الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قرار بإنشاء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (14) لسنة 2016، بإنشاء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، كمؤسسة عامة.

كما أصدر سموه المرسوم رقم (36) لسنة 2016، بتشكيل مجلس إدارة «مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم»، التي تتولى رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية اللازمة لتحقيق أهداف المكتبة.

وتم تشكيل مجلس إدارة المؤسسة برئاسة محمد أحمد المر، وعضوية حـسين ناصر لوتاه، نائباً للرئيس، والدكتور محمد سالم المزروعي، وإبراهيم أحمد الهاشمي، وسعيد محمد العطر الظنحاني، وياسر سعيد حارب المهيري، ونجلاء سيـف الشامسي، وجمال إبراهيم الشحي، وأزوبيل فرنسيس جراد، ومالك سلطان آل مالك، إضافة إلى المدير التنفيذي لمؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نريد المكتبة ملتقى ثقافياً، وحاضنةً معرفية، ومركزاً حضارياً في المنطقة»، مشدداً على الدور الذي ستضطلع به المكتبة، في الإسهام في ترسيخ القراءة، وتحويل الثقافة إلى منتج مجتمعي يرفد المسيرة التنموية في الدولة.

ووجه سموه أعضاء مجلس إدارة المؤسسة بـ«البدء في البناء الثقافي للمكتبة كأكبر حاضنة عربية معرفية من اليوم، دون انتظار انتهاء بنائها المعماري»، مضيفاً سموه أن «المكتبة بما ستوفره من معارف، ستعمل على تنشيط حركة التأليف والترجمة، والتقريب بين المثقفين والمفكرين، وإرساء ثقافة الحوار والتسامح وقبول الآخر».

You may also like...

0 thoughts on “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قرار بإنشاء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي….. صناع الأمل.. صناع الحياة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram