حصريأ للمنارة ..وئام الدحماني : طلب مني أن أصور مشهدا نصف عارية وجديدي فلم عشق

المنارة_دبي :حوار لبنى العيسى

نجمةٌ سطع نجمها في السينما الهندية لتكون أول عربية تؤدي بين ممثلي بوليود، تحب الأضواء والشهرة ولذلك اتجهت نحو الفن، صريحة عفوية ومتصالحة مع ذاتها، قدمت وغنت ومثلت ومازالت متعطشة للنجومية، النجمة وئام الدحماني استضافتها المنارة فكان الحوار التالي:

❊ وئام الدحماني كونك مغنية ومقدمة وممثلة، بماذا أصبحتِ تفضلين أن نناديكِ؟.
❊❊ الفن كتلة واحدة ولا تتجزأ، لم أجد نفسي قد نجحت في الغناء وأرى نفسي ناجحة في التمثيل، لذلك أفضل لقب ممثلة أكثر.
❊ لماذا لم تنجحي في الغناء؟.
❊❊ بذلت جهدي وقدمت فيديو كليب وألبوم، لا أجد نفسي مطربة لكني أؤدي بشكل صحيح بعيداً عن النشاز، لا أعرف ما هو السبب الذي لم يُنجح الألبوم وعدم رواج الأغاني، (بحزن) لم يحفظ أحدهم حتى ولو أغنية منه لكني لست حزينة، كانت تجربة جميلة والمهم أني تعلمت منها .
❊ حدثينا عن تجربتك في السينما الهندية؟.
❊❊ بدأت بالسينما الباكستانية بفيلم عشق خوذا الذي حاز على جوائز كثيرة، وأنا حزت على جائزة أفضل ممثلة مبتدئة في مهرجان تورونتو في كندا عام 2013 ومن بعدها فيلم في السينما الهندية، أما ثالث فيلم فحمل اسم (دولارز) وقد تم الترويج له وصورنا جزءا منه حتى طلب مني أن أنقص وزني كي أقوم بتصوير جلسة بيكيني، لا أعرف ما الذي حصل بعد ذلك.. (تضحك) نقص وزني ولم يتم إكمال الفيلم، أظن لأسباب عدة ومنها سرقة الإنتاج .
❊ لماذا لم نراك بأعمال هندية باكستانية أخرى؟.
❊❊ يعرض علي الكثير ومازال، لكن لم أستطيع القبول لأن المشاهد التي عرضت لم تكن خالية من الإيحاءات والمشاهد الجنسية والقبل، حتى آخر مرة طلبوا مني أن أصور مشهدا دون قميص أي عارية من الأعلى، لكني رفضت لأنني بنت مجتمعي وأخاف من الانتقادات واستياء عائلتي، لكن لو لم أكن في هذا المجتمع الذي أحترمه كثيراً لكنت قبلت، فرفضي هذا يؤثر بشكل كبير على مسيرتي الفنية لأن أكثر نجمات السينما العربيات واللواتي يكرمن بأهم المهرجانات قدمن مشاهد كلها إيحاءات جنسية ولا يقال عنهن عاهرات، لا بل فنانات وترفع لهن القبعة والتحية .
❊ ماهو سر حبكِ للثقافة والسينما الهندية؟.
❊❊ (تضحك).. إذا قلت لكِ شيئا ستستغربين كثيراً لكني سأقوله، أنا أؤمن بالتقمص وهنالك شيء غريب يحصل دائماً معي حيث عندما أذهب إلى الهند أو باكستان أشعر بإنتماء قوى وكأني خلقت هناك، لذلك هنالك رابط قوي بيني وبين هذين البلدين، كلامي هذا ممكن أن يعرضني للانتقاد لكن ليست مشكلة لأني صريحة ولكلٍ وجهة نظره.
❊ صرحت مرة بأن الجو في الوسط الفني موبوء، ماهو السبب برأيك؟.
❊❊ ليس فقط الوسط الفني، فأنا مهندسة وعملت من قبل، دائماً ما كنت أتعرض لمواقف تحرش، الموضوع له علاقة بالعقلية، فجميعهم يقولون لأنفسم إنها تضحك وتبتسم هذا يعني أنه من السهل الوصول لها، لا يتفهمون طبيعة الفن والمجاملات، فالوسط الفني كله مجاملات ومن الطبيعي أن نجامل بعض ونكون دائماً مبتسمين، لكن الخطأ في كيفية تحليل الأمور في عقولهم.
❊ هل تعتبرين نفسك مؤدية أم مغنية، وهل لديك خامة صوت تكفي لتدخلك عالم الغناء؟.
❊❊ رحم الله أمرئ عرف قدر نفسه فوقف عنده، أنا مؤدية تؤدي بشكل صحيح، أفهم جيداً بالمقامات الموسيقية لأني درست الموسيقى، ابتعد عن النشاز، صوتي عادي جداً لكن أؤدي بشكل سليم وما أكثر المؤديات في الوقت الحالي، فمثلاً مريام فارس تعتبر أكبر مؤدية.
❊ هل يزعجك أن يطلق عليك نجمة إغراء؟.
❊❊ تضحك.. لا يزعجني لأني حتى الآن لم أر نفسي في أي دور إغراء، وعندما أسمع هذا الكلام أستغرب وأتساءل بيني وبين نفسي أين هو الإغراء في ما قدمت حتى الآن.
❊ أين نجحت وئام أكثر في الإعلام أم التمثيل أم الغناء؟.
❊❊ لم أنجح في الغناء وأنا متصالحة مع ذاتي، أحببت التقديم لكني وجدت وئام أكثر في التمثيل.
❊ تفضلين الغناء باللهجة المغربية أم الخليجية؟.
❊❊ أنا فنانة نصفي خليجي ونصفي مغربي ومن الطبيعي أن أغني اللهجتين، وأنا غنيت باللهجتين، وأضيف بأن الغناء المغربي أصبح الأكثر انتشاراً الآن ونجح بشكل مذهل.
❊ بما أننا نتحدث عن الغناء المغربي، ماذا تقولين في قضية مواطنك سعد المجرد؟.
❊❊ لا تعليق (الله يفك أسره) لا أعرفه على الصعيد الشخصي لذلك لا أستطيع أن أعطي رأيي بالقضية، لكن بكل تأكيد أنا أتمنى أن يعود إلى أحضان والديه.
❊ قدمتِ أعمالا كثيرة على صعيد الدراما العربية والسينما الهندية والباكستانية، وكنت أول عربية، كم مرة كرمتِ؟.
❊❊ كرمت في الإمارات عام 2015 كواحدة من أفضل فنانات الخليج أناقة، وكرمت في لبنان ومصر على أدائي الدرامي، وكرمت في المغرب عام 2015 في مهرجان المرأة، وكرمت في كازابلانكا عام 2014 من قبل جمعية جواهر عن الفيديو كليب والأغنية التي قدمتها، وغيرها من الجوائز، فبعضها ليس حاضراً في فكري حالياً.
❊ ألا تستحق وئام التكريم أكثر من كثير من نجمات يكرمن الآن؟.
❊❊ ليس لدي المال الكافي حالياً لكي أدفع ثمن جائزة، وعندما يكون بحوزتي من الممكن أن أشتري (تضحك) أو أحرق هذا المبلغ ثمناً للتسوق، في الحقيقة إنه جنون بالنسبة لي أن أدفع بين 30 و 40 ألف دولار ثمناً لجائزة هدفها فقط الاستعراض، وبالواقع الجميع يشتري من عمر دياب حتى تصلي لأصغر فنان .
❊ ماهو تصنيف وئام في الدراما؟.
❊❊ لست نجمة صف أول ولا ثاني ولا ثالث، أنا وئام فقط فنانة أقدم فن وسعيدة بالذي أقوم به وأعطيه الكثير من طاقتي، التصنيفات هذه تزعج الجميع ودائماً هنالك مشاكل حولها، أحياناً تقدم إحداهن عملاً واحداً فتصبح بعدها نجمة صف أول وأحياناً تكون إحداهن نجمة في سماء النجوم وتقدمً عملاً سيئاً فينزلها على الأرض.
❊ ماهي الدراما الأولى حالياً في الوطن العربي؟.
❊❊ السورية طبعاً ولازالت بعد الحرب، حتى في الأعمال المشتركة إذا كان هنالك عمل ناجح يكون النص سوري حكماً والإخراج أيضاً، أما الأبطال السوريون فوجودهم قوي ولا أحد يستطيع التأثير على قدراتهم .
❊ على ماذا تعتمدين عند قبولك لأي نص درامي أو سينمائي؟
❊❊ أي شخصية تستفزني وأشعر أنها ستضيف لوئام أقبلها، وبالعموم أحب النقيض فقد مللت من الشخصيات التي تشبهني في الواقع، أرغب في شخصية مجنونة مستفزة .
❊ من من النجمات العربيات تعجب وئام؟.
❊❊ أحب غادة عبد الرازق جداً شكلاً ومضموناً، فهي جميلة جداً وأنا أتمنى أن أصل إلى عمرها وأن أكون بهذا الجمال والتألق، أما أداؤها فهي لم تعد بحاجة أن يقيمها أحد، فغادة محترفة تمثيل وليست فقط ممثلة.
❊ لكل شيء ثمن، ماذا دفعتِ لقاء نجاحك؟.
❊❊ الإشعاعات المسيئة، فأنا من عائلة متعلمة مثقفة ومنفتحة فكرياً، لكن مهما كان حد هذا الانفتاح نحن تربينا في الإمارات وأصبحنا أبناء هذا المجتمع، فعندما يطلق علي إشاعة مسيئة يثار غضب عائلتي أحياناً وخصوصاً والدتي، فتأتي لتقول لي كفى ولا أود أن تستمري في هذا المجال، في الحقيقة هذا الشيء الذي أثر على وقوفي في المنتصف، لم أعد قادرة أن أكمل ولا أن أرجع للوراء، بالنهاية هي تعرف ابنتها جيداً لكن تخاف من كلام الناس المسيء والذي يلاحق النجمات بشكل دائم.
❊ ماهي أسوأ إشاعة تعرضت لها؟.
❊❊ أنني أقيم علاقة مع أحد أمراء الخليج وأنه يصرف علي من أمواله، كانت هذه أسوأ الإشاعات .
❊ أين الرجل من حياة وئام؟.
❊❊ تضحك مازحة.. (عندكم رجال لي)، سيأتي وقته وكل شيء في موعده أجمل وأكتفي بهذا الرد.
❊ حدثينا عن جديدك وشركة الإنتاج الجديدة؟.
❊❊ فتحنا مؤخراً شركة إنتاج باسم إكس فاكتورز، الشركة لوالدتي كونها إمارتية لأن الشركة إماراتية وأنا المديرة العامة، وقعنا على أول فيلم سيكون من إنتاجنا والذي يحمل عنوان (عشق)، سأكون أنا أحد أبطاله ولست البطلة المطلقة لأني أخاف أن أتهم اتهامات لست بصدد الخوض فيها، سيتحدث الفيلم عن قصة حب رومانسية جميلة ثلاثية الأطراف، وستشاركني البطولة نجمة مصرية لن أصرح عن اسمها، وسنقوم بتصوير مشاهده في جورجيا لأن طبيعتها ملائمة جداً، وسيجمع عدد من النجوم من مختلف دول الوطن العربي.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “حصريأ للمنارة ..وئام الدحماني : طلب مني أن أصور مشهدا نصف عارية وجديدي فلم عشق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram