توقعات بحركة نشطة في قطاع تجارة التجزئة خلال إجازة عيد الفطر في أبوظبي

أكد رجل الأعمال حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة ابوظبي ان قطاع تجارة التجزئة يعتمد بشكل رئيسي على مواسم الأعياد والأجازات والعطلات معربا عن توقعاته بحدوث انتعاش في هذا القطاع خلال إجازة عيد الفطر السعيد، حيث سارعت كبريات مراكز التسوق الى طرح خصومات كبيرة تتراوح بين 30-90% ومسابقات تشجيعية للشراء وجذب اكبر عدد من المتسوقين والزبائن.

وقال العوضي على هامش إفطار رمضاني عقد في مجلسه مؤخرا:” ان العديد من القطاعات المتعلقة بتجارة التجزئة ستشهد ارتفاعا في مبيعاتها و إقبالا على سلعها خاصة الملبوسات والهدايا والذهب ، وإننا نأمل أن نشهد حركة قوية خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وان تواصل المبيعات نموها رغم حالة التذبذب التي مر بها هذا القطاع بالسابق “.

وأعرب العوضي عن توقعاته أن تشهد الحركة في الأسواق خلال الفترة الراهنة طلبا كبيرا على السلع والمنتجات والهدايا حيث تتزامن اجازة عيد الفطر السعيد مع موسم الصيف حيث يقضي العديد من المواطنين والمقيمين بالدولة اجازاتهم خارج الدولة وفي دول التي قدموا منها مما سيكون له أثر كبير على حجم المبيعات .

وثمن العوضي  تنظيم ورعاية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس سيدات اعمال أبوظبي لفعاليات المعارض الرمضانية التي أقيمت بمشاركة من سيدات ورائدات الاعمال حيث تلعب هذه المعارض دورا في تشجيع السيدات والمبدعات والتعريف بمتجاتهن وسلعهن وتسويقها والترويج لها عبر هذه المعارض الداعمة لهن.

وشدد العوضي على أهمية تمكين المرأة المواطنة اقتصادياً وتعزيز مساهمتها في عملية التنمية في الدولة.

وأوضح العوضي أهمية تنظيم معارض اقتصادية متخصصة خاصة في مجال تجارة التجزئة والمواد الاستهلاكية ، لافتا إلى ضرورة أن تكون هذه المعارض تحت إشراف الجهات الرقابية وبمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالدولة.

وشدد العوضي على اهمية دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ورواد الاعمال لاطلاق مشاريعهم الخاصة بهم ودعمها بالشكل الذي يرتقي بها للنجاح .

ولفت الى اهمية دعم القطاع الصناعي الذي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الهامة و الاتجاه نحو الصناعات المرتبطة بالنفط مثل البتروكيماويات .

واوضح ان اللقاءات والجولات الاقتصادية التي تنظمها الغرفة او تشارك بها تسعى الى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الاخرى ورفع معدلات التبادل التجاري الى ارقام قياسية من اجل تعزيز النشاط الاقتصادي بين الامارات وتلك الدول.

You may also like...

0 thoughts on “توقعات بحركة نشطة في قطاع تجارة التجزئة خلال إجازة عيد الفطر في أبوظبي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram