4 أسباب وراء إصابة 25 شخصاً في تصـــادم 55 مركبة بأبوظبي والعين

تسبب الضباب الكثيف، صباح أمس، في وقوع ثلاثة حوادث تصادم تتابعية، بين 55 مركبة في أبوظبي والعين، أدت إلى إصابة 25 شخصاً، تراوحت بين البليغة والمتوسطة، فيما حالت جهود فرق الشرطة والإسعاف دون تفاقم أعداد الضحايا، وتم نقل المصابين إلى مستشفيَي المفرق والرحبة، وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وعزت شرطة أبوظبي الحوادث إلى أربعة أسباب، هي: الضباب وتدني الرؤية، عدم التزام السائقين بترك مسافة كافية، السرعة الزائدة، عدم مراعاة ظروف الطريق، وقدّر خبير تأمين حجم الخسائر المادية للحادث بنحو ثلاثة ملايين درهم، بخلاف التعويضات المترتبة للمصابين في الحادث.

وتجددت مطالبات برلمانية ومتخصصة بضرورة إصدار قرار بوقف سير المركبات على الطرق أوقات الضباب الكثيف، أو تطبيق منظومة للدوام المرن، أثناء الاضطرابات الجوية في كل الجهات الحكومية والخاصة، حفاظاً على الأرواح والممتلكات. وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، حمد أحمد الرحومي، أن قيادة السيارة أثناء الضباب تشكّل خطراً على الناس والممتلكات، وأيّده رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس، محمد بن كردوس العامري، مطالبَين بوقف حركة سير السيارات في أوقات ذروة الضباب أو الطقس السيئ.

وأفاد نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، بضرورة أن تتصرف الشركات والدوائر بنوع من المرونة مع موظفيها في هذه الظروف.

ويذكر أن الدوائر المحلية في إمارة أبوظبي تطبق نظام الدوام المرن في حالة سوء الأحوال الجوية، بما يضمن سلامة وصول الموظفين إلى مقار أعمالهم، فيما يشدد قانون السير والمرور الاتحادي العقوبة على السير في أوقات الضباب من دون استعمال الأنوار، بالغرامة 500 درهم وتسجيل أربع نقاط مرورية على السائق.

You may also like...

0 thoughts on “4 أسباب وراء إصابة 25 شخصاً في تصـــادم 55 مركبة بأبوظبي والعين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram