مازيراتي تدخل سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات

تثير سيارة ليڤانتي رياحاً جديدة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات لتكفل تحقيق سمات الشغف، والذوق الرفيع والتفرّد التي لطالما تميّزت بها كافة طرازات مازيراتي على مدى أكثر من قرن.

  • مزيج متميّز بين التصميم غير المسبوق والمساحة الواسعة
  • قيادة فريدة على الطرقات العادية، مع قدرات هائلة للقيادة على الطرقات الوعرة
  • الأفضل في فئتها من حيث القيادة على الطرقات العادية في نمط القيادة ’Sport‘
  • الأفضل في فئتها من حيث القيادة على الطرقات المغطاة بالثلوج والجليد
  • قيادة مريحة ورائدة على الطرقات الوعرة
  • صناعة إيطالية بالكامل

تعتبر مازيراتي ليڤانتي بمثابة نقطة تحوّل مهمة في تاريخ مازيراتي. الطراز الجديد للعلامة، والذي طرح عالمياً للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، يتيح للشركة قدرة الوصول إلى قطاع الفخامة الأكبر في العالم. وتسهم ليڤانتي بشكل كبير في ابتكار التشكيلة الأكثر تكاملاً للعلامة في تاريخ مازيراتي.

استلهمت اسم هذا الطراز الجديد من اسم الرياح، فـ ليڤانتي هي اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV)  الأولى من مازيراتي.

وتستند ليڤانتي على تطور منصة السيدان المصممة خصيصا لمازيراتي وخضع شاسيه السيارة لعمليات تطوير خاصة لتوفير قدرة فريدة للقيادة على الطرقات العادية مع قدرة تنافسية للقيادة على الطرق الوعرة، ومزيد من الراحة الملموسة عملياً للقيادة اليومية. ويقوم تصميم هذه السيارة الرياضية الإيطالية الحديثة متعددة الاستعمالات الحديثة على ثلاث ركائز أساسية: التصميم، والتفرّد والأداء المتميّز وتعكس المزيج الأمثل بين هذه العناصر الثلاثة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

ويتسم تصميم ليڤانتي بالتميّز والجاذبية، لينطوي على أكثر اللمسات الجمالية الإيطالية روعة؛ كما يعد من المزايا الأساسية للسيارة، ويرسى معالم مفهوم جديد في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ليمزج بين خطوط الرحابة وروعة سيارات الكوبيه مع تحقيق أفضل كفاءة ديناميكية هوائية في فئتها مع معامل سحب لا يتخطى 0.31.

وتنبع السمات المتفرّدة للسيارة عن مزايا فنية متميزة مثل التعليق الهوائي ونظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يأتي كتجهيز قياسي، والمستوى الرفيع من اللمسات المخصصة التي تتضمن باقتين حديثتين، رياضية وفاخرة. وتتجلى النتيجة في تجربة قيادة ترقى إلى التفرّد الذي تمتاز به مازيراتي وعملاؤها.

ويزهو الطابع الديناميكي العام للسيارة بقدرة قيادة أصيلة على الطرقات العادية، والتي تعد من السمات النموذجية التي تتألق بها سيارات مازيراتي، فضلاً عن قدراتها الهائلة للقيادة المريحة على الطرقات الوعرة وفق متطلبات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. وتثير ليڤانتي التشويق لدى أي سائق للسيارات الرياضية اعتماداً على الميزات القائمة على الأداء رفيع المستوى، مثل الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن، والتوزيع الأمثل للوزن 50% -50% فضلاً عن امتلاكها لمركز الثقل الأدنى في فئتها. وتلعب هذه المزايا دوراً مهماً في توفير سرعة لا مثيل لها في فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات.

ويتكون تصميم التعليق المصنوع من الألمنيوم (مع شرائح التحميل المزدوجة والوصلات الخمس) من نوابض هوائية قياسية ومخمدات صدمات Skyhook التي يمكن التحكم بها كهربائياً. وبالتعاون مع نظام الدفع الرباعي الذكي والنظام الجديد لتوجيه عزم الدوران Torque Vectoring، والذي يمنح سلوك GT المتميّز على الطرقات العادية وقدرات مازيراتي المذهلة على الطرقات الوعرة: صممت ليڤانتي لتقديم أفضل مستويات الراحة في فئتها عند القيادة على الطرقات الصعبة والقيادة على الطرقات المكسوة بالثلج والجليد.

وبالتوازي مع ذلك، تتكامل أجهزة القيادة على الطرقات الوعرة مع منتج مصنوع لدهشة عشاق السفر والمغامرة.

وفيما يخص المحرك، تتألق ليڤانتي بأحدث التقنيات المتطورة التي تحظى بها محركات مازيراتي V6 سعة 3 لتر. ويشتهر نموذجا محرك البنزين بالتيربو المزدوج الاقتصادي عالمياً بصوت مازيراتي المتميز والفريد وأدائهما الاستثنائي.

ويتوفر محرك البنزين V6 من مازيراتي المزود بأحدث تقنيات الحقن المباشر للوقود GDI والتيربو المزدوج في نموذجان مع قيمة مختلفة لعزم الدوران: النموذج الأبرز مع محرك بقوة 430 حصان، والنموذج المتميز بمحرك 350 حصان. وتتمتع ليڤانتي الأكثر قوة بقدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/ساعة، فيما تكون أرقام نموذج 350 حصان، 6.0 ثانية و251 كم/ساعة على التوالي.

وتعتمد نموذجا البنزين من محركات مازيراتي ليڤانتي على علبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني سرعات للحصول على أقصى درجات الراحة والسرعة في نقل التروس وفقاً لنمط القيادة المحددة. ويمكن لسائق ليڤانتي الاختيار بين أربعة أنماط قيادة مختلفة، “Normal”، و”نمط القيادة المعززة من حيث التحكم والكفاءة (I.C.E.)”، و”Sport”، و”Off-road”. ويشكل كل واحد من هذه الأنماط طابعاً متميزاً للسيارة ويغيّر بذكاء سمات المحرك، وأجهزة نقل الحركة، والتعليق والتجهيزات الكهربائية.

تطرح ليڤانتي العديد من الابتكارات في التشكيلة الحالية من سيارات مازيراتي؛ وتتدرج بين السلامة إلى خيارات الراحة وواجهة المستخدم التفاعلية الجديدة بين الإنسان والآلة وحلول الأمتعة المخصصة. وتتسم مجموعة خيارات التجهيزات بكونها أكثر اتساعاً وتكاملاً من أي وقت مضى.

 

You may also like...

0 thoughts on “مازيراتي تدخل سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram