«التربية» تطلق 12 برنامجاً جديداً للتعلم الذكي

أطلقت وزارة التربية والتعليم، خلال مشاركتها في معرض «جيتكس»، 12 برنامجاً ذكياً على موقعها الإلكتروني، لخدمة العملية التعليمية، من بينها برنامج «إيدو شير» الذي يقوم بمهمة نشر أو مشاركة المعلومات ومصادر التعلم مع المعلمين والطلبة، ومن خلاله يستطيع كل معلم لديه معلومات إضافية على المنهج، أو ابتكر وسائل تعلم، أن يشارك طلابه وزملاءه فيها، بعد مراجعتها من موجهي المواد.

كما أطلقت بوابة «LMS» الإلكترونية، للتواصل بين أطراف العملية التعليمية، الطالب وولي أمره والمعلم والمدرسة، وتمثل البوابة مجتمعاً مدرسياً متكاملاً.

وأكدت الوزارة أن البوابة وفّرت الجهد والوقت في التواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم، وأنجزت الكثير من المهام.

وضمن البرامج الذكية الجديدة برنامج «المجلس الذكي»، وحقيبة الاتحاد الابتكارية، بالإضافة إلى تطبيق «الديوان»، الذي يعتبر بديلاً عن الكتب المدرسية.

وأفادت بأنه تم الانتهاء من تضمين تطبيق «الديوان» جميع المناهج الدراسية، لجميع الصفوف بنسبة 100%، وبدأ تطبيقه بشكل فعلي مع بداية العام الدراسي الجاري.

وعرضت منصة الوزارة في المعرض، خدمات «مركز بيانات التعليم»، الذي أصبح يتابع حركة توزيع الكتب، ونقلها من المطابع إلى المدارس.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الشؤون الأكاديمية، مروان الصوالح، إن «مركز بيانات التعليم، الذي أطلقته الوزارة قبل عامين، يتيح للمناطق التعليمية وللمدرسة متابعة حركة المواصلات والأعطال فيها، وحالة الطقس».

You may also like...

0 thoughts on “«التربية» تطلق 12 برنامجاً جديداً للتعلم الذكي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram