أبوظبي تستضيف منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية للشطرنج الاثنين المقبل.

أبوظبي/ وام / تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق الاثنين المقبل بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية للشطرنج لعام 2016 التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة وبإشراف الاتحاد الأسيوي للعبة .

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بفندق نوفوتيل أبوظبي بحضور المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الإمارات للشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة والدكتور سيف لخريباني النعيمي أمين عام نادي العين للثقافة والشطرنج نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة وأحمد الحميري ممثل مصرف أبوظبي الإسلامي وأمل إسماعيل نائب رئيس اللجنة الإعلامية واليوناني إيفستراتيوس جريفاس المدير الفني للبطولة وكاستو أبوندو ممثل الاتحاد الأسيوي للشطرنج والمدير التنفيذي للاتحاد القاري.

ورحب المستشار راشد بن كشيش في كلمته خلال المؤتمر بالضيوف في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت بفضل قيادتها الرشيدة محط أنظار العالم وقبلة الرياضيين من مختلف أنحاء المعمورة .

وأشاد بالدعم والرعاية اللذين يلقاهما قطاع الشباب والرياضة بالدولة من القيادة الرشيدة والدعم المتواصل من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لهذا القطاع مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في جميع المجالات.

وثمن متابعة وتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج والمستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج ومتابعتهما كافة تفاصيل تنظيم البطولة وتوجيههما بمراعاة أعلى معايير الجودة والتنظيم المثالي للحدث القاري الكبير.

وتوجه ابن كشيش بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة لحرصهم الدائم والمستمر على التعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في مدينة أبوظبي .. متمنيا أن تتحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها البطولة.

كما شكر رئيس اللجنة المنظمة الرعاة وفي مقدمتهم وزارة شؤون الرئاسة ومجلس ابوظبي الرياضي واتصالات ومصرف ابوظبي الاسلامي ومصرف ابوظبي الوطني ومصرف ابوظبي التجاري وجميع الرعاة على دعمهم الدائم ورعايتهم الكريمة لمبادرات اتحاد الامارات للشطرنج.

وقدم الشكر أيضا لوسائل الإعلام الإماراتية على كل ما تقدمه من خدمة لصالح الرياضة الاماراتية.

من ناحيته أكد الدكتور سيف لخريباني النعيمي أن استضافة مثل هذه الأحداث القارية الكبرى يحتاج لبذل الجهود لإخراج البطولة في أفضل صورة تنظيمية وفنية بما يليق بمكانة دولة الإمارات في استضافة كبريات الأحداث والبطولات العالمية.

وأشار الدكتور النعيمي إلى تعاون اللجنة المنظمة لأقصى درجة .. مؤكدا أنها تبذل قصارى جهودها لكي تجعل هذه البطولة القارية محل فخر واعتزاز منا جميعا ” .

من جانبه قدم المدير الفني للبطولة اليوناني إيفستراتيوس جريفاس شرحا وافيا عن الجوانب الفنية للبطولة وتفاصيل لائحة ونظام البطولة التي تبدأ منافساتها اعتبارا من يوم 28 مارس حتى 7 أبريل .

وتشهد البطولة مشاركة 22 دولة أسيوية يمثلهم 175 لاعبا ولاعبة منهم عدد كبير من كبار أساتذة اللعبة البارزين على مستوى قارة آسيا من منتخبات الصين والهند ودول الاتحاد السوفيتي السابق كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وتركمانستان بالإضافة إلى منغوليا وفيتنام والإمارات والدول العربية الأسيوية .

كما ستنظيم الإمارات بطولتي آسيا للشطرنج السريع والخاطف يومي 6 و7 أبريل يعقبها حفل الختام وتكريم الفائزين.

You may also like...

0 thoughts on “أبوظبي تستضيف منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية للشطرنج الاثنين المقبل.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram