محمد بن زايد: ديننا وإنسانيتنا ومبادئنا تحثنا على عون ومساعدة المحتاجين

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «دولة الإمارات بأبنائها البواسل، ستواصل مد يد العون للشقيق والصديق، لأن ديننا وإنسانيتنا ومبادئنا تحثنا على تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، وهذا هو نهج الإمارات الأصيل، الذي تسير عليه منذ تأسيسها في العطاء والبذل ونشر الخير»

جاء ذلك، خلال تقديم سموّه واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار، أمس، حيث زار منازل الشهداء سليمان محمد الظهوري، في منطقة دبا الحصن بإمارة الشارقة، والشهيد نادر مبارك عيسى سليمان، في منطقة القصيص بدبي، اللذين استشهدا ضمن قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل»، التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن، إضافة إلى منزل شهيد الإنسانية في وادي القور برأس الخيمة، جمعة محمد عبدالله الكعبي، سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، الذي استشهد إثر الجروح التي كان قد أصيب بها نتيجة التفجير الإرهابي، الذي استهدف، أخيراً، مقر والي قندهار في أفغانستان.

وأعرب سموّه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر وذوي، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وجدّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فخر الإمارات واعتزازها بأبنائها الأوفياء، الذين يقدمون أروع الأمثلة لقيم البذل والتضحية والانتماء، ويسطرون بمواقفهم المشرفة وأعمالهم الإنسانية في ساحات العز وميادين العطاء صفحات مضيئة تخلد في ذاكراتنا الوطنية وفي تاريخ المنطقة.

وأضاف سموّه أن «مواقف العز والشرف التي جسدها أبناء الوطن الأوفياء بتضحياتهم وأعمالهم الجليلة وهم يؤدون واجبهم الوطني ستظل – بإذن الله – ماثلة أمام أعيننا نستلهم منها القوة والعزيمة والإصرار في مواصلة طريق العز والفخر، والوقوف إلى جانب الحق والعدل، والتصدي بكل شجاعة وبسالة للتحديات التي تهدّد أمن واستقرار المنطقة».

وحيا سموّه عمق الروح الوطنية التي تسري في نفوس أبناء الوطن وتلاحم شعب الإمارات واعتزازه وفخره بشهداء الوطن الأبرار، معبّرين عن أصالتهم ووفائهم لتلك التضحيات العظيمة، ولسير الآباء والأجداد وتاريخهم الحافل بالعطاء والولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة.

وألقت الطفلة (مريم)، ابنة الشهيد سليمان محمد الظهوري، كلمة عبّرت فيها عن اعتزازها وفخرها بشهادة والدها وشهداء الإمارات، من أجل أن تبقى راية الوطن عالية خفاقة.

رافق سموّه، خلال تأدية واجب العزاء، الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد مبارك المزروعي.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد: ديننا وإنسانيتنا ومبادئنا تحثنا على عون ومساعدة المحتاجين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram