تشيلسي يهين يونايتد التائه برباعية نظيفة

أكرم تشيلسي وفادة مانشستر يونايتد ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو وبرباعية نظيفة على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن الأحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مورينيو تولى الاشراف على تدريب تشلسي مرتين الأولى من عام 2004 الى 2007 وقاده إلى خمسة ألقاب بينها لقب الدوري مرتين، ثم عاد لتدريبه عام 2013 بعد تجربتين مع انتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وقاده مجدداً إلى اللقب المحلي قبل أن يستهل الموسم الماضي بشكل سيء فدفع الثمن غالياً باقالته من منصبه.
واستلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه على أرضه أمام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، ثم سقط أمام واتفورد 1-3 قبل أن يتعادل مع ستوك على أرضه 1-1.
بيد أن العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين الماضي من ملعب أنفيلد ثم الفوز العريض على فنربغشه 4-1 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي أعاد التفاؤل لأنصار الفريق بقدرته على المنافسة، بيد أن السقوط المدوي اليوم سيدفعه إلى اعادة ترتيب أوراقه.
ولم يتأخر تشيلسي في افتتاح التسجيل وتحديدا بعد 30 ثانية لم يلمس فيها لاعبو “الشياطين الحمر” الكرة اثر هجمة منسقة من خط الدفاع مرر من خلالها المدافع الاسباني كاركوس الونسو كرة خلف الدفاع انطلق مواطنه بدرو رودريغيز بسرعة مستغلاً تردد الهولندي دالي بليند وكريس سمولينغ في تشتيتها فراوغ مواطنه دافيد دي خيا وتابعها داخل المرمى الخالي.
وعزز تشيلسي تقدمه بهدف ثان عبر مدافعه العملاق غري كايهل الذي استغل دربكة أمام المرمى اثر ركلة ركنية فسدد الكرة بقوة على الطائر داخل المرمى (21).
وكان تشيلسي صاحب الافضلية طيلة الشوط وكان بامكانه مضاعفة غلته في اكثر من مناسبة.
وتحسن أداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني وكان الأكثر استحواذاً على الكرة دون أن ينجح في تشكيل خطورة على مرمى الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا باستثناء تسديدة قوية لجيسي لينغارد ابعدها الحارس العملاق إلى ركنية.
ووجه الدولي البلجيكي ادين هازار الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الصربي نيمانيا ماتيتش فتلاعب بالمدافع سمولينغ وسددها قوية زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لدي خيا (62).
وعمق الفرنسي نغولو كانتي حراج الضيوف بهدف رابع رائع اثر تلقيه كرة من بدرو رودريغيز عند حافة المنطقة فتلاعب بسمولينغ وتوغل داخلها ولعبها بيمناه على يمين دي خيا (70).
وأنقذ كورتوا مرماه من هدفين محققين بتصديه لتسديدة السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش من مسافة قريبة (81)، واخرى للارجنتيني ماركوس روخو (90+1).
وهو الفوز الثالث على التوالي لتشيلسي والسادس هذا الموسم فارتقى تشلسي إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف أمام جاره توتنهام الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث سلبا امس السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف ثلاثي الصدارة مانشستر سيتي وارسنال وليفربول.
في المقابل، مني مانشستر يونايتد بخسارته الثالثة هذا الموسم وفشل في مباراته الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.

You may also like...

0 thoughts on “تشيلسي يهين يونايتد التائه برباعية نظيفة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram