3 خطوات لمعالجة الشعر المتعب والجاف

غيّرين لون شعركِ، تتلاعبين بشكله وتنهالين عليه بالمستحضرات لتثبيته، لكنّك في نهاية المطاف تصيلين إلى طريق مسدود: خصلاتك متعبة تفتقر إلى الحيويّة واللماعيّة من الجذور حتى الأطراف. في الواقع، الاعتداءات الكيميائيّة كما الميكانيكيّة تضعف فروة الرأس وتتسبّب بفتح مسامها واستهداف قلبها، ما يسبّب خشونة الشعر، جفافه، تشابكه بسهولة، وحتّى تكسّره.

الحلّ؟ عليك معالجة المشكلة من الجذور من خلال ترميم فروة الرأس، فتعلّمي كيف وتعرّفي على المستحضرات التي تسهّل لك هذه المهمّة في ما يلي:

  • الوسيلة الأولى والأنسب لمعالجة تلف ألياف الشعر تتمثّل بتغذيتها بواسطة مادتها الأوليّة: الكيراتين. اختاري مستحضرات تجدين في تركيبتها كلمة Keratin أو Hydrolyzed Keratin، وهو المكوّن الطبيعي الذي يتم استخدامه مع المياه ليتفتّت إلى شظايا صغيرة تتغلغل في فروة الرأس على شكل 18 حمض أمينيّ. هذه الأحماض هي التي ترمّم الألياف الضعيفة وتُعيد إنعاشها.
  • الوسيلة الثانية تقتضي باستخدام مستحضر غني بعنصر السيراميد R الذي يغلّف سطح الشعر ويحسّن من لمعانه وليونته. طبّقيه بعد الشامبو وقبل تسريح الشعر، فهو يمنع ظاهرة التقصّف، ويغنيك عن استخدام العديد من الزيوت النباتيّة المثقلة للشعر. هذا العنصر أيضا يعوّض الكميّة المفقودة من الزهم (أي المادة الدهنيّة التي تفرزها فروة الرأس) وهي المسؤولة عن لمعان الشعر وحماية الفروة من التقشّر.
  • أخيراً، لا بد لك أن تطبّقي قناع من الزيوت الطبيعيّة والكريم المغذّي لمدّة 15 دقيقة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، وذلك لمد شعرك بالفيتامينات والمواد الغذائيّة الضروريّة لصحّته. يمكنك تطبيق هذه الخطوة بنفسك في المنزل أو اللجوء إلى خبير في المجال.

You may also like...

0 thoughts on “3 خطوات لمعالجة الشعر المتعب والجاف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …….. 2019……. إطلالة جديدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram