جابر جوخدار للمنارة :أنا أول رجل مخابرات في الدولة العباسية

المنارة _دبي : عبدالله شعبان

انطلقت في أبو ظبي عمليات تصوير مسلسل “هارون الرشيد” من إنتاج شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر وإخراج عبد الباري أبو الخير وتأليف عثمان جحا والمخصص للعرض في شهر رمضان من العام الحالي.

ويتناول المسلسل حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد من جوانب معينة لا تتفرد بها السياسة والسلطة وحسب وإنما كأنموذج للرجل العربي في ذلك العصر، الرجل المنفتح المتحرر والمندفع لدعم العلم والمعرفة، إضافة إلى تناول سياسته في قصره وكيفية إدارته لدولته المترامية الأطراف.

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما العربية ومن بلدان مختلفة ومتعددة وللحديث أكثر إالتقت المنارة أحد نجوم العمل

الممثل السوري #جابر_جوخدار الذي يؤدي شخصية (ليث) في العمل

حيث شرح لنا بعض من جوانب تلك الشخصية المثيرة للجدل أن ذالك

شخصية ليث
يمكنني تشبيه تلك الشخصية بالحصان الجامح الذي كان يعيش حراً طليقا دون أية قيود ولم يستطع ترويضه أحد إلا  الخليفة هارون الرشيد.
حيث كان يقتات لقمة عيشه معتمداً على خفته بالسرقة، إلا أنه كان يسرق الأغنياء  فقط ليطعم الفقراء والمحتاجين وكان لايعترف بأنه لص ويطلق على فعلته هذه (السرقة) باالإقتراض .
وفي اثناء زيارة الخليفة  هارون الرشيد إلى بغداد تعرف على (ليث) من خلال  عملية إلقاء القبض  عليه من قبل  حرس الخليفة في  حين كان يعاقب بالجلد ، مما جعل الخليفة  هارون  الرشيد  يقوم باستجواب بسيط له لينشأ حوارهم الأول و الذي أدى إلى إعجاب الخليفة  بذلك الفتى المدعو (ليث) ، فأصبح لاحقا أول عين لهارون أسس من خلاله أول جهاز استخبارتي هدفه تفقد أمور الناس وأحوالهم.

وتقول القصة بأن الخليفة  هارون الرشيد  كان يقسوا على (ليث) مبرراً ذالك بسبب إستهتاره وتأثره بحياته السابقة خارج النظام مع العلم أن الخليفة كان يثق بنبله ويحترم شخصيته و إخلاصه ….ونترك لكم بقية التفاصيل لمتابعة العمل في رمضان المقبل

 

 

You may also like...

0 thoughts on “جابر جوخدار للمنارة :أنا أول رجل مخابرات في الدولة العباسية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي….. صناع الأمل.. صناع الحياة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram