أميرة سمير: الدراما المشتركة هي الأهم الآن .. مسلسل أبناء القلعة عمل ضخم ويجمع نخبة من نجوم الأردن وسوريا

المنارة_دبي :حوار عبد الله شعبان

فنانة أردنية جميلة الوجه والروح، تمتلك الكاريزيما والحضور، ولديها الخبرة الكاملة في التعامل مع عدسات الكاميرا، فقد سبق لها تقديم عدة برامج كإعلامية على بعض شاشاتنا العربية، مخلصة لمهنتها وطموحها لا يتوقف وتتعلم الكثير بسرعة ولديها أهدافها الواضحة.. الفنانة الأردنية أميرة سمير حلت ضيفة على مجلة (المنارة) وكان هذا الحوار..

@ دخلت مهنة الإعلام مبكرا كيف كانت تجاربك الأولى؟.
@@ نعم، كانت كما قلت تجارب ولكن جميلة جدا، وليس لدي أي مانع أن أعود وأقدم برنامجا على أية محطة عربية، فقد أكسبتني القدرة على التعامل مع الكاميرات والأضواء، وأذكر برنامج رمضان على التلفزيون الأردني الذي قدم لي الانتشار وحب الناس، والسبب الرئيسي أن هذا البرنامج عرض على أكثر من 13 محطة تلفزيونية.
وبعد شعوري بالارتياح، انتقلت إلى الخليج العربي، وبالتحديد دبي، وقدمت عدة برامج في عدة قنوات أضافت لي الخبرة الكافية كي أستطيع ان أمضي قدما في هذه المهنة
@ كيف انتقلت أميرة سمير من العمل الإعلامي إلى الوسط الدرامي المليء بالنجوم؟.
@@ كما قلت لك في البداية قبل كل شيء كان طموحي الأول هو العمل الدرامي وكنت أنتظر المكان والزمان المناسبين، وكانت الفرصة الأولى لي دور البطولة في الفيلم الأردني (النفق) الذي عرض في مهرجانات داخلية وخارجية ولقي استحسان النقاد، وكان الفيلم من إخراج الاستاذ رمضان فيومي ومن إنتاج المركز الثقافي الملكي.
@ من يرى الفنانة أميرة يستطيع القول أن جمالها هو السبب وراء وضع أقدامها على بداية الطريق ،هل هذا الكلام صحيح؟.
@@ الجمال وحده لا يكفي، ولكنني أعتبر الجمال مجرد جواز سفر والمهم هو الموهبة،.فبعد أن يرى المشاهد الجمال يبدا البحث عن الموهبة وهل هذه الفنانة لديها الأدوات التمثيلية والدرامية الجيدة ، وأنا أقوم بجهد جبار ولا أعتمد على جمالي أو على أي شيء آخر، فأنا أدرس الدور كما هو وأحاول أن أقدم أفضل ما لدي وأستشير الكل.
@ الكل منتظر أن يرى أميرة سمير بمسلسل سماء صغيرة والتي قدمت فيه دور ديمة.. كيف تصفين لي ديمة في هذا المسلسل؟.
@@ ديمة فتاة سورية تلجأ إلى تركيا حاملة معها المعاناة من الأوضاع في قريتها وقصة حب كبيرة بينها وبين الممثل الكبير سامر المصري، وهناك في تركيا تواجههم الكثير من الأوضاع الصعبة، وتبدأ الحكاية من الظروف الصعبة التي تواجهها هي وحبيبها الذي يلعب دوره الفنان السوري سامر المصري، ولا أريد الإطالة في الحديث عن ديمة كي يستطع الكل مشاهدة الأحداث والتفاعل معها، وأريد أن أذكر أن المسلسل من إخراج الأستاذ حسين الحلبي ومن إنتاج رزاق الموسوي، ويضم العمل نخبة من أهم نجوم الأردن وسوريا.
@ هل لك أن تخبرينا عن تجربتك الأولى مع الفنان سامر المصري؟.


@@ الفنـان سـامر المصـري مدرســة بعـالــم التمثيل، وكنت أستغل كل لحظة أثناء وبعد التصوير لكي أتعلم منه الكثير، وهو على الصعيد الشخصي أبدى تعاونا كبيرا معي وحاول أن يدفعني إلى الأمام لإيمانه بموهبتي، وكان له الأثر الكبير على شخصية ديمة في العمل.
@ هل يحمل مسلسل سماء صغيرة أي إسقاطات سياسية؟.
@@ المسـلسـل ليـس لديـــه أيــة إســقاطــات سياسية بل على العكس فهو يسلط الضوء على المعاناة الاجتماعية فقط التي تعرض لها اللاجئون، وكان الهم الاول والأخير للمسلسل هو المعاناة فقط من اللجوء.
@ ما هو أصعب موقف تعرضت له أميرة خلال هذا العمل؟.
@@ أصعب موقف كان هو التجربة الحية لمشهد القارب في البحر، لأن المخرج جعل من المشهد محاكاة حقيقية لهذا المشهد، وكيف لنا كفنانين أن لا نشعر بشعور اللاجئين في عرض البحر وهم فارون بأرواحهم.
@ ماهي نقاط القوة عند أميرة وماهي نقاط الضعف؟.
@@ نقطة ضعفي الوحيدة هي الظلم، أقصد بالظلم هو عدم إتاحة الفرصة للمواهب الشابة والجيدة وعدم إعطاء الفرصة لهم في جميع المجالات وخصوصا المبدعين منهم، أما نقاط قوتي فهي تأتيني من أعمالي الجديدة، فأنا إنسانة أستمد قوتي من حبي لعملي.
@ الكل الأن ينتظر مسلسل أبناء القلعة.. حدثينا عن هذا العمل؟.
@@ أبناء القلعة مسلسل تاريخي معاصر عن رواية للأديب الكبير الراحل زياد قاسم، وقد كتب السيناريو الأستاذ محمد البطوش ومن اخراج الأستاذ إياد الخزوز، العمل فريد من نوعه يتكلم عن حقبة الأربعينيات في منطقتنا العربية، والمهم في العمل أنه جمع الكثير من نجوم الدراما العربية وصور في أكثر من بلد، وكان لدى العمل مخرج في موقع التصوير في الأردن الأستاذ إياد نحاس، أما موقع التصوير في أبوظبي فكان الإخراج للأستاذ عماد بدوي.
العمل يحاكي فترة النهضة العربية كما سبق وذكرت ما بين الأربعينيات والخمسينيات الى الستينيات، وسوف يعرض العمل قريبا على التلفزيون الأردني وعلى شاشة قناة أبوظبي وهو من إنتاج شركة أي سي ميديا برودكشن.
@ ما هي الأعمال الدرامية التي لفتت نظر أميرة في هذا العام؟.
@@ بعد رمضان تابعت مسلسل الهيبة، وأنا أعتقد أنه العمل الوحيد الذي كان موجودا بقوة على الساحة هذا العام ولقد لفت انتباهي وأعجبني، وأيضا مسلسل أرض جو كان رائعا.


@ ماذا تحضرين في المستقبل القريب؟.
@@ أحضر لعمل بطولة مشتركة، وهو عمل بدوي ضخم ومن إنتاج أي سي ميديا للأستاذين ياسر فهمي وإياد الخزوز.
@ ماذا ننتظر من أميرة سمير؟.
@@ أنا فنانة لدي طموح كبير وأنا أعمل عليه ليل نهار، أريد أن أصل لكل بيت في الوطن العربي، وطموحي الكبير أن أصل إلى العالمية، وكل إنسان يعمل على طموحه لابد له أن يصل في نهاية المطاف.
@ بمن تتأثر أميرة من فنانات الجيل القديم؟.
@@ أنا أحب السيدة العظيمة منى واصف وأتمنى العمل معها يوما ما، وعربيا فاتن حمامة وسعاد حسني هما بالنسبة لي قدوة، وطموحي كبير بسبب تطور الدراما حاليا، والتنوع في المسلسلات التاريخية والبدوية والمودرن منها وتطور الإخراج والموسيقى بشكل كبير.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “أميرة سمير: الدراما المشتركة هي الأهم الآن .. مسلسل أبناء القلعة عمل ضخم ويجمع نخبة من نجوم الأردن وسوريا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram