أول شاطئ عام للسباحة الليلية في دبي

دشنت بلدية دبي أول شاطئ عام في المنطقة مخصص للسباحة الليلية، وذلك بمنطقة أم سقيم الأولى، والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، نظراً لتصميمه الذكي والصديق للبيئة، حيث يعتمد في تشغيله على الطاقة النظيفة، المتولدة من الرياح والشمس.

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن المبادرة تتيح لقاطني وزائري مدينة دبي فرصة قضاء تجربة فريدة وممتعة، بالاستمتاع بالسباحة ليلاً في مياه الخليج، وفي بيئة آمنة ومهيأة، من حيث توافر جميع عناصر ومتطلبات الأمن والسلامة.

وأضاف أنه تم تركيب أول ساريتين ذكيتين مجهزتين بكشافات ضوئية، مع غرف تبديل ملابس ذكية، تولد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، على شاطئ أم سقيم الأولى، الذي يبعد ما يقرب من مسافة كيلومتر واحد من برج العرب.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي استكمالاً لجهود بلدية دبي، للارتقاء بمستوى الشواطئ العامة في الإمارة، وتزويدها بخدمات ذكية تدعم خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الأذكى عالمياً، مثل مبادرة النخلة الذكية، التي تزود مرتادي الشواطئ بالإنترنت والطاقة الكهربائية النظيفة، والتي لاقت استحسان مرتادي الشواطئ. وأضاف لوتاه أنه من منطلق حرص بلدية دبي على سلامة مرتادي الشواطئ، فإنها عادةً لا تسمح بالسباحة ليلاً في الشواطئ، إلا أن هذه المبادرة جاءت تلبيةً لرغبة شريحة كبيرة من الجمهور، الذي يود الاستمتاع بالسباحة ليلاً، خصوصاً في فصل الصيف الذي تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة في ساعات النهار.

وأوضحت مديرة إدارة البيئة في البلدية، المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، أهم جوانب ومميزات ساريات الإضاءة الذكية، وقالت إنه تم تركيب ساريات ذكية بارتفاع 12 متراً، تضيء جانباً من الشاطئ بعرض 120 متراً وعمق 50 متراً داخل مياه البحر، وتستطيع كل سارية توليد نحو 1.5 كيلووات من الكهرباء يومياً، من مزيج من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وتم تصنيع الساريات من اللدائن المقوية بالألياف، والمقاومة للظروف الجوية، ما يجعلها ملائمة للتركيب في البيئة الساحلية. بالإضافة إلى ذلك تم تزويد الساريات بأجهزة استشعار، تمكنها من إضاءة الشاطئ تلقائياً بعد غروب الشمس مباشرة.

وأضافت أنه تم تجهيز ساريات الإضاءة الذكية بشاشات رقمية، لعرض التحذيرات البحرية في حال اضطراب حالة البحر، وستظهر أيضاً على الشاشات نصوص التحذيرات البحرية بشكل متحرك، وألوان الأعلام التي ترفع عادة على الشواطئ لتحذير السباحين، فعندما يضيء اللون الأحمر فهذا يدل على خطورة السباحة وعدم جوازها، وعندما يرفع العلم الأصفر فهذا يدل إمكانية السباحة بحذر. وقالت إنه سيتم تشغيل الشاطئ الليلي حتى منتصف الليل، وتم تزويده بمحطة إنقاذ رئيسة وطاقم مؤهل من المنقذين، المزودين بكل أجهزة ومعدات السلامة والإنقاذ والإسعاف والاتصال، بالإضافة إلى دراجات إنقاذ شاطئية ومائية، تضمن بيئة آمنة لمرتادي الشاطئ

الامارات اليوم

You may also like...

0 thoughts on “أول شاطئ عام للسباحة الليلية في دبي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram