سلطان الجابر يشارك في معرض ومؤتمر ” غازتيك 2017 ” بطوكيو غدا

دبي _ المنارة _ وام

يشارك معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها غدا ” الثلاثاء ” في معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز ” غازتيك 2017 ” بالعاصمة اليابانية طوكيو في أكبر تجمع للقطاع هذا العام والذي يستمر حتى 7 أبريل الجاري .

و يعد المعرض .. منصة لخبراء القطاع لإستكشاف ومعالجة الموضوعات الصعبة المثيرة للجدل التي تواجهه .. وسيكون فرصة لإقامة شبكات وعقد صفقات بين المشاركين الرئيسيين في أسواق الطاقة الراسخة والناشئة.

يحضر المؤتمر رؤساء كبار الشركات العالمية مثل شيفرون وإكسون موبيل غاز وتوتال وغاز بروم الروسية وميتسوي آند كو وميتسوبيشي كوربوريشن وطوكيو غاز .. ويترأسه نوبوو تاناكا المدير السابق لوكالة الطاقة الدولية والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني المدير التنفيذي لشركة قطر غاز.

يأتي المؤتمر في أعقاب اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي التي تلزم الدول بتعزيز جهوها البيئية العالمية في ظل التحول العالمي نحو أشكال الطاقة النظيفة.

ويواصل كبار عمالقة النفط بما فيهم شركة رويال داتش شل وشركة إكسون موبيل وشركة بريتيش بتروليوم وتوتال إس إي- لعب دور في مستقبل قطاع الطاقة ما يؤدي إلى دخول أدوارهم مرحلة انتقالية.

وقال غافين سوتكليف رئيس البرمجيات في الهيئة المنظمة “DMG ” لمعرض ومؤتمر غازتك إن هذا المؤتمر يعقد بينما يتوقع عمالقة النفط نمو استهلاك الطاقة بمعدل 1.3% سنويا ما يعني أن دور الطاقة المتجددة يزداد ضمن مزيج الطاقة العالمي ما سيضطر عمالقة النفط إلى البحث عن استراتيجيات إبداعية جديدة قادرة على إنتاج ميزة تنافسية مستدامة .

وأشار إلى أنه ستتم مناقشة التطورات الأخيرة في سوق الطاقة في معرض ومؤتمر غازتيك – الذي تشارك في استضافته شركة ميتوسي وشركاه مع تسع من كبرى شركات الطاقة اليابانية بما في ذلك شركة طوكيو للغاز وجيرا وميتسوبيشي وإنبكس وإيتوتشو ومجموعة جابيكس ومجموعة جي إكس وشركة ماروبيني وسوميتومو.

ويشارك في الحدث أبرز الموردين والخبراء في القطاع مع توقعات بحضور أكثر من 20 ألفا في المعرض و2000 في المؤتمر.

وقال فوجيوارا من شركة ميتسوي وشركاه إن اليابان استوردت 8.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسيل في يناير بزيادة قدرها 1.06 مليون طن مقارنة بالعام السابق.. مشيرا إلى أن البيانات الصادرة عن وزارة المالية اليابانية كشفت أن المبلغ الذي تدفعه طوكيو لواردات الغاز الطبيعي المسيل ارتفع بنسبة 6.7% منذ عام 2015.. وتوقع أن يبقى الغاز الطبيعي المسيل والغاز مصدرا رئيسيا للطاقة في المستقبل.

ولفت إلى أن اعتماد اليابان على الغاز الطبيعي المسيل إزداد في عام 2011 بعد إغلاق المفاعلات النووية وتظهر هذه الأرقام الأخيرة أن الزيادة مستمرة منذ ذلك الحين.

من جانبه قال كويتشي وادا مدير العمليات في قسم الغاز الطبيعي في شركة ميتسوبيشي إن الغاز الطبيعي له ميزة من منظور بيئي وتنويع الإمدادات ويمكن أن يعوض إذا لم تتحقق أهداف أنواع الوقود الأخرى .. وفي هذا السياق نرى أن الغاز الطبيعي يمكن أن تكون له حصة أكبر في هدف مزيج الطاقة لعام 2030 وقد يستمر هذا الاتجاه حتى عام 2040″

You may also like...

0 thoughts on “سلطان الجابر يشارك في معرض ومؤتمر ” غازتيك 2017 ” بطوكيو غدا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram