محمد بن راشد يستقبل رئيس السنغال

دبي _ المنارة _ وام

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” ــ على هامش القمة العالمية للحكومات في مدينة جميرا في دبي اليوم ــ فخامة الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال.

ورحب سموه ــ بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ــ بالرئيس الضيف وتجاذب معه أطراف الحديث حول علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال على مختلف الصعد خاصة فيما يتصل بالشراكة الاستثمارية ودور القطاع الخاص إلى جانب القطاع الحكومي في تعزيز هذه الشراكة وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى كالبنية التحتية ..

وذلك على غرار استثمار موانئ دبي العالمية في موانئ السنغال وإدارتها أهم وأكبر هذه الموانئ في العاصمة دكار على شواطئ المحيط الأطلسي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء .. أن دولة الإمارات تمد يدها بالخير والتعاون المشترك مع السنغال وغيرها من الدول الصديقة خاصة دول غرب إفريقيا وتدعم قيام شراكات إستثمارية مع هذه الدولة لاسيما على صعيد القطاعين الخاص والحكومي وذلك بما يعود بالفائدة على شعبنا وشعب السنغال والشعوب الأخرى.

وأشاد فخامة الرئيس ماكي سال بمستوى التعاون القائم بين بلاده ودولة الإمارات .. داعيا إلى مزيد من هذا التعاون وفتح آفاق جديدة لبناء استثمارات مشتركة بين الجانبين .. مؤكدا في هذا السياق أن دولة الإمارات تعد النموذج الأفضل بالنسبة لبلاده ودول إفريقيا الأخرى لجهة الاستثمار في البنى التحتية وغيرها من قطاعات التنمية والتطوير .

وأشار إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه موانئ دبي العالمية في إدارة وتشغيل أحد الموانئ السنغالية المهمة ورغبة بلاده في بناء وتأسيس منطقة حرة على غرار منطقة جبل علي الصناعية التي تحتضن آلاف الشركات والمصانع العالمية وتوفر لها جميع أسباب التقدم وتحقيق المنافع والترويج لمنتجاتها الوطنية.

كما أشاد فخامة رئيس جمهورية السنغال بفعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دولة الإمارات سنويا والمواضيع والقضايا التي تطرحها للحوار في جلساتها المتنوعة والاستماع إلى آراء وتجارب الآخرين في التعليم والصحة والمعلوماتية والحضارة وغيرها.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة دبي العالمية للموانئ وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والوفد الوزاري المرافق للرئيس و سعادة إبراهيم صوري سيلا سفير جمهورية السنغال لدى الدولة.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يستقبل رئيس السنغال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram