبح هذا الفندق التاريخي، الذي يقع في قلب العاصمة باريس وعلى بعد خطوات من قوس النصر، الفندق الثامن في باريس الذي يحصل على هذا التصنيف، وثاني فندق تابع لشركة كتارا للضيافة بعد فندق لو رويال مونسو – رافلز باريس الذي تم منحه نفس التصنيف عام ۲۰١۰.

وفي سبتمبر، تم الإعلان عن الافتتاح الرسمي لفندق رويال سافوي لوزان بسويسرا  بعد إجراء أعمال التحديث وإعادة التصميم بهدف إحياء هذا الصرح التاريخي وتعزيز حضوره ومكانته، و يعود تاريخ الفندق إلى عام ١۹۰۹، حيث كان ملاذا للملوك والأرستقراطيين من جميع أنحاء العالم. ويعتبر فندق رويال سافوي لوزان ثاني فندق يجري إفتتاحه تحت مجموعة بيرجونستوك التابعة لمجموعة فنادق مروب، الذراع التشغيلية لشركة كتارا للضيافة، والتي تدير مجموعة دولية من الفنادق الراقية والعلامات التجارية الحديثة.

وتماشيً مع استراتيجيتها للحفاظ على التراث من الفنادق الفريدة في جميع أنحاء العالم، أعلنت كتارا للضيافة في أكتوبر ۲۰١٦ عن برنامج  لترميم فندق رافلز سنغافورة هذا المعلم التاريخي الذي تم إفتتاحه في عام ١۸۸۷. حيث ستبدأ عمليات التجديد للفندق في شهر فبراير من هذا العام، وستجري على ثلاث مراحل تنتهي بحلول عام ۲۰١۸.

الجوائز:

حصلت كتارا للضيافة على العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لمساهمتها المتواصلة في مشهد الضيافة الفاخرة على المستويين المحلي والعالمي، بما في ذلك جائزة “أفضل شركة ضيافة لعام ۲۰١٦” ضمن جوائز أريبيان بزنس في قطر، وجائزة “الشركة الرائدة في مجال تطوير خدمات الضيافة في الشرق الأوسط” للسنة الثالثة على التوالي خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية في شهر مايو. كما حصلت على جائزة “إنجازات استثنائية في قطاع الضيافة الفاخرة” للعام الثاني على التوالي ضمن جوائز السبعة نجوم للضيافة في أكتوبر الماضي. وفي نهاية عام ۲۰١٦، منحت كتارا للضيافة لقب “الشركة الرائدة في عالم الضيافة” للسنة الرابعة على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية في ديسمبر.

يشهد هذا العام حضور بارز لشركة كتارا للضيافة، من خلال وضع الشركة برنامج إستراتيجي للتطوير والاستثمار في أكثر الفنادق جودةً في قطر، بينما تقوم بتوسيع أصولها من الفنادق الشهيرة في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

the-peninsula-paris the-ritz-carlton-doha royal-savoy-lausanne-a-murwab-hotel

You may also like...

0 thoughts on “كتارا للضيافة تعزز مكانتها كشركة ضيافة عالمية رائدة خلال عام ۲۰١٦”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram