حمدان بن زايد يثني على جهود أدنوك في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية أن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” كانت ولا تزال إحدى الدعائم الأساسية للاقتصاد في دولة الإمارات ولجهود التنمية والتطوير في المنطقة الغربية .

وأثنى سموه على جهود الشركة الإدارية للارتقاء بالأداء وتطوير الأعمال ورفع الكفاءة مع الالتزام بالحفاظ على سلامة الكوادر والمنشآت والعمليات التشغيلية والمجتمع والبيئة، مثمناً سموه جهود أدنوك في تطوير الرويس وتحويلها إلى مدينة نموذجية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه لمدينة الرويس ومصفاة الرويس في المنطقة الغربية ورافقه خلالها معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، ومعالي اللواء فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسعادة عتيق خميس المزروعي مدير بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، وعدد من أعيان المنطقه الغربية وكبار المسؤولين بالدولة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دور ” أدنوك ” كمؤسسة وطنية وأثنى على جهود كوادرها وتفانيهم في دفع عجلة النمو والتطوير بما يحقق التطلعات المستقبلية.

وبهذه المناسبة قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر ” نثمن عاليا زيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى الرويس التي هي شرف كبير لأدنوك ولموظفيها حيث تعكس هذه الزيارة حرص قيادتنا الرشيدة ومتابعتها المستمرة لجميع الأعمال والقطاعات الحيوية التي تسهم في دعم مسيرة النمو والازدهار في الدولة”.

وأضاف معاليه ” تؤكد هذه الزيارة كذلك الالتزام الراسخ بنهج الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بأن الاستثمار الأهم بالنسبة لدولة الإمارات هو الاستثمار في الإنسان والكوادر الوطنية وقدرات أبنائها”.

وأكد معاليه ” أنه تماشياً مع توجيهات القيادة فإن سلامة العاملين والموظفين والعمليات التشغيلية تأتي في مقدمة أولويات أدنوك التي لا تدخر أي جهد للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وضمان أمن وسلامة المنشآت واستدامة العمليات وحماية المجتمعات المحلية والبيئة في كافة مواقع العمل”.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان قد استهل زيارته بجولة في مدينة الرويس تفقد خلالها عدداً من المشاريع التي تنفذها ” أدنوك ” من أبرزها مباني الضيافة ” الياش 6 ” و ” الياش 5 ” وعدد من الفلل والمجمعات والعمارات السكنية ومرافقها ومنشآتها وصالة المناسبات والأندية الصحية والمدارس ومركز التسوق التجاري .

ثم توجه سموه بعد ذلك الى مصفاة الرويس التي تعد من أحدث مصافي النفط في المنطقة والعالم حيث يبلغ إجمالي طاقة المصافي التابعة لأدنوك من خلال شركة تكرير 922 ألف برميل يومياً من خلال مصفاتين في الرويس ومصفاة أم النار في أبوظبي وإستمع سموه من الموظفين العاملين في غرفة التحكم الرئيسية لمصفاة /الرويس غرب/ الى سير الأعمال والتقى عدداً من الموظفين والفنيين العاملين في الموقع الذين قدموا لسموه عرضا شاملا حول سير العمليات التشغيلية للمصفاة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 417 ألف برميل يوميا وتستخدم أحدث التكنولوجيا لإنتاج جميع أنواع المشتقات مع تعزيز القيمة من خلال إنتاج المواد المستخدمة في الصناعات البتروكيماوية .

**********———-********** كما قام سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان بعد ذلك بجولة تفقدية لمرافق مصفاة الرويس شملت معظم الأقسام والوحدات الرئيسية في المصفاة .

وثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان في ختام الجولة جهود وحرص كوادر “أدنوك ” في كافة المواقع على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة للشركة.

يذكر ان شركة بترول أبوظبي الوطنية ” أدنوك” تنفذ عددا من المشاريع في المنطقة الغربية خاصة في القطاع التعليمي والصحي والرياضي ورعاية المنافسات الرياضية والتراثية والثقافية.

ومن أبرز مشاريعها في مدينة الرويس مبنى الضيافة ” الياش 5″ بتكلفة 150 مليون درهم ويضم 206 غرف مكونة من 186 غرفة عادية مساحة كل منها 40 مترا مريعا و20 غرفة تتراوح مساحتها بين 83 – 114 مترا مربعا ومجموعة من التسهيلات والمرافق.

ويتكون مبنى الضيافة الدائم “الياش 6” من 1728 غرفة مساحة كل منها 26 متراً مربعاً ويضم مسجداً وصالة طعام ومنطقة رياضة خارجية وكافتيريا ومجلس ومحلات صغيرة وتبلغ تكلفته 450 مليون درهم.

كما تم إنشاء 14 بناية سكنية للعزاب تتكون من 490 وحدة سكنية مساحة الوحدة منها 71 متراً مربعاً بتكلفة 340 مليون درهم.

وتضم مشاريع الرويس أيضاً صالة للمناسبات تشمل مطعماً يتسع لـ 400 شخص وصالة متعددة الأغراض تتسع لألف شخص ومركز مؤتمرات وحمامات سباحة خارجية للكبار والصغار وغرفة صلاة لكل من الرجال والنساء.

ويمتد مشروع الصالة على مساحة 7 آلاف متر مربع وتبلغ تكلفة المشروع 57 مليون درهم.

وفي قطاع التعليم تم إنشاء المدرسة العالمية الجديدة لمرحلتي الحضانة والابتدائية بتكلفة 55 مليون درهم وتضم صالات ألعاب رياضية ومسابح خارجية وتم أيضاً إنشاء مدرسة إعدادية وثانوية بتكلفة 260 مليون درهم.

ويضم مشروع المرحلة الثالثة للوحدات السكنية 4063 وحدة سكنية للعائلات بالإضافة للخدمات والمرافق وتبلغ المساحة الكلية للمباني 949 ألف متر مربع.

ويضم مشروع المرحلة الرابعة للوحدات السكنية 40 بناية سكنية للعائلات تتكون من 1920 وحدة سكنية بتكلفة 2.480 مليار درهم.

وفي المجال السكني أيضاً يجري إنشاء 663 فيلا سكنية تتكون من 4 وخمس غرف مع أعمال البنية التحتية وتبلغ تكلفة المشروع 2.5 مليار درهم.

وتم إنشاء ناديين صحيين للرجال والسيدات بمساحة مبنية كلية تبلغ 12 الف متر مربع وتكلفة 74 مليون درهم وتضم مرافق المشروع صالة ألعاب داخلية وناديا صحيا وحمام سباحة للكبار ومضمارا للمشي وحضانة وحمام سباحة للأطفال.

كما تضم المشاريع مجمع الرويس للتسوق ” مول الرويس ” الذي يضم 33 محلاً تجارياً وصالة تزلج داخلية وخمسة مطاعم ومقاهي وردهة مطاعم ومتاجر بيع كبيرة وصالة بولينج بمساحة تزيد على 27700 متر مربع وبتكلفة 197 مليون درهم.

44275113477500

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن زايد يثني على جهود أدنوك في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram