سما دبي تطلق دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان 2016 4 مسلسلات تجمع بين الدراما الاجتماعية والكوميديا العائلية 10 برامج يغلب عليها التنوع والطابع التفاعلي

أعلنت قناة سما دبي إحدى القنوات التابعة لشبكة قنوات دبي، عن دورتها البرامجية الجديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2016. والتي تتميز بالإنتاج العالي والمضمون الفكري الهادف وتشتمل مجموعة من البرامج والمسلسلات الخاصة بالشهر الفضيل، بما في ذلك باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية.

ويأتي في مقدمة هذه الأعمال مسلسل “الحرب العائلية الأولى” الذي ينتمي إلى فئة الكوميديا الإماراتية، من تأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج بطال سليمان. ويلعب دور البطولة الرئيسية في هذا المسلسل النجم الإماراتي أحمد الجسمي، ويشارك في العمل سعاد علي وعلي الغرير وخليل الرميثي وآخرون.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية “غانم” الأرمل الذي تظهر عليه بواكير مرض الزهايمر، في الوقت الذي يتعين عليه متابعة شؤون أبنائه الثلاثة بعد وفاة زوجته، وتساعده في إدارة شؤون البيت الخادمة “هرتاتي”. وبسبب هذا المرض، تقع مشاكل عديدة وأحداث اجتماعية مهمة مثل البحث عن عروس لغانم.

وستعرض قناة سما دبي أيضًا عملاً درامياً خليجياً يحمل اسم “حزاوي خليجنا”، وهو مسلسل من تأليف مجموعة من كتاب الخليج العربي، وأخرجه للتلفزيون جمعان الرويعي. وتشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الخليج العربي، في حلقات منفصلة في قالب درامي، فيما تجمع الحلقات فكرة واحدة ومعالجات درامية متنوعة لنخبة من كتاب السيناريو.

ولعشاق الدراما الخليجية أيضًا، سيعرض خلال الشهر الفضيل مسلسل “بين قلبين” للكاتبة علياء الكاظمي، ومن إخراج سائد الهواري. ويشارك في بطولة المسلسل كل من عبد الله بو شهري، صمود، انتصار الشراح، نور الغندور، فوز الشطي، أحمد السلمان وعدد من الوجوه الشابة، وقد استقت الكاتبة السيناريو من رواية اجتماعية عاطفية لمناقشة العديد من القضايا الاجتماعية، مثل الخلافات الزوجية وأسباب الطلاق وتأثير الخيانة والبخل العاطفي والمالي والتنصل من المسؤولية الاسرية في إطار رومانسي شيق.

وسيعود المسلسل الكرتوني الإماراتي “شعبية الكرتون” في رمضان المقبل بحلقات جديدة ورؤية متجددة، مع شخصيات الحي الشعبي من جنسيات ولهجات مختلفة مثل: شامبيه وحنفي وعثمان وبوسليمان وأم سليمان ودحيم وكوتي وأم سيد، حيث تتوالى المواقف الطريفة والمقالب بقالب كوميدي طريف، سيستمتع بها الجمهور الذي تابع خلال السنوات الماضية هذا العمل الإماراتي المميز، كما سيتفاجأ بالتقنيات الجديدة الثلاثية الأبعاد، وبالحكايات الطريفة التي لا تنتهي.

برامج رمضان

اختارت قناة سما دبي مجموعة البرامج الخاصة التي أنتجتها شبكة قنوات دبي وفق أعلى مستويات الإنتاجية والتقنيات الفنية الحديثة، بما ينسجم مع التطور الفني والمضمون الذي تقدمه هذه البرامج، إلى جانب الفترة الدينية الخاصة بالإفطار والفترة السحور وخطبة الجمعة من دبي ومكة المكرمة.

جائزة القرآن الكريم

تقوم شبكة قنوات دبي بنقل وقائع مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث ستتاح الفرصة للجمهور لمتابعة جلسات الاستماع إلى المقرئين، ومناقشات لجان التحكيم، ومظاهر الاحتفال بهذه الجائزة الدولية الكبيرة التي يشارك فيها حفظة القرآن من جميع الدول العربية والإسلامية، وتعد من كبريات الجوائز الإسلامية العالمية، وتقام خلال الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان.

نفحات الصائمين

يقدم هذا البرنامج الديني الدكتور أحمد الحداد الذي يتناول في كل حلقة معنى أو سلوكاً أو حكماً فقهياً أو مناسبة تاريخية من مناسبات رمضان.

بيوت الرحمن

ينتمي هذا البرنامج إلى فئة البرامج الوثائقية، حيث يسهم في التأريخ للمساجد الموجودة في دولة الامارات، إضافة إلى التعريف بها، وبالرموز التي أسهمت في هندستها العمرانية ودورها الديني.

حدث في رمضان

يزخر شهر رمضان على مر العصور بالكثير من الأحداث العالمية والمناسبات الوطنية، وسيعيد هذا البرنامج تذكيرنا بهذه الأحداث المهمة.

السنيار

يتولى أحمد عبد الله وليلى المقبالي تقديم هذا البرنامج الذي يلقى قبولاً بين عشاق المسابقات التراثية. حيث سيعود البرنامج في موسمه الخامس بحلة جديدة معتمداً على أحدث الوسائل والتقنيات التي ستعكس الأجواء المبهرة للبرنامج الجديد على مدى ساعة ونصف يومياً على الهواء مباشرة.

رمضان والناس

تتولى مجموعة من مذيعي قناة سما دبي تقديم هذا البرنامج، في إطار تغطية يومية مباشرة تتصف بالحيوية لمختلف الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بالشهر الفضيل.

عقب التراويح

أوكلت مهمة تقديم هذا البرنامج إلى المذيع خفيف الظل عبد الله إسماعيل، ليمتع مشاهدي القناة بفترة تفاعلية منوعة في قالب تراثي يجمع بين الترفيه والحياة الاجتماعية في إطار واحد يسعى عبر ساعة تلفزيونية إلى تجسيد الطابع الرمضاني في الامارات، من خلال مناقشة المواضيع الاجتماعية والتراثية، واستضافة مجموعة من المسؤولين والمبدعين وكبار السن.

لسان العرب

سيقدم لنا المذيع أيوب يوسف كنوزًا من المعلومات المكثفة من مختلف مدارس التراث العربي، بما في ذلك الأمثال والأدب والشعر العربي.

إمارات الخير

برنامج اجتماعي مباشر يقدمه أحمد الزاهد برعاية دار البر، تقوم بفكرته على جمع التبرعات وإعانة بعض أصحاب الحالات المعسرة، والمساعدات الإنسانية عبر ساعة تلفزيونية.  

المطبخ الشعبي

لعشاق الأطباق المأكولات التي تجمع بين روح الأصالة والتجدد في المطبخ الشعبي الإماراتي، يقدم الشيف الإماراتي محمد المناعي الكثير من الوصفات لإعداد الأطباق اللذيذة. كما يعد الشيف المبدع ربات البيوت بمفاجآت كثيرة من الأطباق التي ستقدم برؤية متجددة للمرة الأولى عبر برنامج تلفزيوني منوع خلال الشهر الفضيل.

You may also like...

0 thoughts on “سما دبي تطلق دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان 2016 4 مسلسلات تجمع بين الدراما الاجتماعية والكوميديا العائلية 10 برامج يغلب عليها التنوع والطابع التفاعلي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram