فاطمة عبدالله: تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق خطوات استثنائية على مدى الخمسين عاماً الماضية في كافة المجالات

أكدت الدكتورة فاطمة عبدالله نائب أول عميد الجامعة للشؤون الاستراتيجية والتخطيط في جامعة نيويورك أبوظبي أن المرأة الإماراتية تمكنت من تحقيق خطوات استثنائية على مدى الخمسين عاماً الماضية في كافة المجالات، ويعود الفضل في ذلك إلى توفر فرص تعليم نوعي عالي المستوى في الدولة، الأمر الذي ساهم من تمكين المرأة الإماراتية لتساهم بشكل فاعل في مختلف مجالات التنمية المستدامة في الدولة.

وأضافت عبدالله: “لم تكن هذه الإنجازات لتتحقق لولا دعم الآباء المؤسسين لدولة الإمارات، الذين وضعوا رؤية حكيمة وأصبحت قصصهم مثالاً للإلهام والتحفيز لكل ما هو ممكن. وبصفتي امرأة إماراتية ولدت قبل عهد الاتحاد، ولم يحظى والداي بتعليم رسمي، فأنا أمثل جيلاً يشهد التقدم الجذري والشامل بكافة مجالات الحياة وخصوصا مجال التعليم لدوره الكبير في تشكيل حياة الأفراد والمجتمع الإماراتي”.

ويذكر أن الدكتورة فاطمة عبدلله كانت قد شغلت العديد من المناصب قبل انضمامها إلى جامعة نيويورك أبوظبي، حيث تولت منصب مستشار في قطاع التنمية الاجتماعية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، كما شغلت منصب المؤسس والمدير الإداري لشركة استشارات استراتيجية، وعملت كرئيس تنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مدينة دبي الطبية، وعميد العلوم الصحية وتكنولوجيا الاتصالات والتعليم في كليات التقنية العليا. وتضم قائمة اهتماماتها البحثية مجالات عدة تشمل دراسات التنوع الاجتماعي والسياسة العامة.

وتعمل د. فاطمة في جامعة نيويورك أبوظبي على تطوير البرامج الأكاديمية والتخطيط التربوي من خلال رسم وتوجيه السياسات الاستراتيجية، بالإضافة إلى عملها بشكل وثيق مع الإدارة العليا لتحديد وتحليل مختلف القضايا التي تؤثر على العملية التعليمية في جامعة نيويورك أبوظبي، وهي مسؤولة عن برامج الإثراء الأكاديمي وبرامج التعليم التنفيذي والمهني في الجامعة

وحصلت د. فاطمة عبدالله على بكالوريوس العلوم من كلية “ماونت سانت ماري”، كما حصلت على درجة الماجستير في العلوم من جامعة ولاية كاليفورنيا ودرجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة كاليفورنيا و درجة الدكتوراه في التعليم العالي من جامعة أريزونا.

You may also like...

0 thoughts on “فاطمة عبدالله: تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق خطوات استثنائية على مدى الخمسين عاماً الماضية في كافة المجالات”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram