السومة يقود الأهلي لمنصة التتويج بكأس الملك سلمان

في مباراة تاريخية لقلعة النادي الأهلي، حقق الفريق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه، الأحد، على النصر بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحقق لقبه الثالث عشر ويبتعد بصدارة القائمة الأندية المتوجة بهذا اللقب، تحت أنظار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف.

 فقد سجل السوري، #عمر_السومة، هدفين أحدهما قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الإضافي ليقود الأهلي بطل دوري المحترفين للفوز 2-1 على النصر، الأحد، في نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم.

وكما كان السومة بطلا بأهدافه في طريق الأهلي نحو لقب الدوري فقد استطاع حسم لقب الكأس لصالح فريقه عندما استلم تمريرة عرضية من إسلام سراج وسدد الكرة بقدمه اليمنى داخل مرمى النصر من مدى قريب.

ومنح المهاجم السوري عمر السومة التقدم للأهلي في الدقيقة 24 بضربة رأس، لكن البديل أحمد الفريدي أدرك التعادل للنصر في الدقيقة 62 قبل أن يطرد في الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي.

وحصد الأهلي ثنائية الدوري والكأس التي لم يحققها منذ موسم1977-1978، ورفع الأهلي رصيده في البطولة إلى 13 لقبا وهو رقم قياسي.

وبدأ الأهلي، الذي نال لقب الدوري للمرة الأولى في 32 عاما مهاجما بتسديدة قوية للقائد تيسير الجاسم مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الله العنزي حارس النصر.

ونجح السومة في هز الشباك بضربة رأس من تمريرة عرضية من حسين المقهوي ارتطمت بالأرض وفشل العنزي في التصدي لها.

وكان التهديد الأول للنصر على مرمى ياسر المسيليم حارس الأهلي قبل 7 دقائق من الشوط الأول بتسديدة من البولندي ادريانميرجيفسكي.

وحول الفريدي المباراة لصالح النصر بطل الدوري في 2014 و2015 بعد مشاركته بدلا من نايف هزازي في الدقيقة 54.

وأهدر الفريدي أول فرصة بعد مشاركته بثلاث دقائق فقط عندما توغل داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في هز الشباك.

وبعدها بخمس دقائق توغل مجددا وارتطمت كرته بقدم المصري محمد عبد الشافي لتعود إليه ويجد نفسه في مواجهة المسيليم ليلعبها منفوق الحارس داخل المرمى.

وكاد السومة أن يحسم النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة عندما سدد ركلة حرة أمسكها العنزي على مرتين ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “السومة يقود الأهلي لمنصة التتويج بكأس الملك سلمان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram