علاج امراض العصر بقوة المياة المعدنية المتدفقة من باطن الأرض!

سلوفاكيا  – د.جمال المجايدة :

قالت الدكتورة ايفا فرفالدسكا Dr , Eva Fryvaldska  مديرة هيئة السياحة في منطقة ترنجين وسط سلوفاكيا ان السياحة العلاجية تعتبر من اهم مصادر الدخل القومي بعد الصناعة .

وذكر في لقاء مع وفد اعلامي من الامارات ان المصحات العلاجية في بوينيتسي بمنطقة ترنجن تعد الأكثر عراقة في سلوفاكيا وتستعد حاليا لاستقبال السياح الخليجيين والعرب بباقات خاصة لقضاء عطلات استشفاء طبيعية باقل الأسعار.

وقالت ان العلاج في هذه المصحات يحقق نتائج كبيرة عادة ويزيل المشكلات اليومية لدى الكثيرين خاصة العلاج بقوة المياة المعدنية وسط جمال الطبيعة والاسترخاء في بيئة طبيعية خلابة وسط الجبال .

وأشارت الي ان أساس التطبيقات العلاجية هي المياة المعدنية الجوفية الحاوية على المعادن والمياة الكربوهيدروكربونية والكبريتية والكلسية مع المغنيزيوم منخفضة التوتر الحراري وبدرجات حرارة من 28 الى 52 درجة مئوية , وهذه المياه تتدفق من عمق 2000 متراً من تحت الأرض عبر الينابيع التسعة في مصحات بوينيتسي  , وتتدفق المياه المعدنية الطبيعية من هذه الينابيع بقوة ضخ 40 ليترا في الثانية مما يحسن فعالية الانسجة وتغذيتها بالاكسجين وبهذا تؤثر بشكل إيجابي على فعالية الجسم بوجه عام .

وأوضحت الدكتورة ايفا ان مصحات بوينيتسي تعالج امراض الجهاز الحركي وامراض الجهاز العصبي والامراض النسائية والامراض الناجمة عن العمل وامراض الكلى والجهاز البولي .

وكشفت ان التطبيقات العلاجية تتركز في المعالجة المائية في ثلاث مسابح ذات درجة حرارة عالية وثلاث مسابح تأهيلية علاجية  والمساجات تحت الماء , وكذلك التربية البدنية العلاجية والمعالجة الانعكاسية والمعالجة الكهربايئة والمعالجة بالاوكسجين.

وذكر ت ان مصحات بوينيتسي العلاجية تقدم خدمات الإقامة العلاجية بصورة أساسية حيث توجد خدمات الإقامة والطعام والعلاج تحت سقف واحد حيث يتبع المصحان العلاجيان بانيك والسلام عدة بيوت وفيلات للإقامة الراقية .

وأوضحت ان هذه المصحات محاطة بالسهول والجبال الخضراء وشلالات المياه كما انها قريبة من قلعة بوينيتسي الشهيرة وحديقة الحيوانات مما يجعل الزيارة اليها جديرة بالاهتمام لكافة افراد العائلة .

ونظمت هيئة السياحة جولة في مدينة ترنجين وهي مدينة كبيرة جميلة جدا وفيها ساحة أثرية  تطل عليها قلعة  بوينيتسي الشهيرة .

وامتدت الجولة الى بلدة ترنشانسكة تبليتسة وفيها أقدم وأعرق المصحات في سلوفاكيا و ربما في العالم حيث يزيد عمرها عن 415 سنة . تقع مصحات ترنشانسكة تبليتسة وسط الغابات في سهل ضيق بين جبلين مع بارك طبيعي وبحيرة وهي عبارة عن فنادق مختلفة 2 – 4 نجوم فوق ينابيع المياه المعدنية والكبريتية الحارة وتتم المعالجة داخل كل فندق و فيها الكثير من المقاهي والمطاعم.

وتشتهر سلوفاكيا بجمالها الطبيعي من غابات وجبال وأنهار وبحيرات كما تشتهر أيضاً بمصحاتها للعلاج الطبيعي والحمامات المعدنية الساخنة المنتشرة في كل سلوفاكيا تقريباً إلا أن أشهر هذه المصحات هي مصحات بيشتاني التي تبعد عن العاصمة 85 كم ومصحات ترنشانسكة تبليتسة التي تبعد عن العاصمة 145 كم.

يوجد في براتسلافا مطار دولي ولكن لقربه من مطار فيينا 45 كم ولأن معظم الخطوط الجوية تصل إلى مطار فيينا فإنه يفضل السفر إلى سلوفاكيا عن طريق مطار فيينا خاصة وأنه ليس هناك حاجة إلى فيزا بل إنه لا توجد حدود بين البلدين.

كما تشتهر العاصمة السلوفاكية بوجود العديد من المعالم السياحية مثل قلعة براتسلافا الشهيرة والجسر المعلق فوق نهر الدانوب مع البرج المائل كما توجد العديد من الأسواق التجارية.

أن الطبيعة الجميلة والأجواء الرائعة ووفرة امكانيات استغلال وقت الفراغ يجعل من سلوفاكيا البلد المناسب لتلقي العلاج فضلاً عن الاسترخاء والاستجمام حيث تعتمد معالجة المرضى على أساس مبادئ العلوم الطبية الحديثة و الخبرة الطويلة في هذا المجال حيث تستخدم مجموعة واسعة من الطرق العلاجية بعد فحص طبي شامل من قبل الطبيب المختص للمريض.  

 

You may also like...

0 thoughts on “علاج امراض العصر بقوة المياة المعدنية المتدفقة من باطن الأرض!”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram