top 10 روسيا 2018

عبدالله شعبان :دبي

في كل موعد مونديالي يستعد هواة الأرقام وتستنفر الأقلام لتدوّن ما ستجود به أقدام اللاعبين في مختلف ملاعب كأس العالم.

شهد كأس العالم روسيا FIFA 2018، تسجيل وتحطيم العديد من الأرقام القياسية والملفتة التي ستظل خالدة في تاريخ أكبر وأعرق مسابقة لكرة القدم.

1 – قطع نجم المنتخب الكرواتي و إنتر ميلان الإيطالي إيفان بيريسيتش مسافة 72.5 كم في كأس العالم 2018، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة . (الإسباني تشافي هيرنانديز 80 كم في كأس العالم 2010 والألماني توماس مولر 84 كم في كأس العالم 2014 ).

2- يستمر حضور لاعبي بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي كأس العالم، حيث كانت آخر مرة غاب فيها الناديين عن النهائي قبل 40 عاماً، وسجل بايرن ميونيخ حضوره في نهائي موسكو من خلال نجمه الفرنسي كورنتان توليسو، فيما كان إنتر حاضراً بنجميه الكرواتيين مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش.

3- استمر صيام الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن التسجيل في الأدوار الإقصائية لبطولات كأس العالم لـ 21 ساعة و10 دقائق، حيث خاض كلاهما 8 مباريات في أدوار خروج المغلوب وفشلا في زيارة الشباك.

4- عجزت المنتخبات الآسيوية عن هزم نظيراتها من أميركا الجنوبية خلال 18 مباراة سابقة في كأس العالم، لكن مونديال روسيا شهد انتهاء هذه السلسلة المخيبة بفوز اليابان على كولومبيا 2-1.

5- شهد كأس العالم 2018 تسجيل أكبر عدد من الأهداف العكسية في تاريخ المونديال، إذ دوّنت ملاعب روسيا 12 هدفاً عكسياً وهو ضعف الرقم القياسي السابق المسجل في مونديال فرنسا 1998 (6 أهداف).

المغربي خالد بوحدوز صاحب الهدف العكسي الأكثر تأخراً في تاريخ كأس العالم (الدقيقة 95 أمام إيران).
الروسي سيرغي إيغناشيفيتش هو أكبر لاعب يسجل في مرماه في تاريخ كأس العالم بعمر 38 عاماً (في ثمن النهائي أمام إسبانيا).
الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هو أول لاعب يسجل في مرماه في نهائي كأس العالم

6- تصدى حارس المنتخب الكرواتي دانيال سوباسيتش لأربعة ركلات ترجيح في كأس العالم معادلاً إنجاز حارس ألمانيا الغربية هارالد شوماخر والأرجنتيني سيرخيو غويكوتشيا.

7 – للمرة السابعة على التوالي يتوقف قطار المنتخب المكسيكي عند دور الـ 16 في كأس العالم، كما فشلت المكسيك في هز شباك البرازيل في المونديال خلال 7 ساعات ونصف من التنافس بينهما عبر التاريخ في حين تلقت شباكها 13 هدفاً.

8- تصدى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل لـ 21 تسديدة من جملة 23 تسديدة على مرماه بنسبة نجاح بلغت 91.3%.

حارس المنتخب الإسباني دافيد دي خيا تصدى لتسديدة وحيدة على مرماه خلال 4 مواجهات بالمونديال.

9- مدافع المنتخب الإنكليزي هاري ماغوير سدد 11 مرة، متفوقاً على لوكا مودريتش وغابرييل خيسوس وجيلفي سيغوردسون ورحيم ستيرلينغ (10 تسديدات) وروبرت ليفاندوفسكي (9) وفالكاو وكيليان مبابي وبول بوغبا (8) وسيرخيو أغويرو (6) وديلي ألي (5).

نيمار أكثر لاعب سدّد في المونديال بـ 27 تسديدة، يليه بيريسيتش وكوتينيو (22 لكل منهما).

10- تناوب 10 لاعبين على التسجيل في المنتخب البلجيكي، معادلين الرقم القياسي لعدد الهدافين من بلد واحد والمسجل باسم فرنسا 1998 وإيطاليا 2006.

You may also like...

0 thoughts on “top 10 روسيا 2018”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram