دار مداد للنشر والتوزيع أفضل دار نشر محلية

دار مداد للنشر والتوزيع أفضل دار نشر محلية
حسن الزعابي: “الإمارات تكتب، الإمارات تنشر، الإمارات تقرأ”
على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب حصلت دار مداد للنشر والتوزيع على جائزة أفضل دار نشر محلية للعام 2016 وقد شاركت الدار ضمن المعرض وكان لها أكثر من ٥٠ حفل توقيع لعناوين مختلفة أصدرتها خلال أيام المعرض.
وبهذه المناسبة صرح السيد حسن الزعابي مدير عام دار مداد للنشر والتوزيع: دار مداد للنشر والتوزيع دار نشر إماراتية تسعى للتميز دائماً وتتبنى كل الإبداعات الشابة والطموحة التي ترتقي في مجال النشر، وتبني الأقلام الإماراتية الطموحة بالدرجة الأولى حيث أن 70% من إصداراتنا لأقلام إماراتية من مختلف الأعمار.
وقد استقطبنا هذا الموسم وتحديداً في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 35 عدداً من المؤلفين والروائيين العالميين وأسماء لامعة لها ثقلها في مجال الرواية والأدب ومنهم من حصل أو ترشحت أعمالهم للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) أمثال: د.واسيني الأعرج وأمين تاج السر وحمور زيادة وأشرف الخمايسي وحامد الناظر ومن الإمارات: الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي والشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي وسعادة المستشار إبراهيم بو ملحة، ونحن فخورون بهذه الكوكبة من الكتاب.
وأضاف السيد الزعابي: نهدف من خلال ذلك تغيير بوصلة النشر حتى تكون وتبقى في دولة الإمارات وكان هناك مقولة قديمة تقول: مصر تكتب ولبنان ينشر والعراق يقرأ حولناها اليوم لتصبح: الإمارات تكتب- الإمارات تنشر- الإمارات تقرأ.
وحول عام القراءة يقول الزعابي: مؤخراً تضاعفت الجهود والتحديات وأصبح شغف الناس هو القراءة والكتابة في ظل وجود عدد من المبادرات التي تعزز الثقافة مثل مبادرة عام القراءة التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله، ومبادرة تحدي القراءة التي أطلقها سيدي  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، ومبادرة 1001 التي أطلقها  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، مثل هذه المبادرات تعزز بكل تأكيد الثقافة وهي لم تأت من فراغ وإنما أتت لتسليح الإنسان بالعلم والمعرفة ليقوم بدوره الأمثل في بناء المجتمع.
ويتابع الزعابي: على الرغم من صغر عمر الدار نسبياً (سنتان ونصف) إلا أننا حصلنا مؤخراً على جائزة أفضل دار نشر محلية في دولة الإمارات للعام 2016، ونحن سعيدين بهذا التكريم ونعد الجميع بأن القادم سيكون أفضل بإذن الله، وهذه الجائزة لم تأتي من فراغ بل بفضل الله والجهد والمثابرة وايماناً بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد     “المستحيل غير موجود في قاموسنا”.
يذكر أن دار مداد أصدرت خلال السنة الأولى من عمر الدار حوالي 50 عنواناً وفي السنة الثانية أصدرت حوالي 230 عنواناً وتسعى الدار إلى مزيد من التفوق والإنجازات

3u6a0505 %d8%ad%d8%b3%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%b9%d8%a7%d8%a8%d9%8a

You may also like...

0 thoughts on “دار مداد للنشر والتوزيع أفضل دار نشر محلية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram