أصحاب السمو يتسلمون كتاب «2018 عام زايد» الكتاب يرصد بالكلمة والصورة سيرة ومسيرة زايد الخير

بعد أن تم بحمد الله وشكره إنجاز الجزء الثالث من دفتر العمر، وبعد تجربة الثلاثة أجزاء بحلقات عشت جزءاً كبيراً من تاريخها وشموخها وأماكنها بالكلمة والصورة، ودونت كل ذلك بكل صدق وشفافية، ما جعل حلقات وكتب دفتر العمر وبحمد الله جزءاً مهماً من رحلة الوطن كما اعتبرها الآخرون الذين قرأوها، واليوم وأنا بصدد البدء من جديد بحلقات أخرى لا تقل أهمية عن تلك التي سبقت، لكنها بشيء من اهتمامات المواطن والمقيم في يومنا هذا، بشيء من المعاصرة لهموم ومشاكل العصر وإنجازاته أيضاً، سأدونها بكل صدق عسى أن تكون مرجعاً مهماً لأبنائنا ليستفيدوا من أهمية التجربة وامتدادها.
والله ولي التوفيق

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي حفظه الله كتاب (2018 عام زايد) من رجل الأعمال سعادة سالم بن إبراهيم السامان، وشكر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي السامان على جهده الكبير وفريق عمله على هذا الإنجاز الذي يؤرخ سيرة ومسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدوره شكر السامان سموه على استقباله وترحيبه بهذا العمل الذي اعتبره رد جميل لولاة الأمر الذين لم يألو جهداً في سبيل خدمة وطنهم ومواطنيهم.
كما تسلم تسلم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد – حاكم راس الخيمه حفظه الله كتاب (2018 عام زايد) من رجل الأعمال سعادة سالم بن إبراهيم السامان، وشكر صاحب السمو السامان على جهده الكبير على هذا الانجاز.
وتمنى سموه أن يكون هذا العمل حافزاً للجميع للسير على طريق ورؤية واحدة لرفعة وطننا وشعبنا وأمتنا.
كما تسلم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله نسخة من كتاب (2018 عام زايد) من سعادة سالم بن إبراهيم السامان.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة في قصر الرميلة سالم بن إبراهيم السامان الذي قدم للسلام على سموه وإهدائه نسخة من الكتاب.
وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي الإنجاز البحثي لمعدي الكتاب الذي يؤرخ لسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) ومسيرته.. مثمنا كل الجهود التي تعمل على توثيق سيرة الحياة الغنية والملهمة للمغفور له الشيخ زايد لتكون نبراس نور ومصدر تنوير للأجيال الحالية والمقبلة .
من جهته أكد سعادة رجل الأعمال سالم بن إبراهيم السامان أن إصدار كتابه (2018 عام زايد) يشكل رحلة وطنية في فكر زايد وأعماله الجليلة، بما عرف عن الشيخ زايد من إنسانية وتواضع وحب للخير وللناس بمختلف مشاربهم، وإبراز الصفات التي توشح بها هذا الرجل الكبير ليكون متفرداً بين زعماء العالم الذين عاصروه وكثيراً ممن سبقه وممن سيأتي بعده.. وقال إن: إننا نقدم هذا العمل بكل تواضع لأبناء الإمارات والعالم مساهمة منا في التعبيرعن إيماننا بحكمة هذا القائد الفذ.
ولفت السامان إلى أن اصدار الكتاب (2018 عام زايد) يشكل حافزاً للأجيال القادمة للسير على نهجه الذي يشكل تجربة قل مثيلها في العالم، إذ انتقل فيها زايد (رحمه الله) بقيادته العبقرية والفذة لبلادنا من أرض صحراوية قافرة ليكون وطننا في مقدمة الدول على أكثر من مؤشر عالمي في هذا العصر، الذي باتت التكنولوجيا الحديثة المحرك الرئيس لكل قطاعاته.
وأوضح أن إصدار الكتاب جاء في سياق إعلان القيادة الرشيدة عام 2018 (عام زايد).. منوها بأن هذا الاعلان يشكل (مبادرة وطنية كبيرة)، تتناسب مع الإرث الكبير والعظيم الذي تركه زايد للوطن وأبنائه ليفخروا به وينعموا بخيراته والمحافظة على إنجازاته.
الجدير بالذكر أن كتاب (2018 عام زايد) يقع في 306 صفحات من القطع الكبير، وموزع على 13 فصلاً تتناول رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وممارساته في مختلف قضايا العمل الوطني منذ نشأته رحمه الله وحتى رحيله، والإنجازات التي تحققت في عهده، والإرث الكبير الذي تركه للوطن والمواطنين، والنهج الذي اتبعه في قيادة الدولة، والذي يشكل دافعاً ونموذجاً يحتذى من قبل القيادة الرشيدة التي تسلمت الراية من بعده، والتي انعكست إنجازاتها في مرحلة التمكين لتشكل امتداداً لمسيرة الراحل الكبير واستمراراً لفكره وعطاءاته، والتي باتت تشكل في مجملها صورة شاملة لمئوية زايد التي تمتد منذ ولادته رحمه الله في عام 1918 وحتى نهاية العام الجاري 2018. إضافة إلى أن هذا النهج سيستمر طوال مئوية الإمارات والتي حددت مسارها القيادة الرشيدة للأعوام 1971 ـــ 2071.
ويتناول الفصل الأول رؤية القيادة الرشيدة للدولة لاعتمادها عام 2018 (عام زايد)، فيما يتناول الفصل الثاني ولادة زايد ونشأته، والفصل الثالث محطات في مسيرة زايد، والرابع الصناعة النفطية، والخامس الزراعة والبيئة، فيما يتناول الفصل السادس الرياضة، والسابع الثقافة والتراث، والثامن القوات المسلحة، والفصل التاسع (عام الخير)، فيما يحمل الفصل العاشر عنوان (عام زايد وعام الخير مقترنان)، وجاء الفصل الحادي عشر بعنوان (مئوية زايد)، والثاني عشر (زايد والمستقبل)، والثالث عشر بعنوان (السامان في مدرسة زايد).
وأكد السامان أن قيادة صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد (حفظه الله) وإخوانه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله) وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، شكلت عاملاً مهماً في متابعة مسيرة الوالد المؤسس، لتكتمل المئوية العظيمة لزايد بمزيد من الإنجازات العظيمة التي حققتها بلادنا وشعبنا في السنوات الأخيرة.
ولفت إلى أنه انطلاقاً من العلاقة التي جمعته مع الراحل الكبير الشيخ زايد (رحمه الله) خصص فصلاً عن هذه العلاقة التي امتدت لعقود طويلة، وخصوصاً مع بدايات قيادته الحكيمة لمسيرة أبوظبي والإمارات. وقال: إنني أشكل في هذا الفصل شاهداً حياً على عظمة هذا الرجل وعطاءاته غير المحدودة في كل المجالات، وتعلمت منه كما غيري من معاصريه الكثير من الحكم التي تصب في حب الوطن وخدمته.
وقال د.وليد السعدي رئيس تحرير مجلة المنارة المشرف العام على كتاب (2018 عام زايد): إن زايد (رحمه الله) وهب نفسه لبناء وطنه وخدمة مواطنيه وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في الحياة الكريمة الرغدة، وقاد ملحمة البناء من مرحلة الصفر منطلقاً من رؤية ثاقبة بتسخير عوائد الثروات الطبيعية لبناء الإنسان، وإقامة المدارس ونشر التعليم وتوفير أرقى الخدمات الصحية وأحدث المستشفيات والعيادات العلاجية في كل أرجاء الوطن، وإنجاز المئات من مشاريع البنية الأساسية العصرية، ومنظومة من المدن العصرية الحديثة التي حققت الاستقرار للمواطنين.
وأعرب عن اعتقاده بأن رؤية القيادة الرشيدة للدولة في إعلان عام 2018 عام زايد تشكل دعوة وحافزاً لكل أبناء الوطن في جميع مواقعهم لوضع برامج تحيي (عام زايد) بما يليق بهذه المناسبة، مدفوعين بما نكنه من تقدير وحب للقائد المؤسس، ووفق رؤية قيادتنا الحكيمة التي كانت لديها الرؤية السباقة في أن يكون عام 2018 عام زايد.
وتوقع أن يكون عام زايد وفي إطار رؤية القيادة الرشيدة للاحتفال بعام زايد والتي حددتها بأربعة أهداف رئيسية يتعين تحقيقها في هذا العام، أن يكون عام 2018 عاماً مليئاً بالعطاء للوطن الذي أحبه زايد، وأعطاه كل جهده ووقته ليكون واحة أمن وأمان لكل أبنائه والمقيمين فيه، وعضواً فاعلاً في المجتمع الدولي يسهم بقوة وفاعلية في تقدمه وازدهاره.
وكنا قد عقدنا مؤتمرا صحفيا في مقر دار المنارة للصحافة والنشر في أبوظبي، والتي تولت الإشراف على إعداد هذا الكتاب، لفت فيه سعادة سالم السامان إلى أن اصدار الكتاب (2018 عام زايد) يشكل حافزاً للأجيال القادمة للسير على نهجه الذي يشكل تجربة قل مثيلها في العالم، إذ انتقل فيها زايد (رحمه الله) بقيادته العبقرية والفذة لبلادنا من أرض صحراوية قافرة ليكون وطننا في مقدمة الدول على أكثر من مؤشر عالمي في هذا العصر، الذي باتت التكنولوجيا الحديثة المحرك الرئيس لكل قطاعاته.
وأوضح أن إصدار الكتاب جاء في سياق إعلان القيادة الرشيدة عام 2018 (عام زايد).. منوها بأن هذا الاعلان يشكل (مبادرة وطنية كبيرة)، تتناسب مع الإرث الكبير والعظيم الذي تركه زايد للوطن وأبنائه ليفخروا به وينعموا بخيراته والمحافظة على إنجازاته.

You may also like...

0 thoughts on “أصحاب السمو يتسلمون كتاب «2018 عام زايد» الكتاب يرصد بالكلمة والصورة سيرة ومسيرة زايد الخير”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram