إيمج نيشن أبوظبي تعرض فيلم “كلنا معاً: مشروع التوحد” في جامعة نيويورك أبوظبي على هامش شراكة مع وزارة تنمية المجتمع بمناسبة الشهر العالمي للتوحد

من المقرر أن تقوم شركة إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط بعرض فيلم “كلنا معاً: مشروع التوحد” في جامعة نيويورك أبوظبي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2017.

 

ويأتي هذا العرض على هامش شراكة مع وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة الشهر العالمي للتوحد، وبالتزامن مع مبادرة عام الخير.

“كلنا معاً” هو فيلم وثائقي تم إطلاقه عام 2014، والذي يركز على الظروف المعيشية للأطفال المصابين بالتوحد، وتفاعل عائلاتهم معهم إلى جانب عدد من المعلمين المشاركين في مبادرة برنامج مشروع التوحد، والذي يعد بدوره برنامج مسرحي وموسيقي مصمم خصيصاً للأطفال المتوحدين في مختلف أنحاء الإمارات.

وجرى اختيار الأطفال من جنسيات مختلفة مقيمة في دولة الإمارات، للمشاركة ضمن هذا المشروع الإبداعي بعد مراقبتهم في ورش عمل متخصصة، وإجراء المقابلات مع معلميهم وذويهم، بهدف تسليط الضوء على التوحد من منظور جديد، والمساهمة في زراعة الأمل والتفاؤل لدى المصابين به وعائلاتهم. وقد حصل الفيلم على إشادة كبيرة لعرضه نظرة فريدة وواقعية عن مرض التوحد، واستخدامه كوسيلة تعليمية وأداة توعوية حول العالم منذ انطلاقه.

 

وسيتبع العرض الذي سيقام في جامعة نيويورك أبوظبي، جلسة أسئلة وأجوبة مع شريفة يتيم، أول إماراتية متخصصة في تحليل السلوك التطبيقي، و كانت قد ظهرت في الفيلم. بالإضافة إلى مخرجة الفيلم هنا مكي، وفرد من عائلة أحد الأطفال المصابين.

You may also like...

0 thoughts on “إيمج نيشن أبوظبي تعرض فيلم “كلنا معاً: مشروع التوحد” في جامعة نيويورك أبوظبي على هامش شراكة مع وزارة تنمية المجتمع بمناسبة الشهر العالمي للتوحد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram