مانع العتيبة ينال جائزة خلف الحبتور للإنجاز خلال فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب

أبوظبي شفيق الأسدي

نال الدكتور مانع سعيد العتيبة جائزة خلف أحمد الحبتور للإنجاز في دورتها الرابعة خلال فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب وذلك تقديراً لمساهماته القيّمة في مجال الآداب.

 وتمنح الجائزة سنوياً لشخصيات إماراتية بارزة ساهمت في إثراء الآداب في البلاد على امتداد فترة زمنية طويلة.

وقد استقبل خلف أحمد الحبتور مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور لهذه المناسبة في مكتبه في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور الدكتور العتيبة وهو شاعر وأديب ذائع الصيت في رصيده 42 كتاباً شعرياً باللغة العربية العامية والفصحى وكذلك باللغة الإنجليزية.

وشغل الدكتور العتيبة منصب رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) بين عامَي 1971 و1983، وكان أيضاً وزيراً للنفط والثورة المعدنية في دولة الإمارات في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  قبل أن يصبح مستشاراً له، ثم تولى منصب مستشار رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وقال خلف أحمد الحبتور: “يساهم أمثال الدكتور العتيبة في الحفاظ على إرثنا من خلال كتاباتهم. ينبغي علينا تشجيع مزيد من الشباب الإماراتيين كي يتميّزوا ويلمع اسمهم في مجال الفنون. فهذا يساهم في الحفاظ على ثقافتنا”.

أضاف الحبتور: “يكتسب توثيق محطات تاريخية من خلال الآداب أهمية أكبر من أي وقت مضى. أصبحت الوتيرة التي يسير بها عالمنا أسرع بكثير من السابق، جراء الفورة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يحدث كل شيء في لحظة واحدة، لكن علينا أن نتوقف قليلاً ونتمعن جيداً في ما يجري لتوثيق المحطات الأساسية بواسطة الوسائل الأكثر تقليدية من أجل المساهمة في الحفاظ على ثقافتنا لأجيال المستقبل”.

 

You may also like...

0 thoughts on “مانع العتيبة ينال جائزة خلف الحبتور للإنجاز خلال فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….ما بين الإعلام الورقي والإلكتروني

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram