توقعات متفائلة لأبرز التوجهات في قطاع التأمين بالإمارات

قالت مجموعة نيكزس، كبرى شركات الاستشارات المالية بالمنطقة، إنها تتوقع بروز عدة توجهات في سوق التأمين بدولة الإمارات خلال العام 2016، سيكون في مقدمتها اتساع اعتماد الشركات للتأمين الصحي لموظفيها، وتزايد الإقبال على برامج التقاعد، فضلاً عن انتشار خطط الادخار الفردي.

وقد باتت سوق التأمين مهيأة لتحقيق نمو متواصل في البلاد بقيادة قطاع التأمين الصحي، وذلك على خلفية إصلاحات تنظيمية وزيادة في الوعي المجتمعي، وفقاً لتارون خانا، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيكزس، الذي أكد أن التشريعات التنظيمية باتت راسخة لتمهد الطريق نحو تمتع السكان بقدرة أكبر على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وتمكينهم من الحصول على العلاج عند الحاجة.

وأضاف: من الطبيعي أن تؤدي إلزامية التأمين الصحي إلى زيادة الإقبال عليه، نظراً لأن الشركات ستكون مطالبة بإتاحة التأمين لموظفيها وعائلاتهم.

وكانت هيئة الصحة بدبي شرعت في العام 2014 بتطبيق قانون التأمين الصحي الإلزامي في الإمارة، والذي ستكتمل إجراءات تطبيقه خلال العام 2016 ليغطي جميع السكان، وليرتفع عدد المستفيدين من التأمين الصحي من 1.5 مليون شخص إلى 4 ملايين، وفقاً لتقرير صدر عن شركة ألبن كابيتال إثر دراسة بحثية إقليمية أجرتها الشركة خلال 2015.

You may also like...

0 thoughts on “توقعات متفائلة لأبرز التوجهات في قطاع التأمين بالإمارات”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram